جيني إسبر: طفلتي ساندي باتت أشهر طفلة في تاريخ العرب

8 صور

تابعت «سيدتي» قبل عدّة أشهر قصة حمل النجمة جيني إسبر، وكان لنا معها موعد آخر نصحب فيه قرّاءنا لرصد قصة ولادتها، وظروف حلول الضيفة الجديدة، وكانت جيني قد وعدت قرّاء المجلة بالحصول على أوّل ظهور حصري لها مع طفلتها ساندي على صفحات "سيدتي"، ووفت بوعدها. جيني إسبر ومن خلال حوارنا التالي معها تحدّثت بصراحة عن جوانب كثيرة في حياتها وعن اللحظات التي عاشتها قبل وبعد الولادة
كانت الولادة في أميركا، لماذا تمّ اختيارها بالذات لتكون مكان ولادة ساندي، وهل هي رغبة لتأمين مستقبلها؟

كانت رحلة لتغيير الأجواء، وبصراحة فقد كنت حينها متوتّرة جداً أثناء الحمل بسبب الأوضاع، بالإضافة إلى أنني ذهبت إلى منزل عمّي الطبيب، والذي يملك مستشفى في أميركا، وهذا وفّر لي كل الراحة عند الولادة. البعض قال إنني ذهبت للولادة هناك للحصول على الجنسية الأميركية، وهذا غير صحيح. فابنتي تحمل أهم جنسية في الدنيا هي الجنسية السورية، ونحن سعداء بها، ولسنا بحاجة لعمل أو لمال، والسبب الوحيد الذي جعلني أختار أميركا لأضع فيها مولودتي هو تغيير الأجواء والاستجمام.
منذ زمن كنت تحلمين بحمل لقب أم. صفي لنا مشاعرك قبل الدخول لغرفة الولادة؟ ومن كان معك حينها؟
«واو» (شعور رائع). كانت دقائق عجيبة غريبة، فقد كانت مزيجاً من الرعب والخوف والرغبة والأمل في رؤية طفلتي وعينيها البريئتين، وكان برفقتي عمي الدكتور نضال إسبر وزوجته والدكتور المشرف على ولادتي سام شحم. لحظة الولادة كانت صعبة ولكنها مرّت، وبمجرّد سماع صوت طفلتي نسيت كل الألم. وكان همّي رؤيتها وحملها وضمّها. كانت لحظات بريئة وجميلة جداً.

لحظات لا يمكن وصفها
كيف كان شعورك عندما فتحت عينيك ورأيت طفلتك؟ وما أول تصرّف قمت به تجاهها؟
كانت لحظات لا يمكن وصفها، هي الحياة بكل معنى الكلمة، قبّلتها وضممتها، وشممت رائحتها، كان شعوراً لا يوصف. ساندي كانت تنظر إليّ وكأنها تعرفني، وتعلم أنها ستكون حبيبة قلبي ورفيقتي. لم تسعني الدنيا من الفرحة، حينها كادت الدمعة أن تنهمر من عينيّ. مشهد جميل ولا يمكن التعبير عنه بسهولة، هو خليط من مشاعر غريبة لم ينتابني مثلها من قبل، وأول ما فكّرت فيه لحظة مشاهدتي لها هو ضمّها على قلبي، ومن ثم تقبيلها. شعرت بسعادة تغمرني حينما شممت رائحتها وقمت بضمّها مجدداً إلى قلبي لأنها قطعة من روحي.
كيف تصفين للقرّاء شعور الأمومة؟ وهل تقومين بإرضاعها رضاعة طبيعية أم أنك ترضعينها حليب أطفال صناعياً؟
لن أخفي عنكم بداية أرضعتها ثلاثة أشهر، لكن نتيجة عملي وخاصة في تصوير مسلسل «صبايا»، اضطررت أن أنقطع عن إرضاعها لفترة لأعوّضها بحليب الأطفال. طبعاً أنا ضد إرضاع الطفل حليباً صناعياً لمن تستطيع إرضاعه طبيعياً، فحليب الأم الطبيعي ثبت أنه غذاء صحي وروحي ونفسي، ويعطي الطفل الكثير من الحب والحنان والعاطفة، ويشعره بوجود أمه معه. لذا أحرص دائماً على إرضاعها رضاعة طبيعية، وهذا حقّها حبيبة روحي.
من قام بتسميتها ساندي؟
كانت الفكرة مني، وهو اسم جميل تعلّقت به منذ فترة طفولتي وصغري، حيث أعجبت بمسلسل «ساندي بيل»، وكذلك كنت معجبة بالعارضة العالمية سيندي كروفرد، وهو اسم رنّان له وزنه ويعجبني كثيراً. وقد لاقى استحسان زوجي وأهلي.

طفلتي ستكون رفيقتي
هل تعتمدين في تربيتها على والدتك أم هناك مربّية تهتم بها أثناء عملك أو سفرك؟
لا أثق في الخدم ولا أترك ابنتي عندهم، خاصة بعدما سمعنا الكثير عن قصصهم ومشاكلهم. طفلتي ستكون رفيقتي أينما ذهبت إلا في وقت العمل. وحينما تلزمني الضرورات على عدم اصطحابها معي سأضطرّ لتركها عند والدتي. فهي خير من يهتم بها ويتعامل معها، فهي أولاً جدّتها وستتعامل معها مثلي تماماً كما أنها خبيرة في شؤون الأطفال. طبعاً هناك مربّية، لكنني لا أعتمد عليها في تربية ابنتي ولا أترك لها أمر الاهتمام بها ولها أمور أخرى تساعدني فيها، ولكن موضوع الطعام واللعب والنوم والبقاء معها طوال الوقت مسؤوليتي. فأنا أمها وكل ما يخصّها من مهامي، ويقع على عاتقي. ومن ترد الشعور بإحساس الأمومة، لن تشعر به إلا بعد تعب ومعاناة مع الأطفال والأبناء.
هل تخطّطين لإنجاب أخ أو أخت لساندي مستقبلاً؟
(تضحك) «لسا هلّا خلّصنا من ولادة ساندي» لا تذكّرني بلحظات الولادة، طبعاً سيكون لها إخوة وأخوات وهذا حقّ لها، «حرام تربى من غير إخوة».
في ظلّ الوضع في سوريا، هل تخشين على مستقبلها من المجهول؟
المستقبل في علم الغيب، كلّنا نخشى من المجهول، ونخشى على الأطفال ووضعهم الحالي. وآمل أن تنجلي هذه الأيام السوداء ليرى على الأقل أطفالنا النور والسلام.
كيف تلقّى الإعلام خبر ولادتك، وهل اهتمّ بساندي كونها ابنة فنانة مشهورة؟
«الحمدلله، ساندي باتت أشهر طفلة في تاريخ العرب». هذا ما كتبه موقع من المواقع على النت من كثر ما تداولت الصحافة خبر ولادة نوسة. وأنا سعيدة لأن هذا إن دلّ، فيدلّ على محبّة الناس لي ومتابعتهم لأخباري.

تابعوا المقابلة كاملة مع نجمة غلاف "سيدتي" هذا الأسبوع جيني إسبر في العدد الجديد من المجلة.

تابعوا أيضاً:
أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"