دبي أول مدينة عالمية للبلوك تشين في 2020

jpg
البلوك تشين
image
دبي أول مدينة عالمية للبلوك تشين في2020
jpg
دبي أول مدينة عالمية للبلوك تشين في2020
jpg
image
jpg
3 صور
عند الحديث عن دبي غالباً ما تتبادر إلى أذهاننا صورة الجانب الترفيهي والمناطق السياحية التي تشتهر بها ، إلا أن الأمر لا يتوقف عند ذلك، فثمة خطط للمضي قدماً بتحويل دبي إلى أول مدينة عالمية تعمل بنظام «بلوك تشين» بحلول 2020.
فقد قالت المديرة العامة لمدينة دبي الذكية، الدكتورة عائشة بن بطي بن بشر، إن دبي في وضع ممتاز لتنصب نفسها مركزاً "لبلوك تشين" ومعالجة الوثائق في الأعوام القليلة المقبلة.
عاصمة البلوك تشين
ومن خلال إطلاق تحدي بلوك تشين، تعزم دبي الذكية على استقطاب المشاريع الناشئة المبتكرة بمجال بلوك تشين من مختلف أنحاء العالم وتشجيعها على العمل في دبي لتعزيز مكانة الإمارة كعاصمة عالمية لبلوك تشين.
وتؤكد الدكتورة عائشة ثقتها مطلقة فيما يتعلق بإمكانات دبي للأعمال التجارية المشفرة، حيث قالت: رسخت دبي مكانتها في زمن قياسي، كوجهة للمبتكرين ورجال الأعمال في صناعة «بلوك تشين»، وأصبحت الإمارة بفضل توجيهات قيادتها مرادفاً لتبني تقنيات طليعية مبتكرة، وتسخيرها لخلق تجربة حضرية متطورة للمقيمين فيها وزوارها.
يذكرُ أن استقطاب بعض من الشركات الناشئة الأحدث والأكثر ابتكاراً إلى دبي هو جزء من خطة أوسع تسمى استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية «بلوك تشين 2020» وهي ثمرة تعاون مكتب دبي الذكية ومؤسسة دبي للمستقبل.