اختاري وجهتك السياحيّة المفضّلة في الأضحى

6 صور

لا تحلو إجازة عيد الأضحى إلا بتنظيم الرحلات العائلية، فإذا أردت قضاء وقت ممتع برفقة عائلتك، فإنّ "سيدتي نت" يطلعك على أهمّ الوجهات السياحية لهذه السنة:
1 للعيد طعمٌ خاصّ في "جاكارتا"، عاصمة "إندونيسيا" التي تشتهر بباقة من أجمل المعالم السياحية، حيث بإمكانك:
- زيارة "متنزه عالم البحار"، الذي يقع في منطقة "أنشول"، والذي يتيح لك فرصة التجول داخل أنابيب من الزجاج، وسط المياه، لتشاهدي نفسك، وكأنك تغوصين في مياه المحيط، لتشاهدي عرضاً لأكثر من 5000 نوع من الكائنات البحريّة!
- جولة في داخل برج "موناس" الذي يعدّ من أهم معالم السياحة في "أندونيسيا".وقد تمّ بناؤه سنة 1975، ويتألف من 3 طبقات.وهناك، يمكنك أن تستمتعي بمشهد بانورامي يجسّد جمال "جاكارتا"، من الطبقة العلوية للبرج.
- زيارة "متنزه تامان ميني"، الذي يمتاز بضخامة مساحته، ويحتوي مجسماً للجزر الإندونيسية ومسرحاً وحديقة، ويشبه قصر "ديزني".
- جولة في "متحف الدمى" الذي يمثّل أحد أنواع الفنون الإندونيسية، حيث ينفّذ صباح كلّ أحد عرضاً ممتعاً للدمى المصنوعة من القماش والخشب.

2 تعدّ "لارنكا" في قبرص من أهمّ الوجهات السياحيّة لقضاء إجازة العيد في ظلّ أجواء تملؤها المتعة والفرح. وبإمكانك:
- زيارة مسجد "تكية هالة السلطان" الذي كان عبارة عن مجموعة من المقابر ليتحوّل اليوم إلى مسجد رائع، يستقبل أعداداً هائلة من السيّاح المسلمين، طوال أيام الأسبوع، من الـ 9 صباحاً حتى الـ 7 مساءً.
- تعدّ "لارنكا" مدينة آمنة للأطفال، حيث يستطيعون أن يمارسوا العديد من الأنشطة، خصوصاً على الشاطئ الذي يحظى بمساحة واسعة، بالإضافة إلى المشاركة في معظم الرياضات، مثل الكرة الطائرة وكرة القدم.
- جولة في "سالت لايك لارنكا" التي تعدّ واحدة من أجمل عجائب الدنيا الطبيعية، حيث تتكوّن من 4 بحيرات، هي:"اليكي" و"أورفاني" و"سوروس" و"سبيرو". كما يعتبر هذا المجمع المذهل مسكناً لأكثر من 100 نوع مختلف من الطيور المائية، منها طيور "الفلامنجو" الوردية.

3 للمغرب جمال خاص، في خلال فترة عيد الأضحى المبارك، فلا تتردّدي في اختيار "الرباط" وجهتك السياحيّة لهذه السنة، حيث يمكنك:
- التجوّل على أجمل الشواطئ العربية.
- الإستمتاع بجلسات من الاسترخاء والتأمّل في أحد الحمّامات المغربية الشهيرة.
- تذوّق أشهى الأطباق المغربية المحليّة، كالكسكس والبسطيلة وجميع أنواع الطواجن.
- جولة في أحد الأسواق الشعبية المغربية، حيث تقام العروض المغربية الفلكلوريّة.

شاهدي أيضاً:

"نيويورك" بعدسة راغب علامة

3 مدن عالميّة للملاهي لعطلة الأضحى

3 نجمات عربيّات في 3 إجازات