سيدتي وطفلك /أطفال ومراهقون

أفكار لاستقبال الطالبات في الأيام الأولى من المدرسة

طريقة مبتكرة لتقديم الازهار
ركن قهوة
طريقة تقديم ازهار

الأيام الأولى للمدرسة، تبقى هي الأهم بالنسبة للفتيات في جميع مراحلهن الدراسية، وتنعكس على نفسيتهن بشكل كبير وحماسهن وحبّهن للتعليم، ومن هنا تحرص الكثير من المدارس والمعلمات على ابتكار أفكار بسيطة يمكن تطبِّقيها ونيل تفاعل الطالبات إلى نهاية العام الدراسي ومنها:

إفطار
يمكن تقديمه للطالبات، على مدة 4 أيام بحفلة إفطار بسيطة وديكور صباحي لطيف، مع الحرص على الألوان الفاتحة من درجات الوردي أو الأخضر أو الأزرق التي تستهوي الطالبات وتبعث على النشاط والحيوية.

ركن قهوة
في اليوم الأول تحديداً والأسبوع الأول بشكل عام تشعر الطالبات بالخمول والكسل إثر عدم أخذهن قسطًا كافيًا من النوم، فمن الممكن عمل رُكْنَ قهوة مُصغّرًا يحتوي على عدد من الأكواب والمياه الساخنة والسكر، بحيث تكون الخدمة ذاتية لمن أرادت.

الأزهار والهدايا
للأزهار تأثير قوي على نفسية الإنسان، ولا سيَّما الإناث، فيمكن استقبال الطالبات بتوزيع الورود على من حضرن في الأسبوع الأول لتغيِّير نفسيتهن، وتحفِّيز إقبالهن على التعليم، أو يمكن كذاك استقبالهن بهدايا بسيطة.

مصباح علاء الدين
كما يمكن مكافأة من حضرت اليوم الأول أو الأسبوع الأول بأكمله بجعلها تتمنى أمنية يتمُّ تنفيذها قبل نهاية الفصل الدراسي، بتعاون المعلمات وزميلاتها، كنوع من التقدير لها ولحرصها على المواظبة.

تنمية المهارات
يمكنك إقامة الدورات التدريبية وورش العمل في الأسبوع الأول وتخيير الطالبات بينها، بهدف تنمِّية مهاراتهن في المجال الذي يستهويهن، قبل البدء في الدراسة والمناهج، كنوع من تطوير ذاتهن وتهيئتهن.

رحلات
يمكن تنظيم رحلات خيرية وثقافية وتعليمية وترفيهية في الأسبوع الأول، وهو ما سيجعل الطالبات يحرصن على الحضور مبكرًا في السنوات القادمة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X