OPEN MIC: مواهب سيدتي تتألق في ليلة إماراتية ساحرة

المتسابقة سمر النجار الحائزة على موهبة الشهر في الغناء الشرقي
فرقة عمر حمدان ، طه تيتو المشاركان في فئة الغناء الغربي
المطرب وعازف العود أمجد رحال يشارك المتسابقة سمر النجار الغناء
المتسابقة ريهام توفيق المشاركة بالرسم على الفخار والزجاج
ريهام توفيق
سمر النجار
ضيوف "سيدتي كافيه"
7 صور

أنت تحلم و«سيدتي» تحقق لك الحلم. كانت تلك الجملة عنوان الليلة الأولى من ليالي مواهب «سيدتي كافيه»، التي جاءت لتسليط الضوء على الشباب الواعدين الموهوبين في كل مجالات الحياة، ورعايتهم والاهتمام بهم.


واختيرت مجموعة من المواهب الشابة ليكونوا الدفعة الأولى التي ستتحقق أحلامهم من خلال منصة إعلامية كبيرة لها تاريخ وباع في رعاية كبار نجوم الفن والإعلام.


أقيمت هذه الجولة الافتتاحية في «سيدتي كافيه» بمنطقة «سيتي ووك» في قلب مدينة دبي، وسط تجمع كبير من المواهب التي تنوعت في مجالاتها بين الغناء والشعر والرسم إلى العزف على الغيتار والعزف على العود


الغناء الغجري بروح عربية


بدأ الحفل مع فرقة عمر حمدان وطه تيتو، بالعزف على الغيتار وغناء باقة متنوعة من أغان فريق «جيبسي كينغ» الإسباني الشهير، ثم غنّوا بعض الأغاني الفلكولورية لكبار مطربي الوطن العربي. كما قدموا ميدلي من الأغاني العربية والغربية مثال: «يلا بينا يلا» و«سلامة يا سلامة»، التي حازت على إعجاب وتفاعل كبير من زوار «سيدتي كافيه».

واختتموا فقرتهم بأغنية «يا الرايح وين مسافر» للمطرب الشعبي الجزائري دحمان الحراشي من فلكلور الجزائر، وأغنية «Bamboleo» لفريق Gipsy Kings.


قال عازف الغيتار عمر حمدان الذي شارك في مهرجان مترو دبي منذ فترة، إنه سعيد بمشاركته في مسابقة مواهب «سيدتي» الشهرية، على الرغم من أنه لا يحب المشاركة في برامج اكتشاف المواهب لأنها تقتل المواهب على حد تعبيره، لكن عندما علم بمسابقة «سيدتي»، سارع إلى الاشتراك.


أما طه تيتو، فرأى من جانبه أن تسليط الضوء على المواهب من خلال مجلة عريقة كـ«سيدتي»، هو مشروع يستحق الإشادة والتحية، وسط عالم فني أصبحت رعاية المواهب فيه حملاً ثقيلاً على المهتمين بتلك الصناعة.


الرسم على الفخار فن أهمله الزمن و«سيدتي» تحييه من جديد


الموهبة الثانية كانت ريهام توفيق، التي ترسم على الفخار والزجاج وبعض المشغولات من التراث العربي الأصيل، ولديها طموح لأن يصبح لها خط الصناعة الخاص بها.


عرضت ريهام مشغولاتها وأعمالها اليدوية التي تنوعت بين أطباق الطعام والشراب، وأواني الطهي الزجاجية والفخارية والخشبية، التي ترسم عليها وتزيّنها بالرموز الشهيرة مثال: الخرزة الزرقاء أو رسم حروف عربية لأسماء أشخاص. وقد حازت أيضاً على إعجاب كبير من الحاضرين الذين حرصوا على تشجيعها والشراء منها. أوضحت ريهام أن ما شجعها على المشاركة في مسابقة «سيدتي» الشهرية هو رغبتها الشديدة في عرض مشغولاتها على شريحة أكبر من خلال منصة إعلامية لها تاريخ حافل من الإنجازات ورعاية المواهب كمجلة «سيدتي».


كما أعربت عن سعادتها البالغة لأنها ترى في مجلة «سيدتي» الحضن والبيئة الحقيقية للمرأة العربية، والداعم الرئيسي لها في الوسط الإعلامي.


الغناء الشرقي الأصيل فن تعشقه الآذان


الموهبة الثالثة كانت سمر النجار، التي بدأت فقرتها بتأدية أغنية «ليالينا» للمطربة «وردة»، فأضفت بغنائها حالة من السعادة والنشوة على الحضور.


وكانت مفاجأة الحفل، مشاركة المطرب وعازف العود الفنان أمجد رحال الذي بدأ فقرته المميزة بغناء «زيديني عشقاً» للفنان كاظم الساهر.


ثم شارك أمجد الموهبة الثالثة سمر النجار الغناء على نغمات العود أغنية «قالولي هان الود عليه» للموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب.


قالت سمر النجار إنها تغني منذ الصغر وشاركت في العديد من المسابقات المهمة على مستوى الغناء الشرقي، لكن أعجبتها فكرة «سيدتي كافيه» كملتقى ثقافي وفني بارز.


وأكدت أن مثل تلك المسابقات الفنية المبنية على مبدأ المشاركة النظيفة بعيداً من حسابات المنتجين والإعلانات المدفوعة مسبقاً، هي التي تسهم بالفعل في اكتشاف المواهب الحقيقية في الوطن العربي.


وأشار المطرب وعازف العود أمجد رحال الذي شارك في الموسم الأول من برنامج اكتشاف المواهب «ذا فويس» إلى أن مثل تلك المسابقات مهمة وتفرز مواهب حقيقية يمكن للجمهور رؤيتها والاستمتاع بها. وأضاف أن ما يعيب بعض برامج المسابقات هي أنها تقتل مواهب على حساب مصالح أخرى، لكن ما وجده في مسابقة مجلة «سيدتي» هو مختلف، الشفافية، والدقة، وعدم الفوز على حساب الهوية، والغلبة دائماً للموهبة، الموهبة فقط. وهذا ما شجعه على المشاركة في اختيار موهبة هذا الشهر والغناء معها أيضاً.


جائزة «سيدتي كافيه» خطوة في طريق النجومية


في نهاية الحفل، اختار ضيوف الشرف المطرب أمجد رحال وخبيرة المايك أب سمر زيدان والزميلة لينا حوراني موهبة هذا الشهر وكرّموا باقي المشاركين، وقد حصدت المطربة سمر النجار جائزة موهبة شهر يوليو 2019.

للاشتراك في مسابقة «سيدتي كافيه» لشهر أغسطس وتصبح موهبة الشهر، الرجاء إرسال طبيعة موهبتك إلى: [email protected]

شاهدوا المزيد من خلال الفيديو التالي:

 

سيدتي كافيه يطلق مشروع «أوبن مايك» لدعم المواهب الشابة