طفلة مسلمة بطلة سلسلة قصص ملونة في أمريكا

أعلنت الكاتبة "جي ويللو ويلسون" عزمها إطلاق سلسلة من القصص الملونة، بالتعاون مع شركة "مارفل كوميكس"، شخصيتها المحورية فتاة في الـ 16 من العمر تدعى "كامالا"، تتلقى تعليمها في مدينة "جيرسي".

ويمثل صغر سنّ شخصية "كامالا" ميزة للفتاة، لكنها ليست الميزة الوحيدة فقط، إذ إنها تنتمي لعائلة مسلمة من باكستان، تعتنق الدين الإسلامي، واسمها "كامالا خان".

وبما أنّ الإسلام يشكّل جزءاً أساسيّاً من هوية الطفلة، فإنها تعاني "صراعاً" بسبب انتمائها إلى عالمين، بحسب كاتبة القصص الملوّنة "ويلسون"، التي تؤكد أنّ هدف "كامالا" الوحيد هو التصدّي للأشرار.

وتسلط مبتدعة الشخصيّة الضوء على حياة الفتاة المسلمة في إطارين مختلفين، هما محيطها الضيّق، أي أسرتها المهاجرة، وفي مدينتها حيث تعيش، وفي المدرسة التي تواجه فيها بعض الصعوبات التي وصفتها الكاتبة بالتقليديّة، من دون أن يعي أقرانها الأمور التي تواجهها في حياتها الشخصيّة، "وقبل أن ترتدي زيّ البطل الخارق".

وهذه هي المرة الأولى التي تنتج فيها شركة "مارفل كوميكس" سلسلةً، شخصيُتها الرئيسيّة تعتنق الدين الإسلامي، واسمها "كامالا خان". ومن المقرر أن يتم طرح الحلقة الأولى من السلسلة الجديدة في فبراير/شباط 2014.