مريم سعيد تتحدث للمرة الثانية عن إصابتها بمرض البهاق

الإعلامية مريم سعيد
مرض البهاق غير معد
اعاني من البهاق في يدي اليمنى
أعلنت عن مغادرة البرنامج
مع زملائها من برنامج تراندينغ
5 صور

كشفت الإعلامية المغربية مريم سعيد، عن إصابتها بمرض جلدي نادر يسمى "البهاق "، مشيرة إلى أنها تتعايش معه ولا تخجل من الحديث عنه.

المشاهير ليسو مثاليين


وأكدت مريم خلال حلولها ضيفة على برنامج "مختلفين بس متفقين" وبما أنها أصبحت في سن الثلاثين وهو ما يصفونه بـ"العمر الذهبي"، أصبحت تتعايش مع العيوب الموجودة في جسدها، وقالت إن حديثها عن مرضها ليس بهدف لفت الانتباه أو الشفقة، بل لكي تثبت لرواد مواقع التواصل أن المشاهير ليسوا مثاليين وإنما يعانون من العيوب أيضاً.

أتجاهل التعليقات السلبية


ورداً عن الهجوم الذي تعرضت له من طرف بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قالت الإعلامية المغربية : "أتعامل مع تعليقات الناس بالتجاهل، لا أحذفها حتى الناس الثانية تشوف أن هناك أناس سلبيين وعندها أمراض في السوشيال ميديا، ويومي يكون أفضل لأن هؤلاء يعطوني أمل أن هناك أشخاص جيدين".

ليست المرة الأولى


وكانت مريم قد صرحت قبل شهر وخلال إحدى حلقات برنامج "تراندينغ" أنها تعاني من مرض البهاق. وقالت مريم سعيد إن تدوينة لإحدى الفاشينستات العربيات ألهمتها، الشيئ الذي جعلها تعترف أمام الكاميرات بالمرض الجلدي الذي تعاني منه على مستوى يدها اليمنى.

وتداول وقتها العديد من رواد مواقع الإنستقرام مقطع الفيديو الذي تكشف فيه ابنة مدينة أكادير مرضها لأول مرة أمام الكاميرات، حيث أثنى بعضهم على شجاعتها أمام الكاميرات.

أعلنت عن توقفها بتقديم البرنامج


وكانت مريم سعيد قد فاجأت قبل أشهر متابعي برنامج "تراندينغ" الذي يعرض على شاشة MBC4 بإعلان توقفها عن تقديمه.

ولم توضح وقتها مريم سبب ذلك، لكنها أشارت في آخر حلقاته إلى أنه حان الوقت لتقول "وداعاً". وأضافت: "لكن ليس لوقت طويل ان شاء الله سأراكم قريباً... مشواري في "تراندينغ" انتهى".

واعتبرت أن في الحياة قرارات ومحطات، متوجهة بالشكر إلى إدارة MBC وإلى كل القيمين على البرنامج.

ولفتت إلى أن هؤلاء قدموا لها كل الدعم من أجل تحقيق طموحاتها وتطوير إمكاناتها. وكشفت أنها ستحظى بإجازة تحصل خلالها على بعض الراحة.

حذفت شعار mbc من على حسابها


ويشار إلى أن المذيعة كانت قد حذفت وبعد توقف برنامج "ET بالعربي"، شعار MBC من اسم حسابها على "إنستغرام". وهو ما أثار ضجة كبيرة حيث اعتبر بعض المتابعين أنه يعني مغادرتها القناة، إلا أنها كشفت الحقيقة في تصريح إعلامي لها وقالت: "أحياناً التوقيت لا يخدم الانسان. حصل لغط في هذا الموضوع. قررت أن أغيّر اسمي من Mariam Saiid MBC إلى Mariam Saiid Official لأنه حسابي الشخصي ويمثلني أنا ولا يمثل المؤسسة".

وأضافت: "لدى مجموعة MBC حسابات خاصة بالقنوات والبرامج على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي حسابي يمثلني ويمثل أسلوب الحياة الذي أعيشه".

مرض البهاق


هو مرض جلدي يحدث بسبب فقدان لون الجلد الطبيعي وظهور بقع بيضاء اللون يمكن أن تؤثر في الجلد أو في أي جزء من الجسم، وقد يؤثر أيضًا في الشعر وداخل الفم. كما تختلف الحالة من شخص لآخر، حيث لا يمكن التنبؤ بمعدل تأثر الجلد وفقدان اللون به، ولا يعد المرض معديًا، حيث يؤثر في جميع أنواع البشرة، لكن قد يكون أكثر وضوحًا في ذوي البشرة الداكنة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"