جمال /مكياجك

للسعوديات : حيل مكياج لتتألقي طوال اليوم

أسرار المكياج الثابت
طبقي المكياج لكي يستمر طوال اليوم
البودرة الحرة تثبت المكياج
المكياج الناجح يحتاج الى ريش وأدوات ذات جودة عالية
كريم الاساس خطوة اولى على طريق المكياج الصحيح
مكياج

المكياج اليومي معرض للعديد من العوامل التي قد تجعله سريع الزوال من ارتفاع درجات الحرارة في العالم العربي، التلوث، الإفرازات الدهنية، كثيرة هي الأسباب التي تجعل المكياج في حال يرثى لها، مما يوجب "ترميمه" باستمرار طوال اليوم من أجل الحفاظ على إطلالة متقنة.
في هذا التقرير، نعرض عدداً من الحيل والخطوات التي تساهم في جعل المكياج يستمرعلى البشرة ساعات إضافية.
 

  1. تهيئة البشرة ومراعاتها

    البشرة: الركيزة الأولى لجعل المكياج يستمر طويلاً على البشرة، يكمن في الإعتناء بالبشرة نفسها. هذا يعني ضرورة تقشير الوجه مرتين في الأسبوع لتنظيف البشرة بالعمق، وترطيبها باستخدام الكريمات المناسبة، إضافة إلى إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، إضافة إلى شرب المياه. كل هذه العوامل تساهم في الحفاظ على بشرة صحية ونظيفة.
    مستحضرات التجميل: من المهم استخدام مستحضرات التجميل ذات الجودة العالية، إضافة إلى انتقاء الأنواع التي تتناسب مع نوعية البشرة لئلا تلحق بها ضرراً. فعلى سبيل المثال، صاحبات البشرة الحساسة عليهن تجربة الكريم على اليد قبل تطبيقه على الوجه، للتأكد من عدم حصول أي أعراض جانبية، كاحمرار البشرة أو ظهور حساسية.

  2. المكياج خطوة بخطوة

    تطبيق البرايمر: من المهم البدء بتطبيق البرايمر على البشرة لتوحيد لون الوجه وامتصاص أي إفرازات دهنية قد تفسد المكياج.هناك العديد من أنواع البرايمر، بعضها يمنح البشرة الباهتة الإشراق الذي تحتاج إليه وبعضها يخفي البقع اللونية والاحمرار الذي قد تعاني منه صاحبات البشرة الجافة.
    استخدام أدوات تطبيق المكياج ذات الجودة العالية: قد يندر أن تنتبه السيدة إلى أهمية استخدام الريشة والإسفنجة وسواهما من أدوات تطبيق المكياج. لذلك ينصح بالإستثمار في عدد من هذه الأدوات التي تساعد جداً في تحسين طرق تطبيق ظلال العينين وبودرة الوجه وبودرة الوجنتين.
    كريم الأساس أولاً: خطأ فادح ترتكبه العديد من السيدات عبر تطبيق خافي الهالات السوداء أي الكونسيلير قبل الفاونديشن أي كريم الأساس. فالعكس هو الصحيح، إذ يجب تطبيق الفاونديشن أولاً ثم الانتقال لتطبيق خافي الهالات السوداء، ثم مزج الإثنين لجعل اللون متناغم ومنسجم، ولتجنب بروز أي بقع، مما يجعل المكياج يستمر طويلاً.
    تطبيق البودرة الحرة: تساهم في تثبيت المكياج وفي جعله يستمر طويلاً، إضافة إلى أنها تمتص الإفرازت الدهنية الزائدة. للراغبات في الحصول على مكياج غير سميك ينصح باستخدام البودرة الحرة. يكفي تطبيق القليل من البودرة الحرة على الوجه باستخدام الريشة المناسبة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X