تقدمها لجنة السلامة المرورية بدعم من "أرامكو"برامج توعوية وترفيهية تبهر زوار "الجنادرية 33"

5 صور

واصلت لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية تقديم برامج متنوعة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 33"، برعاية ودعم من شركة أرامكو السعودية.
وشهدت الفعاليات إقبالاً كبيراً من جميع شرائح المجتمع لما يقدمه جناح اللجنة من برامج متنوعة جمعت بين التوعوية والترفيه، حيث يضم الجناح خمسة أقسام، الأول عبارة عن قصة مؤثرة بعنوان "سعد وسارة" يتم عرضها للجمهور باستخدام تقنية الهولوغرام ثلاثي الابعاد، ويركز القسم الثاني "بيت المعرفة" على إيصال الرسائل المرورية للشباب عن طريق استخدام فن المحاكاةsimulation .
ويتناول القسم الثالث تاريخ شركة أرامكو واهتمامها بالسلامة المرورية تحت عنوان (لمحة من الماضي)، فيما خصص قسماً للأطفال بعنوان قرية السلامة المرورية، يقدم هدايا تشجيعية للأطفال ويمنحهم فرصة تعلم القيادة وإصدار رخصة تحاكي الرخصة المرورية كنوع من التحفيز لهم، ويظهر القسم الخامس قوة رجال الإطفاء وما يقومون به من أعمال جليلة لحماية البشر والممتلكات، حيث أطلق عليه "تحدي رجال الإطفاء".
ويقدم المنظمون شرحاً وافياً للزوار عن أهمية التقيد بأنظمة السلامة المرورية، كما يدعونهم لتجربة محاكاة الانقلاب والاصطدام.