لايف ستايل /تدبير منزلي

التدبير المنزلي: مكونات تنظيف ركوة القهوة النحاس

التدبير المنزلي: مكونات طبيعية تُساعد في تنظيف ركوة القهوة النحاس
الليمون الحامض والـ"بيكينغ صودا" من مكونات تنظيف ركوة القهوة النحاس
الخل والملح يُساعدان في تنظيف ركوة القهوة النحاس
التدبير المنزلي: توضع كمِّية كافية من الكاتشاب فوق الركوة، مع دعك النحاس باستخدام قطعة قماش نظيفة. ثمَّ، تُغسل الركوة بالماء والصابون، وتُجفَّف جيِّدًا

للحفاظ على ركوة القهوة النحاس، يُستحسن تنظيفها من بقايا القهوة، حتَّى لا تتحوَّل هذه الأخيرة إلى رواسب يصعب التخلُّص منها بعد مرور فترة من الزمن.
وتفيد المكوِّنات الآتية في الحفاظ على نظافة الركوة، ومذاق القهوة في الوقت نفسه:

الخل والملح

توضع الركوة في وعاء واسع، مع سكب الملح والخل داخل هذا الأخير، وتُدع لدقيقة حتَّى تتفاعل المكوِّنات معًا. يفرك النحاس باستخدام قطعة قماش نظيفة. ثمَّ، تغسل الركوة بالماء والصابون، وتُجفَّف.        


الليمون الحامض

تُقطَّع حبَّة من الليمون الحامض إلى نصفين؛ تُدعك المناطق المُتسخة والنقوش البارزة بنصف حبَّة، فتُشطف الركوة، وتُغسل بالماء والصابون، وتُجفَّف.


عصير الليمون الحامض والملح

توضع الركوة في وعاء واسع، مع سكب عصير الليمون الحامض عليها، ثمَّ نثر كمِّية كبيرة من الملح. وتُدعك باستخدام قطعة قماش نظيفة، فتُغسل بالماء والصابون، وتُجفَّف جيِّدًا.


الـ"كاتشاب"

توضع كمِّية كافية من الكاتشاب فوق الركوة، مع دعك النحاس باستخدام قطعة قماش نظيفة. ثمَّ، تُغسل الركوة بالماء والصابون، وتُجفَّف جيِّدًا.


الزيت النباتي

تُصبُّ كمِّية من الزيت النباتي على قطعة قماش ناعمة، ثمَّ تُدعك الركوة بالزيت لدقائق، فتُغسل بعدها بالماء والصابون، وتُجفَّف.


الخل والدقيق والملح

يُخلط الدقيق والملح والخل بكمِّيات كافية لصنع مزيج ثقيل القوام. ثمَّ، تُستخدم قطعة قماش ناعمة لتنظيف الركوة من الداخل والخارج. وتُغسل بالماء والصابون، وتُجفَّف.


عصير الليمون الحامض والـ"بيكينغ صودا"

يُخلط عصير الليمون الحامض أو الخل مع الـ"بيكينغ صودا"، ويُصبُّ هذا الخليط على الركوة، التي تُدعك بواسطة قطعة قماش ناعمة. ثمَّ، تُغسل بالماء، وتُجفَّف.


الماء المغلي

توضع الركوة داخل قدر واسعة تحتوي على كوب من الخل المضاف إليه ملعقة كبيرة من الملح وثلاثة أكواب من الماء على النار، حتَّى غليان هذا الأخير. وبعد إطفاء النار، تُترك حتَّى تبرد تمامًا، ثمَّ تُغسل الركوة، وتُجفَّف جيِّدًا.

استخدامات زيت الزيتون في التدبير المنزلي

التدبير المنزلي: الخضراوات والفواكه في تنظيف المنزل

التدبير المنزلي: خطوات تنظيف الصالون قبل عيد الأضحى

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X