أسرة ومجتمع /شباب وبنات

4 نصائح لكل شابة

قومي بتحسين نوعية حياتك وتنظيمها وذلك باتباع 4 نصائح عامة تخص كل شابة تطمح للأفضل في حياتها.

- جميل أن ترسمي خطوطًا أولية لأحلامكِ المستقبلية، وأن تبدئي العمل عليها لتحققيها، لكن انتبهي أنكِ لازلت في بداية حياتكِ ولا تيأسي إن ضاع منكِ أحد الخطوط فربما ضاع منكِ حتى تمسكي بخيط أفضل منه في اتجاه آخر قد غفلتِ عنه مسبقًا، واعلمي أنكِ مع الوقت ستكتسبين خبرة أوسع وأكبر في التخطيط لأمور أخرى أعمق تخص حياتكِ العملية والعلمية.

- إن لم تكوني بعد قد بدأتِ التخطيط للمستقبل والتفتِ حولكِ فوجدتِ الجميع بدأ قبلكِ لا تحزني واحزمي أموركِ من هذه اللحظة، وانظري إلى مواهبكِ والأمور التي تتفوقين بها عن زميلاتكِ، وابدئي بالعمل على تطوير إحداها ولا تحاولي تطويرها جميعها في آن واحد أبدًا، فالتركيز على تطوير أمر معين يجعلكِ تسكبين كل اهتمامكِ فيه فيكون الناتج حينها مرضيًّا لكِ ومقنعًا لمن حولكِ.

- ثابري بدراستكِ واجتهدي للحصول على العلم فالتسلح بالعلم نجاة، وكافحي حتى تصلي لهدفكِ، واعلمي أنّ الهدف لا يمكن إدراكه بلا جهد وعناء وتعب، وعلى مقدار التعب والمشقة ستجدين الثمار.

- احرصي على رضا ربكِ والتزمي بواجباتكِ تجاهه، ولا تنسي بر الوالدين فبتوفيق الله ورضا الوالدين ستحصلين على كل ما تتمنين، وستسهل أموركِ وتنفتح في وجهكِ أبوابًا ربما تهيأ لكِ أنه من صعوبتها لم تخلق بمفتاح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X