"باب رزق جميل" يوفّر 350 ألف فرصة في 10 سنوات

10 صور
رعى وزير العمل السعودي، المهندس عادل بن محمد فقيه الحفل السنوي الذي أقامته مجموعة عبد اللطيف جميل بجدة، والخاص بمشروع "باب رزق جميل" تحت شعار "عملك ابتسامتك". وهو أحد مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية، وحضره رؤساء الشركات وكبار رجال الأعمال، إضافة إلى بعض مسؤولي مجموعة عبد اللطيف جميل و"باب رزق جميل" والمستفيدين منه ووسائل الإعلام المتنوعة.

بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثمّ عرض فيلم قصير عن تكريم المهندس محمد جميل في المحافل الدولية، وبعدها عرض لإنجازات "باب رزق جميل" خلال العشر سنوات تحت شعار "عملك ابتسامتك". ومن ثم قام وزير العمل بإطلاق موقع "باب رزق جميل" بحلّته الجديدة، تلاها كلمة المهندس محمد عبد اللطيف جميل، رئيس فريق صناع فرص العمل في "باب رزق جميل" التي أعرب فيها عن شكره لمعالي وزير العمل المهندس عادل فقيه لرعايته الحفل، وقال: "نحن في هذا اليوم لا نحتفل فقط بحفل "باب رزق جميل" السنوي، بل نحتفل أيضا بمرور 10 سنوات في سعينا للمساعدة في توفير فرص العمل. لقد بدأنا قبل عشر سنوات بـالمساعدة في توفير عشر فرص عمل، وذلك من خلال برنامج تمليك سيارات الأجرة العامة، واليوم وصلت مساعداتنا إلى ما يزيد على 350 ألف فرصة عمل داخل المملكة، وفي كل من مصر والمغرب وتركيا، من خلال عدد من البرامج المتنوعة."

وأشار المهندس إلى اعتزازه بالمستفيدين من برامج "باب رزق جميل" الذين بلغ عددهم 65 ألف شاب وشابة، ساعدهم "باب رزق جميل" في الحصول على عمل من خلال برنامج التوظيف المباشر".
وأضاف: "هؤلاء نماذج فقط من مئات الآلاف الذين ساعدهم "باب رزق جميل" لتوفير فرص عمل خلال العشر سنوات الماضية ومن خلال العديد من البرامج والقروض الحسنة والتي تجاوزت في مجموعها 1,700 مليون ريال. (مليار وسبعمائة مليون ريال).

وقد تم خلال الحفل تكريم الفائزين بجائزة "باب رزق جميل" لتوفير فرص العمل للمؤسسات الصغيرة والتي تبلغ قيمة جوائزها 500 ألف ريال سعودي، وهي جائزة دورية يقدمها باب رزق جميل للشركات والمؤسسات الصغيرة في المملكة العربية السعودية تكريماً لإنجازاتها العملية في مجال زيادة فرص العمل ورفع المستوى العام للمملكة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية. كما تم تكريم فريق صناع فرص العمل في باب رزق جميل، والشركات الراعية والجهات الداعمة والإعلام.

من جانبه قال وزير العمل: أشكركم جزيل الشكر على دعوتي لرعاية هذا الحفل السنوي المبارك لـ "باب رزق جميل" والذي يجمع أيضاً مناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق هذا النشاط".
وكشف المهندس عادل محمد فقيه وزير العمل، عن أن وزارته تعتزم إصدار آلية وخطة جديدة لتنظيم عمل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السوق السعودية، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وسيكون عبر التنسيق مع وزارتي التجارة والشؤون البلدية والقروية.