فن ومشاهير /مشاهير العرب

طول الفنانات يثير فضول جمهورهنّ والقصيرات أكثرهنّ شهرة وأناقة

طول الفنانات يثير فضول جمهورهنّ
نوال الزغبي
كارول سماحة
شاكيرا
اصالة
انغام
سيرين عبد النور
نادين نجيم
سميرة سعيد
اليسا
هيفاء وهبي
نجوى كرم
احلام
انغام
ماغي بو غصن
ديانا حداد
شيرين
نجوى كرم
سيرين عبد النور
اصالة
مايا دياب
كارول سماحة
نانسي عجرم1
اليسا
شاكيرا
ماغي بو غصن
احلام
هيفاء وهبي
في حفل روتانا كافيه اليسا اطول الفنانات
سميرة سعيد
ديانا حداد
شاكيرا

يشغل طول الفنانات مساحة من اهتمام جماهيرهنّ، إلا أنّ معظم ما نشر عن طول النجمات مجرد أرقام لا أساس لها من الصحّة.

فالنجمات يجهدن لإخفاء حقيقة طولهنّ، خصوصاً قصيرات القامة، إلا أنّ اللافت أنّ معظم النجمات في العالم العربي، هنّ من صغيرات الحجم، اللواتي لم يمنعهن قصر قامتهنّ من أن يصبحن أيقونات للموضة، بينما تأتي معظم الطويلات من النجمات من مجال الجمال وعرض الأزياء.

فمن هنّ الفنانات فارعات الطول؟
تعتبر الفنانة مايا دياب من أطول الفنانات في العالم العربي. تقول إنّ طولها 176 سم، إلا أنّها تحرص دوماً على انتعال الكعب العالي، ما يجعلها تبدو أطول، كما أنّها تختار ملابسها بطريقة تبرز طولها، كونها قادمة من عالم عرض الأزياء، ما أهّلها لتكون أيقونة الموضة المفضّلة للمصمم اللبناني العالمي نيكولا جبران.

الفنانة أحلام بدورها تعتبر من أطول الفنانات، إلا أنّها لا تبذل جهداً لتبدو أطول، إذ أنّها خارج التصوير ترتدي الملابس الرياضية والأحذية المسطّحة.

 

الفنانة سيرين عبد النور بدورها تعتبر من الفنانات الطويلات القامة، وتجيد اختيار الملابس التي تبرز طولها، إلا أنّها لا تمانع الظهور بملابس رياضيّة وأحذية مسطّحة، ولا يشكّل الطول لها هاجساً.

 

الممثلة نادين نجيم تمتاز بطول فارع، هي الفائزة بلقب ملكة جمال لبنان عام 2004، الذي يفرض على مشتركاته مقاييس جماليّة أهمها الطول.

تعتبر نادين الفنانة المفضّلة للكثير من المصمّمين كونها تملك كل المقاييس الجمالية، إلا أنّها لا تظهر باستمرار بالكعب العالي.

 

الفنانة هيفاء وهبي بدورها من الفنانات الطويلات، إذ أنّها شاركت بمسابقة ملكة جمال الجنوب في لبنان، وحصلت على اللقب.

تهتم هيفاء بارتداء ملابس تبرز طولها، وتعشق الأحذية ذات الكعب العالي.

 

الفنانة اليسا تعتبر من الفنانات الطويلات، إلا أنّها لا تبذل أي جهد لإبراز طولها، وترتدي الملابس المريحة بعيداً عن الأضواء، كما تظهر بأحذية مسطّحة.

 

الفنانة كارول سماحة تتميز بطولها وجسمها الرياضي، وهي مثل إليسا لا تهتم كثيراً بمسألة إبراز طولها، وترتدي الملابس الرياضية والأحذية المسطّحة بعيداً عن التصوير.

 

الفنانة أنغام تعتبر من الفنانات المتوسطات الطول، إلا أنّها تبدو أطول بسبب نجاحها في اختيار الملابس المناسبة التي تجعلها تظهر بصورة ممشوقة.



