أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

البنوك السعودية: تجري دراسة لدفع المشتريات بـ "مدى جوال" على بقية التطبيقات

تطبيق خدمة مدى عبر الدفع الرقمي
طلعت حافظ

تجري مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" حالياً دراسة طرح خدمة الدفع الرقمية "mada pay" عبر الهواتف الذكية على بقية التطبيقات الخاصة بالدفع لأجهزة الأندرويد، وذلك بعد تقييم تجربة "مدى" ونجاحها.
وأوضحت "ساما"، أنه ليس هناك رسوم إضافية على المتجر جراء قبولها الدفع من خلال التطبيق.

لمصارف السعودية تحذر من «رسائل احتيالية» جديدة!


ومن جهته فقد أكد أمين عام التوعية في البنوك السعودية، طلعت حافظ، أن هناك حملات تعريفية سيتم إطلاقها قريباً كحملات توعوية على مستوى المملكة تقوم بها "مدى" جنباً إلى جنب مع "البنوك السعودية" الأعضاء في النظام.
ولفت حافظ، إلى أن جميع المحلات التجارية التي لديها أجهزة نقاط البيع التي تدعم تقنية الاتصال قريب المدى NFC سواءً داخل المملكة أو خارجها مؤهلون لاستخدام تطبيق "مدى" المدفوعة.


وأبان أمين عام التوعية في البنوك السعودية، أن تطبيق خدمة "مدى" عبر الدفع الرقمي، هي إحدى الحلول المقدمة من نظام المدفوعات الوطني، الذي يتضمَّن العديد من الفوائد، من بينها تمكين العميل من استخدام هاتفه الذكي الداعم لنظام التشغيل الأندرويد في دفع ثمن المشتريات عبر نقاط البيع التي تدعم خدمة الدفع اللاتلامسية "تقنية الاتصال قريب المدى" NFC من غير إبراز البطاقة البلاستيكية.

البنوك السعودية تحذر من الإعلانات المشبوهة


يذكر أن "mada pay" هو تطبيق للهواتف الذكية التي تعتمد على نظام التشغيل أندرويد، ويتيح لعملاء البنوك من حاملي البطاقات المُصدرة من البنوك السعودية حفظ كافة بطاقاتهم البنكية في تطبيق واحد والدفع من خلاله لدى المتاجر، وبالنسبة إلى حاملي البطاقات تتوافر خدمة "mada pay" على أجهزة أندرويد، ويمكن تنزيل التطبيق من متجر Google Play الرسمي، أما في المتاجر فتتوفر الخدمة في المتاجر المجهزة بنقطة بيع تدعم خاصية لاتصال قريب المدى NFC.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X