قاضٍ سعودي يطالب بعقوبات على طلاق الواتس أب

2 صور
بعد الانتشار الكبير لظاهرة الطلاق عبر "الواتس أب" كان لا بد لوضع حد لها؛ لذا طالب قاضٍ سعودي بعقوبات تعزيرية لكل زوج يستسهل بقضية الطلاق، وبالذات عبر الوسائل التقنية الحديثة وفي مقدمتها "واتس أب".

وشدد القاضي السابق محمد الجذلاني خلال استضافته في "نشرة الرابعة" على قناة العربية يوم الثلاثاء على ضرورة صدور أحكام قضائية تعزيرية ضد كل من يستخف بالطلاق.

وأضاف قائلًا:" الطلاق والزواج ليسا قابلين للمزح والهزل، فهذا أمر لا بد من عقوبات رادعة لصد كل من يتساهل فيهما". وقد جاءت مطالبة الجذلاني بذلك على خلفية ما أخذت به المحكمة العامة في المدينة المنورة (غربي السعودية) برسالة عبر تطبيق "واتس أب" لإنهاء علاقة زوجية دامت نحو 10 أشهر على الرغم من إقرار الزوج بأنّ الرسالة أرسلت بالخطأ.

وأوضحت تقارير صحفية أنّ الزوجة وهي في العقد الثاني من العمر تقدمت للمحكمة العامة في المدينة المنورة بدعوى ضد زوجها تطلب الطلاق استنادًا إلى رسالة وردت إلى جوالها من هاتف زوجها عن طريق تطبيق المحادثات الشهير "واتس آب" جاء فيها:" أنت طالق.. طالق.. طالق".

وطلبت المحكمة حضور الزوج الذي أقر بصحة دعوى الزوجة، وأنّ الرسالة صادرة من هاتفه الجوال، مضيفًا أنه لم يكن يقصد فيها إنهاء العلاقة الزوجية إلا أنّ القاضي اعتبرها طلقة بائنة، وتسلمت الزوجة بموجب ذلك صك الطلاق.

الجدير بالذكر فرقت محكمة الشقيق أيضًا بين زوجين سعوديين دام زواجهما 25 عاماً ‏بالطلاق البائن عقب رسالة جوال كتبها الزوج لزوجته في ساعة غضب ليقعبها الطلاق "الثالث" ‏والأخير بينهما.