حداثة وهدوء في منزل Jim Carrey الفخم

7 صور

Jim Carrey ممثّل شهير، عُرف بـ "أيقونة الكوميديا" بعد دوره في فيلم "القناع"، ونال العديد من الجوائز.
موقع "سيدتي نت" يقوم بجولة داخل منزله الذي يقع على شواطئ "ماليبو"، بالولايات المتحدّة الأمريكيّة.
يُعتبر هذا المنزل تحفة فنيّة بكلّ ما للكلمة من معنى، إذ يسيطر على ديكوره الداخلي الطراز "المودرن" المدعم بعناصر فخمة، فيما يشكّل الهدوء في الألوان والتصاميم سمته، بعيداً عن التعقيد.
تبلغ مساحته حوالى 2.866 قدماً مربّعاً، وهو مكوّن من طبقتين، ويضمّ 5 غرف نوم و5 حمّامات وغرفة معيشة وغرفة عائليّة وغرفة طعام ومطبخ وحوض استحمام.وتحتضن الطّبقة العلويّة جناحاً لا يغيب عنه الموقد، فضلاً عن شرفة وحمّام، بالإضافة إلى 3 غرف نوم.وتمتدّ النوافذ من الأرض إلى السقف، ما يسمح لأشعة الشمس بالتسللّ في أرجاء هذه المساحة، والإستمتاع بالنور الطبيعي.
وتطلّ الشّرفة مباشرةً على البحر، وتضمّ طاولة وكراس خشب بسيطة، ولا تغيب عنها الزّهور الملوّنة التي تضفي جاذبيةً تتلاءم والمنظر الخلاب الذي تشرف عليه.
ويبدو أن "كاري" يقضي غالبية أوقات فراغه في غرفة المعيشة التي يتخلّلها الهدوء، خاصّة أنها مصمّمة وفق الطراز الحديث، وتخيّم عليها ألون ترابية أبرزها البيج، فضلاً عن حياديّة الأبيض وبرودة الأزرق، كما تسكنها أريكة كبيرة تحمل مجموعة من الوسائد. وتلفت المدفأة التي تعلوها صورة كبيرة باللونين الأسود والأبيض، بالإضافة إلى طاولة متوسّطة الحجم، تتكئ إليها مزهرية يملؤها نبات دوار الشمس.
وتستقبل غرفة الطّعام ثمانية أشخاص على طاولتها ذات السطح الزجاج الذي تتموضع عليه 3 مزهريات، فيها نبات دوّار الشمس الذي يوحي بالتفاؤل. كما علّقت على الحائط زيتية، تغلب عليها الألوان الداكنة.أمّا المطبخ ففسيح، يغلب عليه البيج والأبيض، في توليفة توحي بالفخامة.
ويسيطر الأبيض على غرفة النوم التي تضمّ سريراً مزدوجاً، إلى جانبه مقعدين، وتقابله مدفأة تعلوها صورة كبيرة بالأسود والأبيض.
كما خصّص المالك غرفةً محدودة المساحة للعائلة، تتمركز بالقرب من الشرفة، مؤثّثة بكنبة كبيرة وزوج من المقاعد، وقد علّقت مرآة كبيرة محاطة بإطار خشبي على جدارها.
وتجدر الإشارة إلى أن "كاري" اشترى منزله سنة 2002، مقابل مبلغ 9.75 مليون دولار أمريكيّ.وهو يجاور بيوت مشاهير، كالممثل ليوناردو دي كابريو والممثلة لورا ديرن ولاعب كرة المضرب الأمريكيّ جون ماكنرو.