فن ومشاهير /أخبار المشاهير

كواليس تصوير مسلسل "سدرة" لرمضان 2019.. وهذا ما قاله نجومه لـ"سيدتي نت"

الممثل سعد الفرج والممثل سعيد قريش في لقطة من مسلسل سدرة
سعد الفرج وشمعة محمد وإلهام الرشيدي
الممثلة أمينة القفاص
المخرج يوسف البلوشي
الممثل سعد الفرج يطمئن على الممثل سعيد قريش-لقطة من مسلسل سدرة
الممثل العماني فيصل العامري
الممثل سعيد قريش
الممثل سعيد قريش والممثل سعد الفرج في لقطة من مسلسل سدرة
سعد الفرج وإلهام الرشيدي

يجري حالياً في سلطنة عُمان تصوير مسلسل "سدرة" من تأليف الكاتب نعيم نور وإخراج المخرج العماني يوسف البلوشي، وبطولة الفنان القدير سعد الفرج وسعيد قريش وإلهام الرشيدي وصالح زعل وشمعة محمد وأمينة القفاص وفارس البلوشي، ومن تونس أمل البجاوي، وغيرهم. المسلسل يتطرق إلى عدة قضايا إجتماعية، وسوف يتمّ عرضه في رمضان القادم على عدّة قنوات خليجية.

ما هي المفاجأة التي يحضّر لها سعد الفرج؟


يتناول المسلسل عدّة قضايا، كالأحداث المرتبطة مع الحارة والجيران، بينما يكون الخط الرئيس في المسلسل حول الفتاة المعاقة "سدرة" التي تبلغ من العمر 12 عاماً وتعاني من عدة صعوبات في حياتها، فتتركها أسرتها أمام دار لرعاية المعاقين، ليتلقفها حارس الدار وهو رجل عجوز رماه ابنه في دار للمسنين. "سيدتي نت" تحدث مع نجومه حول أدوارهم في اللقاءات التالية معهم.
الممثل سعيد قريش يقول عن مشاركته في المسلسل: " أنا سعيد جداً أن أكون أحد أبطال مسلسل "سدره" الذي يجري تصويره حالياً في سلطنة عُمان. وسعيد بهذا العمل الذي سيكون من الأعمال الدرامية المتميزة في شهر رمضان المقبل، ووقوفي بجانب الفنان العملاق سعد الفرج، وبمشاركة نجوم من سلطنة عُمان والخليج، مثل صالح زعل وشمعة محمد، وأمينة القفاص من البحرين، وإلهام الرشيدي من السعودية، وغيرهم. وأيضاً، أوجّه شكري للمخرج والمنتج يوسف البلوشي الذي أضاف لمسة إخراجية إبداعية، وهو أضاف التميّز من حيث الصورة وحركة الكاميرا والرؤيا الإخراجية، ناهيك عن التعامل الراقي الذي وجدناه أثناء التصوير من الشعب العُماني، مما جعلنا نشعر أننا بين أهلنا في تعاون خليجي مشترك".

هل صرخة سعيد قريش تعيد له الأمل في "صرخة روح"؟


أما عن الشخصية التي يؤديها فقال: " أؤدي شخصية علي ابن الفنان سعد الفرج، وهي شخصية مركبة ولها أبعاد محيّرة للمشاهد، وسيكون دوري مفاجأة للمشاهدين، خاصة أن الجمهور تعوّد منّي اختيار الأدوار المركبة والتي يلفها الغموض والتنوّع. أتمنى التوفيق في إبراز هذا العمل الذي يطرح جانباً إنسانياً من خلال ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين، فهو عمل درامي إجتماعي إنساني بالدرجة الأولى".
الممثلة إلهام الرشيدي تتحدث عن دورها فتقول: " نعم حيث المبدأ أنا سعيدة جداً بتواجدي لأول مرة في سلطنة عُمان للمشاركة في مسلسل "سدرة" الذي يضم عدداً من النجوم الكبار، أمثال سعد الفرج وسعيد قريش وشمعة محمد وصالح زعل. وأنا أؤدي دور مديرة مركز المعاقين، حيث تدور أحداث المسلسل حول طفلة معاقة اسمها سدرة، وهناك خطوط درامية عديدة، وأتمنى أن لا تكون التجربة الأولى ولا الأخيرة لي في أعمال درامية بسلطنة عُمان".
الممثلة البحرينية أمينة القفاص تقول إن هذا المسلسل يشكل سادس عمل تشارك فيه ويتم تصويره في سلطنة عُمان، وتضيف عن دورها قائلة: " العمل مع المخرج يوسف البلوشي له طابع مميز، وكذلك الوقوف بجانب الفنان القدير سعد الفرج والفنان سعيد قريش يضفي على العمل خبرة وتجارب استفدت منها أنا وغيري، وبالنسبة لدوري، فأنا ألعب دور أم سعود، وهي سيدة فارغة فكرياً، لكنها دائماً تبحث عن أسرار الناس وقضاياهم. الدور جميل وإن شاء الله الجمهور يتابعه في رمضان المقبل".

شمعة محمد تكشف لـ "سيدتي" تفاصيل "من مسرح الجريمة"


الممثل العماني فيصل العامري يبدأ كلامه بالشكر لمجلة "سيدتي" وموقع "سيدتي نت" على اهتمامها وتركيزها على الدراما الخليجية كما تهتم وتركز على الدراما العربية باستمرار، خاصة أعمال شهر رمضان ومسابقتها السنوية.. ويضيف قائلاً عن مشاركته: " أتمنى أن يحقق مسلسل "سدرة" نقلة نوعية في الدراما العُمانية، ولا شك أنني استفدت كثيراً من خلال وجودي في المسلسل واحتكاكي مع نجوم ورواد الدراما الخليجية، مثل الفنان سعد الفرج وسعيد قريش وصالح زعل وشمعة محمد وأمينة القفاص وفارس البلوشي، وتحت إدارة المخرج المتميز يوسف البلوشي. وأترك الحديث عن دوري والشخصية التي ألعبها لأنها مؤثرة ولا يرغب المخرج والمنتج الحديث عنه، فلنتركه لحين عرض المسلسل في شهر رمضان القادم".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X