90 فعالية للأهالي والزوار في مهرجان "عيد الشرقية"

من فعاليات عيد الشرقية
إحدى الفعاليات التي أقيمت في العيد بالمنطقة الشرقية
3 صور

أنهت أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والهيئة العامة للترفيه، والهيئة العامة للثقافة، كافة الاستعدادات لانطلاق فعاليات "عيد الشرقية ١٤٤٠هـ".


حيث أوضح المهندس فهد الجبير، أمين المنطقة، أنهم وفروا وجهزوا عديداً من المواقع التي ستقام عليها الفعاليات في الدمام والخبر وباقي محافظات المنطقة، وقال: "تم تشكيل فرق عمل من كافة الإدارات المختصة لتقديم الدعم والخدمات للفعاليات، إضافة إلى تجهيز الميادين والواجهات البحرية والحدائق والشواطئ لاستقبال الزوار في العيد".


وبيَّن الجبير، أن فعاليات عيد الشرقية لهذا العام، تشتمل على حفلات غنائية، ومسرحيات، ومهرجانات، وعروض فلكلورية، وألعاب نارية، وقال: "سيُنظَّم حفل غنائي ثاني أيام العيد في الصالة الخضراء، يشارك فيه نخبة من نجوم الغناء في السعودية والخليج والوطن العربي، ويستمر حتى رابع أيام العيد، وهو مخصص للعائلات والأفراد، كما سيتم عرض مسرحية سيبوني أتجوز للفنان الكوميدي المصري سمير غانم، ويشارك فيها نخبة من الفنانين المصريين، ابتداءً من أول أيام العيد حتى اليوم الخامس".


وأضاف الجبير "سيتم كذلك عرض المسرحية الكويتية رحلة بدينار ونص، من بطولة الفنان الكويتي عبدالرحمن العقل، ومشاركة عدد من نجوم الفن في الكويت، وذلك للمرة الأولى في السعودية، ابتداءً من أول أيام عيد الفطر حتى اليوم الثالث، إضافة تقديم خمسة عروض من المسرحية الموسيقية لافيرتا، وهي عبارة عن عرض مسرحي أكروباتي بمرافقة الموسيقى، ابتداءً من أول أيام العيد حتى اليوم الخامس، برعاية الهيئة العامة للثقافة".


وتابع الجبير "سنقدم أيضاً فعالية مدينة العيد في كورنيش مدينة الخبر ابتداءً من أول أيام العيد حتى اليوم الخامس، وهي عبارة عن مهرجان ترفيهي منوَّع، يستهدف استقطاب أعداد كبيرة من الزوار، ويشتمل على عروض حية للألعاب النارية، وفقرات غنائية، إضافة إلى مناطق طعام مميزة، كذلك سنقيم فعالية سيرك هوليوود، وهو سيرك أمريكي أكروباتي، يستهدف الأطفال، ويمتاز بألوان موسيقية عدة من فنون هوليوود، بواقع عشرة عروض على مدار أيام العيد الخمسة".


وكشف الجبير أن "صندوق المناسبات، الذي تشرف عليه غرفة الشرقية، سيطلق 70 فعالية ابتداءً من اليوم الأول من أيام العيد إلى اليوم الخامس في عدد من المواقع، وتشتمل هذه الفعاليات على عدد من البرامج الترفيهية، والفقرات الحديثة بما يتناسب مع أذواق واهتمامات الأهالي والزوار". لافتاً إلى أن جميع هذه الفعاليات يشرف عليها فريق عمل مدرَّبٌ على تنفيذ الاستراتيجية التي رسمت لإدارة الاحتفالات، وما تشتمل عليها من خطط ميدانية وفق المعايير العالية التي اعتادت عليها المنطقة الشرقية.