بدء أعمال ملتقى لقاءات جدة 2019 بمشاركة خبراء ومختصين محليين ودوليين

جانب من أعمال الملقى
2 صور

تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، دشن الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، اليوم(الأثنين) أعمال وفعاليات ملتقى لقاءات هدف، في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأعلن الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، عن انطلاق فعاليات الملتقى في كلمة أكد فيها حرص القيادة الحكيمة على تأهيل وتدريب وتوظيف أبناء وبنات الوطن، مبينا ملتقى لقاءات " هدف" يضطلع بدور بارز لدعم مشاركة القوى الوطنية في سوق العمل.

من جهته أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور محمد بن أحمد السديري، شروع الصندوق في حوكمة برامجه لخدمة العملاء والمستفيدين، وقياس أثر نجاح البرامج من خلال النتائج في الميدان، وتبيان مدى انعكاسها على المستفيدين، في الوقت الذي تتطلب فيه حوكمة البرامج الدخول في شراكات فاعلة وحقيقية مع القطاع الخاص، باعتباره حلقة الوصل ونقطة الالتقاء لتنفيذ حزم المبادرات؛ وهو ما عمل عليه الصندوق خلال الفترات الماضية.

وتابع: "وإيماناً من الصندوق بضرورة الشراكة أيضاً مع القطاع الخاص فقد عقد الصندوق عددا من ورش العمل لتطوير استراتيجيته، بهدف تطوير برامج الدعم والممكنات الموجهة للقوى الوطنية، من أجل تمكينه من القيام بدوره في توليد فرص العمل وتحسين وتطوير البرامج التأهيلية والتدريبية".


ومن جهة أخرى ذكر أن الملتقى يحتضن ما يقارب 60 ورش عمل وندوات ومحاضرات تخصصية وجلسات حوارية؛ يشارك فيها مسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص؛ وخبراء محليين ودوليين؛ بالإضافة إلى معرض توظيف تشارك فيه نحو 50 منشأة ستطرح نحو 6500 فرصة وظيفية لأبناء وبنات الوطن.


وقال :" حرصنا مع شركاؤه على أن نوجد في هذا الملتقى الفرص الوظيفية المتنوعة؛ وأن نحدد البرامج التدريبية الملائمة لسوق العمل؛ وأن نقدم أيضاً الدعم اللازم لأصحاب العمل والموظفين والموظفات في القطاع الخاص؛ ونمكن رواد ورائدات الأعمال؛ وقد بلغ عدد المسجلين في الملتقى من خلال البوابة الالكترونية وعبر التطبيق الذكي الذي تم تدشينه مؤخراً؛ نحو 20 ألف مواطن سعودي؛ وسنسخر جميع الإمكانيات لتقديم ما يحقق تطلعاتهم كافة في مجالاتهم المهنية والعلمية".

وحظي ملتقى لقاءات هدف بمشـاركة عـدد مـن المختصين والمهتمين في تنميـة المـوارد البشـرية والكـوادر الوطنيـة المؤهلة وممثلـي القطـاع الخـاص، ومسؤولي الأجهزة الحكوميـة ذات العلاقـة بسـوق العمـل، بهدف التعريف عن الخدمات والتسهيلات التي يقدمها هدف.


ويستهدف اللقاء منشآت القطـاع الخـاص، والباحثيــن والباحثــات عــن عمـل، وطـلاب المرحلـة الثانويـة فما فـوق وموظفـي وموظفـات القطـاع الخـاص ورواد ورائدات الأعمـال حيث تــم تخصيــص مســارات محــددة لــكل شــريحة مـن الشرائح المستهدفة المستفيدة من الملتقى لتقديـم خدمـات مباشـرة وموجهـة لـكل فئة.
ويصاحـب الملتقـى معـرض لتوظيـف الباحثيـن والباحثـات عـن العمـل في المنشآت المشـاركة في الملتقى، وورش عمل توعوية للمشاركين.