فن ومشاهير /أخبار المشاهير

محمد رضا لـ"سيدتي نت": سعد المجرد ابن ناس ولهذه الأسباب لم أعلّق على قضيّته

الفنان محمد رضا
اثناء لقاءه مع سيدتي
محمد رضا

هو أول فنان شاب مغربي تعاقدت معه شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، لكي ينضم إلى نجوم أكبر شركة إنتاج فني بالوطن العربي. اختير كأحسن مغنٍّ مغربي من طرف "موروكو وورلد نيوز" .

يتميز الفنان محمد رضا بحرصه على تقديم الأغنية المغربية بأسلوب عصري متميّز من دون الإخلال بعراقتها، وهو ما جعله يحتل مكانة مرموقة في المغرب وخارجه. التقينا الفنان محمد رضا في مهرجان ميسور، في دردشة خفيفة أعطت الكثير.

*بداية سبق لك أن أعلنت عبر الانستقرام عن مسابقة للمقبلين على الزواج، أين وصلت؟ وما المغزى منها؟

-المسابقة فاز بها كوبل مغربي من مدينة فاس، والذي حصل على أكبر عدد من اللايكات. بعد ذلك سافرت حيث أقيم العرس ومن دون مقابل، غنيت في حفل زفافهم حيث اللمّة العائلية والأصدقاء، غنّينا سويًّا واستمتعنا، وهو الأمر الذي سعدت له كثيرًا. إسعاد الناس غاية يصبو إليها كل واحد منا ، وفرحة الفائزين بالمسابقة كانت غايتي.

*هل تفكر في مسابقة ثانية؟

-لِمَ لا؟؟ سأكون سعيدًا جدًّا، فسعادة جمهوري من سعادتي وأنا دائمًا في خدمة جمهوري الذي أعشقه وهو كذلك بالمثل.

*أغنية يا خسارة التي أداها محمد رضا عام 2017، هل ممكن أن نقول إنها كانت تعبّر عن حالة حب عاشها محمد رضا؟

-لا أبدًا، كل ما في الأمر أنّ زميلي الفنان الجزائري قادر الجابوني، اتصل بي على الهاتف واقترح عليّ أحد الكتّاب الجزائريين المعروفين ، استمعت إلى الأغنية، أعجبتني كثيرًا ، أخبرته حينها أنها اللون الذي أحبّه ، حتى أنّ الأغنية تعبّر عن أحاسيس يعيشها معظم الناس، وهو ما جعلني أتمسّك بها وأعلنت له ومن دون تردد عن موافقتي على أدائها.

*بعد الاعتداء عليه في فرنسا، ظهرتَ في صورة مع الفنان المغربي الملقب بالآرتيست، ما نوع العلاقة التي تجمعكما؟

-هي علاقة فنية محضة، كل واحد منا معجب بالفن الذي يؤديه الثاني، بالإضافة إلى أنّ كل واحد منا يمتلك أستوديو تسجيل بمدينة مراكش، كما نلتقي في المقهى ذاته كلما حلّ أحدنا بمدينة مراكش، وهو ما جعل صداقتنا تقوى أكثر.

*هل سنرى مستقبلًا الفنان محمد رضا في ديو مع الفنان الآرتيست؟

-صحيح أنّ الأمر لم يسبق أن طُرح بيننا، لكنه وارد جدًّا إن اتفقنا معًا على فكرة معينة.

*كنت أول مغربي تعاقدت معه شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، لكنك لم تتألق كما هو شأن مجموعة من الزملاء الفنانين المغاربة الذين لم يحظوا بالفرصة ذاتها، لكنهم اشتهروا وتألقوا أكثر منك.

-الأمر ليس كذلك تمامًا، طريقتي في الفن تتميز بالتروّي وإعطاء كل أغنية حقّها في البحث والتغيير، وكما لا يخفى عليكم وعلى الجمهور المغربي والعربي، كنت أول فنان شاب حافظ على الأغنية المغربية ولازلت ، لكنني أحاول عصرنتها حتى تساير الموجة الشبابية الحالية، لكن قبل ثلاث سنوات أو أربع، عرفت الموجة الشبابية المغربية هجومًا غير مفهوم، حيث نجد أنفسنا أمام أربع أو خمس أغانٍ كل شهر، وهو الأمر الذي اعتبره غير صحي بالمرة. لذا اعتبر نفسي والحمد لله لديّ جمهور يثق في اختياراتي الغنائية الموجهة لهم بعد تأمّل ودراسة.

