اطلاق أول دبلوم مهني لخدمات الحج والعمرة على مستوى المملكة

حج وعمرة
اطلاق أول دبلوم مهني لخدمات الحج والعمرة
البرنامج يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة
4 صور

أعلنت كلية السياحة في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة عن إطلاق برنامج الدبلوم المهني لإدارة خدمات الحج والعمرة للمقبلين أو العاملين في خدمة ضيوف الرحمن من القطاعين الحكومي والخاص، والذي يعد البرنامج التأهيلي الأول من نوعه على مستوى المملكة.
وأبانت كلية السياحة بالجامعة، أن ذلك يأتي سعياً منها إلى تحقيق أهداف رؤية 2030 في خدمة ضيوف الرحمن، وإثراء تجربة الحاج والمعتمر.
وتم تطوير البرنامج الذي تقدمه عمادة خدمة المجتمع بجامعة الملك عبد العزيز بإشراف من كلية السياحة ليلبي احتياجات المؤسسات الحكومية والخاصة من خلال تطوير مهارات العاملين لديها، كما أنه يلبي احتياجات الراغبين في خدمة ضيوف الرحمن
ومن مزايا البرنامج وفقاً لكلية السياحة بالجامعة، أنه يلبي احتياجات المؤسسات لتطوير مهارات العاملين لديها، ويقدم عدداً من المواد التخصصية في مجال الحج والعمرة، وتتناول مقرراته إدارة وسلامة الأغذية والإدارة اللوجستية.
ويقدم البرنامج من قبل مدربين معتمدين محلياً وعالمياً ولديهم خبرة طويلة في إدارة الحج والعمرة.
‎ويهدف البرنامج إلى إتقان أفضل الممارسات في إدارة وسلامة الأغذية والمشروبات، والتمكن من إدارة الفعاليات الكبرى وكيفية تنظيم الحشود والتعامل مع الأحداث الطارئة، فضلاً عن التعرف على الأساليب المتبعة في كيفية ضبط التكاليف، والتعرف على مفاهيم الإدارة اللوجستية وتطبيقاتها العملية.
ويستهدف البرنامج الراغبين في العمل في الحج والعمرة ومؤسسات الطوافة، بالإضافة إلى وزارة الحج ومختلف العاملين في الدوائر الحكومية العاملة وشركات السياحة والسفر، مع مفاضلة المؤهل الدراسي بنسبة 60% والخبرة بنسبة 40%.