مبتعث سعودي يحصد المركز الثاني لأفضل ورقة علمية

2 صور
تتواصل إنجازات الطلاب المبتعثين السعوديين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في عدد من دول العالم، ومن ضمن هذه الإنجازات حصول طالب الدكتوراه المبتعث في التصنيع وإدارة التكنولوجيا بجامعة توليدو الأمريكية ياسر بن ياسين الأحمد من جامعة الباحة على الجائزة الثانية لأفضل ورقة علمية في المؤتمر السادس لإدارة سلاسل التوريد العالمية، والذي عقد بولاية ميتشجن في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر 2013.

ووفقاً لـ"سبق" كان بحث الأحمد المقدم للمؤتمر يتعلق بمدى أهمية "العلاقات الاجتماعية، الثقة، والمشاركة في الهدف" بين الشركة المضيفة ومزود الخدمة الخارجي، ومدى تأثير هذه العناصر الثلاثة في تقوية العلاقة بين "المشاركة المعرفية والاستعانة بمزود خدمة خارجي".

وأهدى طالب الدكتوراه تفوقه العلمي لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وشكر كل القائمين على راحة الطلبة المبتعثين وتذليل الصعوبات التي يواجهونها لكي يعيشوا وسط بيئة أكاديمية مريحة تساعدهم على التميز والعطاء.

يشار إلى أنّ مؤتمر إدارة سلاسل التوريد العالمية يهتم بكل ما يتعلق بتطوير سلاسل التوريد، وركز في هذه السنة على بناء جسور التواصل بين النظرية والممارسة في مجال إدارة سلاسل التوريد والمجالات المتعلقة بها كالرعاية الصحية، والأعمال صديقة البيئة، واستدامة الأعمال التجارية. الجدير بالذكر أنّ سلسلة التوريد هي منظومة من المؤسسات، والناس، والتكنولوجيا، والأنشطة والمعلومات والموارد المطلوبة لنقل المنتجات أو الخدمات من الموردين إلى العملاء.