250 طالبًا وطالبة يشاركون في مسابقة تحدي بلومبيرغ

3 صور

اخْتُتِمَتْ فعاليات تحدي بلومبيرغ (بالتعاون مع أكاديمية مسك، خلال مسابقة الاستثمار الجامعية الأولى في المملكة، التي أُقِيمَتْ بالكامل باستخدام بلومبرغ ترمنال)، وأسفرت عن فوز "فريق أ" من جامعة اليمامة بالمركز الأول.


وخاض المنافسة 52 فريقًا، بمشاركة 250 طالبًا وطالبة من 12 جامعة من مختلف أنحاء السعودية، على مدى ثمانية أسابيع؛ لوضع أفضل استراتيجية للاستثمار، وابتكار المحفظة الأكثر قيمةً، باستخدام مبلغ افتراضي بقيمة 3 ملايين ريال سعودي.


وتمَّت دعوة أفضل خمسة فرق، من جامعة اليمامة التي شارك منها فريقان، وجامعة نورة بنت عبد الرحمن، وجامعة الملك فيصل، وجامعة الأمير سلطان؛ لتقديم الاستراتيجيات التي وضعوها أمام نخبة من كبار المهنيين في قطاع الاستثمار من إدارة الأصول في إتش إس بي سي العربية السعودية، وجي آي بي كابيتال، والراجحي المالية.


يُقام تحدي بلومبيرغ السعودية، بالتعاون مع أكاديمية مسك، ويُعتبر أول مسابقة من نوعها في الشرق الأوسط، ويهدف التحدي إلى مساعدة الطلبة في مختلف أنحاء العالم على تطوير مهاراتهم في مجال تحليل البيانات المالية، واكتساب الخبرة اليومية في استخدام أدوات بلومبرغ ترمنال التي يتمتَّع بها العاملون في هذا القطاع، مثل مديري المَحَافِظ ومحلِّلي الاستثمار والتجار.