فن ومشاهير /سينما وتلفزيون

المخرج إياد حجاج لـ"سيدتي نت": فيلم "عرفات" يطرح القضية الفلسطينية بنجوم هوليوود وسلمى حايك أبرز المرشحات

اياد حجاج
اياد حجاج
لورن غراهام
سلمى حايك
نيكولاس كيج
مارك بافلو

في دردشة مع المخرج والفنان الفلسطيني إياد حجاج حول جديده قال إنه الآن بصدد التحضير لفيلم روائي جديد يحمل اسم "عرفات"، ومن خلاله سيسلط الضوء على شخصية الرئيس الراحل ياسر عرفات وطرحه للقضية الفلسطينية كونه شخصية فلسطينية تأثيرها لم يغب عن الساحة السياسية حتى بعد رحيله.

الفنان الأمريكي إياد حجاج يشارك بمهرجانين ويحصد جائزة ...


كما أكّد حجاج أن الفيلم سيكون على مستوى الأفلام العالمية الأخرى مثل أفلام، نيلسون مانديلا، جيفارا، عمر المختار وغاندي، التي تناولت شخصيات مؤثرة عالمياً وكان لها دورها في النضال الوطني وحماية الحقوق الوطنية.
أما عن تكاليف الإنتاج وأبرز الأسماء المرشحة للعب دور في الفيلم قال: "من المتوقع أن يتراوح تكاليف صناعة الفيلم من 15 إلى 20 مليون دولار تقريباً. هذه الميزانية تشمل أجور الممثلين العالميين وأجور طاقم العمل، إضافة إلى تكلفة شراء أرشيفات وفيديوهات قديمة من محطات إخبارية، أو من الأفراد الذين عاصروا القائد الراحل ياسر عرفات "أبو عمار"، خاصة أن تصوير الفيلم سيكون في عدة دول، وقد طرحت أسماء بعض الممثلين للعب شخصيات الفيلم المتعدّدة، وأبحث عن ممثلين عرب يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة، لأن لغه الفيلم ستكون غالبيتها بالإنجليزية، وذلك لتسهيل تسويق الفيلم عالمياً، والحرص على توضيح القضية لأكبر عدد من سكان العالم من خلال وسيلة ترفيهية تدخل كل البيوت".

"سيدتي" في حوار خاص مع فريق فيلم "أروعهم"


عن أبرز الممثلين الذين تحدّث معهم للعب شخصيات في الفيلم قال: "من المقترح أن يلعب الممثل العالمي مارك بافلو  Mark Pavlo دور ياسر عرفات، لأن فيه الكثير من الشبه، وهو من نجوم هوليوود القلائل الذين يدعمون القضية الفلسطينية. أما شخصية صلاح خلف (أبو أياد) فمن المقترح أن يقوم بأدائها الممثل العالمي نيقولاس كيج Nicolas Cage . وبالنسبة لشخصية السيدة سهى عرفات فمن المقترح أن تقدّمها الممثلة لورن جراهام Loren Graham ، أما النجمة العالمية سلمى حايك Salma Hayek  فستلعب شخصية إنتصار الوزير "أم جهاد"، بالإضافة إلى ممثلين آخرين عرب وأجانب مقترحين للعب أدوار لشخصيات فلسطينية معروفة.

فيلم الفلسطيني إياد حجاج "أحلام لم تراودني" يحصد 5 جوائز ...


عن سبب اختياره لعمل فيلم عالمي وهوليودي عن عرفات قال حجاج إن الرئيس عرفات (رحمه الله) هو العنوان الرئيسي للتضحية والمعاناة الفلسطينية، وهو من قام بانتزاع اعتراف قادة العالم بدولة فلسطين، فشخصية مثل عرفات تستحق أن تخلد في هوليوود إمتثالاً بالشخصيات الأخرى التي قدّمتها هوليوود في أفلامها. ولإنتاج هذا المشروع الضخم في هوليوود أناشد من خلال "سيدتي نت" جميع الشخصيات الفلسطينية المرموقة، وأخص بالذكر الشخصيات التي عاصرت الرئيس الراحل ياسر عرفات، والمؤسسات المعنية، بدعم هذا الفيلم والإشراف على قصته دعماً منهم للقضية الفلسطينية التي تهم 12 مليون فلسطيني في الوطن والمهجر والعديد من دول العالم. كما أن القضية الفلسطينية هي أهم قضية في العالم لا زالت بدون حل ، ولا زال الشعب الفلسطيني يعاني من تبعاتها حتى اليوم، وأكثر من نصفهم مصنفون لاجئون.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X