جمال /شعر وتسريحات

علاج تساقط الشعر بـ 3 أقنعة طبيعية حسب نوع شعرك

طرق علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر بأقنعة طبيعية
قناع البيض لعلاج تساقط الشعر يناسب جميع انواع الشعر
قناع الالبان لعلاج تساقط الشعر
الالبان لعلاج تساقط الشعر
اقنعة طبيعية لعلاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر بقناع زيت الزيتون والليمون الحامض

علاج تساقط الشعر بعيداً عن استخدام المستحضرات، بات الحل الأنسب للعديد من النساء، لا سيما اللواتي يفضلن تطبيق الخلطات الطبيعية التي تُعنى بعلاج تساقط الشعر؛ لخصائصها التجميلية الفعّالة في علاج مشكلات الشعر وتعزيز نموه. لذا، اخترنا لك سيدتي أبرز الاقنعة الطبيعية الآمنة لعلاج تساقط الشعر لتختاري منها ما يناسبك:

علاج تساقط الشعر بقناع البيض لكافّة أنواع الشعر:

علاج تساقط الشعر بقناع البيض
البيض النيء رائع لمختلف أنواع الشعر، فصفاره غنيّ بالدهون والبروتينات، وذو تأثير مرطّب طبيعي، في حين أنّ بياضه، الذي يحتوي على البكتيريا والأنزيمات، يزيل الزيوت غير المرغوب فيها من الشعر.
لذلك، تتعدّد وجهات استخدام البيض في علاج الشعر، حيث يُستعمل كلّه لترطيب الشعر؛ في حين يتمّ استخدام بياض البيض فقط لعلاج الشعر الدهني؛ وصفار البيض فقط لترطيب الشعر الجافّ التالف.
طبّقي نصف كوب من خليط البيض المناسب لك على شعر نظيف رطب، حيث من المفترض أن تغطّي هذه الكمّية فروة الرأس والشعر. يمكنك أن تزيدي كمّيته بحسب طول وكثافة شعرك. أتركي القناع على شعرك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء البارد والشامبو.
يمكنك تطبيق علاج البيضة كاملةً أو الصفار مرّة واحدة في الشهر؛ في حين يمكنك استخدام علاج البياض كلّ أسبوعين.

علاج تساقط الشعر بمنتجات الألبان للشعر الباهت

علاج تساقط الشعر بقناع الالبان
تشكّل منتجات تصفيف الشعر، بالتزامن مع تلوّث الهواء وكلّ العوامل المحيطة، طبقة تجرّده من اللمعان وتتركه باهتاً. ولكنْ يمكن لمنتجات الألبان، مثل اللبن الزبادي، أن تساعد على عكس هذا الضرر. فحمض اللبنيك يزيل بلطف الأوساخ عن شعرك، بينما يرطّب الدهن في الحليب خصلاته.
وزّعي نصف كوب من القشدة الحامضة أو اللبن الزبادي على الشعر الرطب، واتركيه لمدّة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك بالماء الدافئ، ثمّ بالماء البارد، قبل غسله بالشامبو. يمكنك تطبيق هذا القناع مرّة كلّ أسبوع.

علاج تساقط الشعر القشرة بعصير الليمون وزيت الزيتون

علاج تساقط الشعر بقناع عصير الليمون وزيت الزيتون
لمقاومة ظاهرة تقشّر فروة الرأس الناجم عن سوء التغذية والإجهاد والمناخ وعوامل أخرى تسبّب الضرر لشعرك وفروة رأسك، جرّبي خليط عصير الليمون وزيت الزيتون. فالحموضة في عصير الليمون تساعد على تخليص فروة رأسك من القشرة، بينما زيت الزيتون يرطّب الجلد الجديد على رأسك.
أخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج مع المقدار نفسه من زيت الزيتون ومن الماء. دلّكي فروة رأسك بهذا المزيج عندما يكون شعرك رطباً، واتركيه مدّة 20 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو. يمكنك تطبيق هذا العلاج مرّة كلّ أسبوع.

بالفيديو: شاهدي اكسسوارات الشعر وطرق اختيارها

تابعي أيضاً:

علاج تساقط الشعر بأفضل 5 زيوت طبيعية

علاج تساقط الشعر بقناع الألوفيرا!

أقوى خلطات علاج تساقط الشعر من الأمام

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X