*هل هذا يعني أنّك غير راض على الموجة الشبابية المغربية الحالية؟

-لا مطلقًا، لكل واحد منا اختياراته وأذواقه وجمهوره، وبين كل هذه الاختلافات يوجد الفن الذي نسعى إلى إيصاله إلى جماهيرنا. وعلى أية حال أنا راضٍ تمامًا عمّا أقدّمه لجمهوري وحتى الفترة الزمنية التي استغرقها في الإعداد. والدليل حضوري الدائم في المهرجانات. أتفهّم جليًّا الشهرة والبحث عن الذات لدى العديد من زملائي الفنانين، وهو الأمر الذي تجاوزته سنين طويلة، ما يهمّني الآن هو الحفاظ على مسيرتي الفنية.

*بدايتك كانت في الملاهي الليلية، هل أحرجتك يومًا ما تلك البداية؟

-غير صحيح، فلقد شكلت بالنسبة لي تجربة مهمة في حياتي اليومية، سواء في ما يخص الشق المادي أو الفني.

الشق المادي مفهوم، ماذا عن الشق الفني؟

-جعلتني ألتقي بفنانين في مختلف توجهاتهم وتلاوينهم، سواء في المطاعم أو الملاهي الليلية، كانت بالنسبة لي فترة تدريب، تجاوزت من خلالها رهبة الجمهور ، فتكونت لديّ شخصية فنية أشكر الله عليها، لأنه بسببها تجاوزت الكثير من العقبات التي يمكن أن تواجه أيّ فنان قبل لقائه الجمهور.

*كنت من بين الفنانين الذين لم يعلّقوا على الحادثة الثانية الفنان سعد المجرد، إلا بعد أن أُعلن عن سراحه المشروط، ما السبب ؟

-لقد كانت صدمة قوية بالنسبة لي، وكل من قال إنني تجاهلت الأمر. بالعكس، لقد كنت دائم الاتصال بوالديّ سعد المجرد وبأصدقائه المقربين، لمعرفة حيثيات الموضوع ، وهو الأمر الذي لم يستغرق أربعًا وعشرين ساعة، بعدها كتبت تدوينتي تعليقًا على خروجه بالسلامة على تطبيق الصور والفيديوهات: "الحمد لله على سلامتك، خلعتنا عليك". كان هذا تعبيرًا مني على خوفي على صديقي الفنان سعد المجرد بالرغم من أنه في تلك الفترة أخبار سعد المجرد كانت شحيحة من طرف والديه الذين لم يردوا على الاتصالات الكثيرة، والمقربين الذين لم يدلوا بأيّ خبر حول الواقعة وهو ما أتفهّمه جيدًا.

*هل تؤيد الأخبار الرائجة التي تقول إنّ ما وقع للفنان سعد المجرد هو نتيجة لأصدقاء السوء الذين يحيطون به؟

-ليست لديّ أدنى فكرة، كما أنني لست ملمًّا بالموضوع ككل، ولم أجرؤ قط على الحديث مع الفنان سعد المجرد حول الموضوع لسبب بسيط جدًّا، هو أنني أعرف سعد المجرد جيدًا هو ابن ناس ومن عائلة طيبة، وصعب جدًّا تصديق ما قيل عنه أو حتى من أنّ لديه أصدقاء سوء يزجون به في الهاوية.

لمتابعة آخر مستجدات قضية سعد المجرد

شبح الاغتصاب يطارد سعد المجرد

حبس سعد المجرد على ذمة التحقيقات في قضية الاغتصاب الثانية

خاص: قرار قاضي الحريات باعتقال سعد المجرد "احترازي" لحين انتهاء التحقيقات

محامي سعد المجرد يتخلى عنه قبل ساعات من استكمال التحقيق

أول تصريح لمحامي سعد المجرد: قرار سجنه أمر مؤسف

لورا بريول تكشف أسباب تخلّي محامي سعد المجرد عنه

محمد رمضان داعمًا سعد المجرد: "ربنا يكفيك شماتة الأعداء"

خاص "سيدتي نت": قضية سعد المجرد قد تحسم اليوم ..وشرطة باريس تنتظره

خاص: المدعي العام الفرنسي يطلب اعتقال سعد المجرد مجددًا والحسم يوم الثلاثاء المقبل

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X