الصحة تؤكد استمرار العمل بمواعيد يوم السبت المقبل

أكدت وزارة الصحة استمرار العمل بالمواعيد المسجلة للمرضى سابقًا في يوم السبت القادم 20 / 8 / 1434 هـ بما فيها العيادات الخارجية، العمليات، والأشعة، والمختبرات، والقسطرة القلبية، مشيرة إلى أنه سيتم تعويض العاملين عن ذلك اليوم لاحقًا. حيث إنه سيتم ترحيل مواعيد المرضى المسجلة لأيام السبت التالية للأسبوع القادم إلى يوم الخميس الذي يليه، وذلك إلى نهاية دوام يوم 24 / 9 / 1434 هـ، ويأتي ذلك يأتي إنفاذًا للأمر الملكي الخاص بتعديل أيام الإجازات وفي إطار الاهتمام بالمريض وتلبية احتياجاته، وتحقيقًا لشعار المريض.
ووفقًا لـ"واس" أوضحت الوزارة في تعميم لها وزع على جميع المرافق الصحية التابعة لها في المناطق والمحافظات والمدن الطبية، وشددت الوزارة على ضرورة البدء في إعادة جدولة مواعيد جميع المرضى بالعيادات والعمليات وأقسام التنويم والأشعة والمختبر، مع بداية الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الفطر المبارك.
الجدير بالذكر أنّ تبديل موعد الإجازة الأسبوعية أدى أيضًا إلى تغيير مواعيد الحجوزات، خصوصًا في قاعات الأفراح والمنشآت السياحية مثل: الفنادق، والشاليهات فمثلاً من قام بحجز موعد لحفل "قرانه" في يوم الخميس ودفع مبلغ أكثر من أيام الأسبوع الأخرى لكونه يوم عطلة أسبوعية سابقة فسيعتبر المبلغ الذي دفعه خسارة له لكون الخميس أصبح يوم "عمل".