عروس سيدتي /اناقة العروسين

فساتين خطوبة Off Shoulder لتحاكي نجمات السجادة الحمراء

زهير مراد
زهير مراد
زهير مراد
ايلي صعب
زهير مراد
Galia Lahav
Galia Lahav
ايلي صعب
زياد نكد
ايلي صعب
ايلي صعب
جورج حبيقة
جورج حبيقة

على الرغم من أنها ليست صيحة جديدة في عالم الموضة، ولكنها تستحوذ على قلوب النساء بلا منازع، إنها الفساتين الكاشفة للأكتاف Off Shoulder، والتي ترمز للأنوثة والرقة، وتتميز بأنها تناسب مختلف أشكال الجسم، بل وتساعد في إخفاء العيوب مثل امتلاء الصدر والذراعين.


ولذلك تعتبر فساتين الـOff Shoulder هي المفضلة لدى النجمات وخاصةً في إطلالات السجادة الحمراء.


من خلال مطالعتنا للفساتين التي قدمها أشهر المصممين خلال أسبوع الموضة الراقية بباريس لموسم خريف 2018، وجدنا أن فساتين الـOff Shoulder من أبرز التصاميم التي أبدعت فيها بيوت الأزياء.


ومن أجمل فساتين Off Shoulder تناسب يوم الخطوبة، تلك التي قدمها المصمم اللبناني زهير مراد Zuhair Murad، والتي جمعت بين الأنوثة والفخامة، فجميعها مزين بتطريزات يدوية فخمة.


تنوعت الألوان في فساتين خطوبة زهير مراد ما بين الأحمر، الأزرق الفاتح، والأسود المطرز بالذهبي والأبيض.


وطغت الفساتين بـ الأكمام الطويلة مع قبّة القلب على التشكيلة، فيما قدم تصميم واحد Off Shoulder بأكمام قصيرة.


أما عن قصّات الفساتين، فمنها المنفوش ومنها المزود بـ تنورة إضافية، فضلاً عن الفستان بالشق الأمامي الذي يكشف الساقين، وتزينت بعض الموديلات بالحزام البرّاق حول الخصر.


أيضاً قدم المصمم اللبناني إيلي صعب Elie Saab فساتين خطوبة بـ أكمام طويلة وأكتاف مكشوفة، بدت راقية وناعمة في الوقت نفسه؛ حيث اعتمد أقمشة فاخرة وألواناً جذّابة مثل الأخضر والوردي المبودر المطعم بالذهبي، والفستان الـOmbre الأرجواني، وكذلك الفستان المزين بطبعات ملونة.


وغلبت الموديلات المنفوشة على فساتين خطوبة إيلي صعب باستثناء الفستان الأخضر بالقصّة الناعمة، واكتمل سحر الفساتين بالأحزمة الذهبية.


كذلك قدمت دار Galia Lahav فساتين خطوبة بدون أكتاف مع أكمام طويلة باللونين الوردي والأزرق، واستخدمت الدار التول الشفاف في كامل الفساتين.


وقدم المصمم اللبناني جورج حبيقة Georges Hobeika فساتين خطوبة بدون أكتاف مع قصّات مميزة، مثل فستان الـCrop Top الوردي والمزين بتطريزات برّاقة، والفستان الوردي الشيفون بالأكمام القصيرة والمطرز بالذهبي.


كما قدم المصمم زياد نكد Ziad Nakad فستان خطوبة أزرق ومرصعاً بالتطريزات البرّاقة، مع قصّة Off Shoulder وأكمام طويلة بصيحة الجرس التي تتسع من أسفل.


وتميز الفستان بتصميمه الأنثوي الذي يبرز انحناءات الجسم مع حزام حول الخصر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X