الفنانات الصغيرات الحجم


معظم النجمات العربيات والعالميات قصيرات القامّة، باستثناء القادمات من عالم الأزياء والجمال، فالطول لم يكن مانعاً أمام النجوميّة، كما أنّ الكاميرا التي تعطي حجماً إضافياً للفنانات، تبرز الفنانات الصغيرات الحجم بصورة أكثر جاذبية.

تعتبر الفنانة شاكيرا من أقصر الفنانات قامة بطول لا يتعدّى الـ157، لا تمانع النجمة العالمية في الكشف عن طولها، كما أنّها لا تكترث في الظهور بكعبٍ عالٍ، بل تتعمّد ارتداء ملابس استعراض بكعب مسطّح.

ولعلّ المشترك بين النجمات الصغيرات القامة، أنّ معظمهنّ بتن أيقونات موضة. الفنانة نوال الزغبي تعتبر واحدة من أشهر أيقونات الموضة في العالم العربي، إذ أنها ارتدت سنوات طويلة من تصاميم المصمم العالمي إيلي صعب كما أنّها ترتدي اليوم فساتينها من توقيع المصمم زهير مراد الذي يرى فيها أيقونة موضة يصعب تكرارها.

 

النجمة نجوى كرم أيضاً تعتبر من أكثر الفنانات أناقة على المسرح وفي حياتها اليومية، ترتدي فساتين أكثر من مصمّم إلا أنّ لتصاميم نيكولا جبران مكانة خاصّة لديها. سئلت في دردشة على "تويتر" عن طولها فأجابت "164" البعض فوجىء إذ اعتقد أنّ النجمة أقصر، إلا أنّها بكل الحالات تحافظ على رشاقتها ما يعطيها إطلالة ممشوقة.

الفنانة الاستعراضية ميريام فارس تعتبر من أقصر الفنانات، إلا أنّ طولها لم يحل دون تميّزها لناحية الأزياء إذ أنّها تعتبر واحدة من الفنانات المميزات بأناقتهنّ التي لا تشبه أحد سواها.
ترتدي ميريام ملابس مجنونة وجريئة، وتحافظ على رشاقتها فتبدو ممشوقة القامة حتى عندما ترتدي ملابس رياضية وأحذية مسطّحة.

 

الفنانة ديانا حداد تعتبر أيضاً من الفنانات الصغيرات الحجم، تتميّز بأسلوب ملابسها البسيط إلا أنّها أحياناً تقع في فخّ الخيارات الخاطئة عندما تظهر بملابس لا تليق بها.

 

الفنانة سميرة سعيد أيضاً من ذوات الحجم الصغير، إلا أنّها تجيد اختيار ما يليق بها، من فساتين السهرة إلى الملابس التي ترتديها في حياتها اليومية.

 

الفنانة نانسي عجرم متوسطة الطول، لا تبذل جهداً لتبدو أكثر طولاً، ترتدي في حياتها اليوميّة ملابس رياضية وأحذية مسطّحة، وفي حفلاتها تحرص على اختيار ملابس تظهر رشاقتها، ما يمنحها مظهراً ممشوقاً.

 

الفنانة شيرين عبد الوهاب تعتبر من أقصر الفنانات، وتقع غالباً في فخ الخيارات الخاطئة، وقد عانت قبل سنوات من الوزن الزائد، وقامت بإنقاص وزنها لتظهر بصورة ممشوقة.

 

الفنانة أصالة ورغم اختيارها إطلالاتها من أشهر المصممين بمن فيهم المصمم نيكولا جبران، تظهر في أحيانٍ كثيرة بإطلالات غير مناسبة، ترتدي أصالة باستمرار الكعب العالي والملابس التي تظهرها بصورة أطول.

 

الممثلة ماغي بوغصن تتميّز بحجمها الصغير، الذي حصرها في بداياتها في خانة أدوار الفتاة البريئة. لا تبذل ماغي أي جهد لتبدو أطول قامة، ترتدي ملابس رياضية وأحذية مسطّحة وتعتبر حجمها الصغيرة جزءاً من هويتها الفنية.

فنانات كثيرات لم يكنّ ممشوقات القامة وكنّ أيقونات للجمال، من الراحلة سعاد حسني إلى النجمة شريهان التي شغلت العالم العربي باستعراضاتها وأناقتها التي جعلت منها أيقونة موضة في زمن ما قبل الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X