"سيدتي" تفوز بجائزة المؤسسة الصحفية الأولى في خدمة قضايا الطفولة

12 صور

فازت "سيدتي" فازت بجائزة الشيخ راشد للدراسات الإنسانية، وتسلم محمد فهد الحارثي رئيس التحرير درع التكريم من الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم العضو المنتدب لمركز راشد للمعاقين والمديرة العامة لمركز راشد مريم عثمان، وذلك في منتدى راشد الإنساني الثاني الذي افتتح في فندق الميدان في ند الشبا بدبي. وجاءت الجائزة تعبيراً عن تقدير المركز للجهود الإنسانية الكبيرة التي تقوم بها "سيدتي" في مجال الاهتمام بقضايا المجتمع عامة وقضايا الأطفال على وجه الخصوص.

وكانت "سيدتي" قد بدأت حملتها لمحاربة التحرش الجنسي بالأطفال بالتعاون مع الحملة البيضاء التي أطلقها برنامج الأمان الأسري الوطني، الذي ترأسه الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز، وتبنتها سيدتي ونظمتها ومازالت مستمرة فيها، ولم تكتف بالنشر الإلكتروني والطباعة الورقية لدعم الحملة، بل أقامت كثيراً من الندوات والمحاضرات للتوعية بالعواقب الوخيمة للتحرش على الفرد والمجتمع، وتواصلت مع المختصين للوقوف على أسباب التحرش وسبل علاجه، والآثار النفسية المترتبة عليه.

كما تم في الحفل تكريم جهات وباحثين من مختلف القطاعات والمهتمين بالقضايا الاجتماعية والتربوية ومنهم: مركز "المشاعر الإنسانية"، صحيفة "الإمارات اليوم"، شبكة الإذاعة العربية، الموقع الإلكتروني لصحيفة "البيان"، تلفزيون "نور دبي"، الباحث الدكتور سيف راشد الجابري. وحضر الحفل عدد من الضيوف منهم الفنانة غادة عبد الرازق والفنان خالد أمين، اللذان قدما ورقتي عمل تناولتا معالجة الدراما العربية لقضايا التحرش الجنسي بالأطفال. والإعلامي زاهي وهبي، بالإضافة إلى نخبة من أهل الاختصاص والفنانين والإعلاميين المشاركين، والرعاة والداعمين.

وشهد حفل منتدى راشد الإنساني مشاركة رئيس تحرير "سيدتي" محمد فهد الحارثي بورقة عمل تحدث فيها عن دور وهدف المجلة من إطلاق الحملة البيضاء ضد التحرش بالأطفال والذي تمثل بتوعية المجتمع بضرورة الإفصاح والكشف عن قضايا التحرش التي باتت ظاهرة تستدعي العلاج والوقاية منها، كما تهدف الحملة كما بين الحارثي إلى مطالبة السلطات المختصة باستصدار القوانين والتشريعات الرادعة بما يضمن معاقبة المتحرشين، وقد سبق للمجلة عقد مؤتمر في السعودية لدعوة الباحثين والمختصين لمناقشة وتحليل هذه الظاهرة والحد منها.