الإعلان عن أسعار تذاكر قطار الحرمين.. وتخفيضات 50% لمدة شهرين

الاسعار الترويجية لمدة شهرين
تبدأ الرحلات بـ 4 أيام..وتصبح طوال الأسبوع بداية من العام القادم
الاسعار بعد الفترة الترويجية
4 صور

أعلنت هيئة النقل العام في المملكة العربية السعودية اعتماد تسعيرة تذاكر قطار الحرمين السريع بالتزامن مع قرب موعد إطلاق التشغيل الرسمي للقطار، وذلك وفقاً لما كشف عنه رئيس هيئة النقل العام في السعودية الدكتور رميح الرميح.
وقال الرميح، إن اعتماد هذه التسعيرة روعيت فيها اختيارات المسافرين عبر درجة الضيافة ودرجة الأعمال، مبيناً، أن أسعار التذاكر لقطار الحرمين السريع تتنوع تبعاً للدرجة وحسب وجهة المسافر.
وأشار، إلى أنه تقرر أن تكون هذه الأسعار خاضعة للتخفيض بمقدار 50 %على درجتي الضيافة والأعمال لمدة شهرين ابتداءً من شهر أكتوبر القادم.
وأضاف الرميح، بحسب صحف محلية، أن مواعيد رحلات قطار الحرمين السريع وأيام انطلاقها، سوف تبدأ اعتبارا من مطلع شهر أكتوبر المقبل حتى نهاية شهر ديسمبر 2018، وستكون هناك رحلات منتظمة أيام "الخميس والجمعة والسبت والأحد"، تنطلق من محطات مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومحطة السليمانية بجدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، فيما سيكون انطلاق الرحلات من محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي متزامناً مع اكتمال جاهزية المحطة والمطار الذي سيعلن عنه في حينه.
وذكر أن مواعيد الرحلات خلال هذه الفترة، ستكون متنوعة بين رحلات صباحية وأخرى مسائية، بإجمالي 8 رحلات في اليوم الواحد بالاتجاهين "4 رحلات في كل اتجاه"، وسيزداد عدد الرحلات لتكون طوال الأسبوع من بداية العام 2019 وفق جداول سيعلن عنها تباعا.
ولفت، إلى أن الهيئة سوف تطلق تطبيق خاص بالقطار مخصص للراغبين بشراء التذاكر عبر الأجهزة الذكية، وسيتيح تطبيق الموقع الخاص بقطار الحرمين السريع للمسافرين إمكانية الحجز وشراء التذاكر خلال أكتوبر 2018.