عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

ألوان زينة زفافك...كيف تختارينها؟

زفاف 2017
زفاف رومانسي
ألوان الديكور في الزفاف
ألوان الديكور في الزفاف
ديكورات أعراس
ديكورات أعراس 2017
أعراس2017
زفاف في الهواء الطلق
زفاف رومانسي فخم
زينة أعراس

من المهمّ أن تركّز العروس على الألوان التي ستعتمدها لزفافها، لكي تحرص على أن تكون الزينة وفساتين أخواتها ووالدتها والتفاصيل الأخرى منسّقة كلّها. وتذكّري أنّه على الرّغم من أنّ خيار اللون يعود إليك، إلا أنّ عليك أن تأخذي في الحسبان المكان الذي ستقيمين فيه حفلة الزفاف، وما إذا كانت الحفلة رسميّة أم لا. بالإضافة إلى ذلك، تعدّ بساطة الألوان، التي تختارينها، أو تعقيدها، وجهاً آخر لقرارك، وستعتمد هي على ما تفضيلنه وما تسمح به ميزانيتك! نقدّم لك في ما يلي النصائح الأساسية التي تساهم في نجاحك بهذا الخيار:
1 ـ إن عينات الألوان مفيدة جداً! استعيني بلونك المفضّل، وانطلقي منه. وبعد ذلك، يُمكنك تضمينه في زينة زفافك، عبر اختيار الطبقة المناسبة منه. فكّري بالألوان التي تجذبك أكثر. هل ثمّة لون واحد أو أكثر؟ إن كثُرت الألوان، فهل هي متناغمة؟ افتحي خزانتك، وباستثناء الأسود، ما هو اللون الذي يبرز أكثر من غيره؟ كلّها مؤشّرات سليمة يُمكن البناء عليها.
2 ـ انظري إلى الألوان المهيمنة على قاعة الزفاف والسجّاد والزينة وغيرها من التفاصيل. إن كانت الألوان قويّة، فلا بد من اختيار ما يكملها. إن سبق واخترت اللون الذي تريدينه، ننصحك باختيار مكان غير مزيّن أو مزيّن بشكل لا يؤثر سلباً في لونك المفضّل. إن كنت تقيمين الزفاف في مبنى قديم، انتبهي إلى الألوان المختارة. إن كانت الألوان قويّة، انظري في الأبيض أو الكريمي، ما يسمح لك بإضفاء لمسات بسيطة من لونك المفضّل، من دون التأثير في سحر المكان. إن كنت اخترت إقامة حفلة الزفاف خارجاً، فعندها اختاري ألواناً فاتحة أو حتى ألوان الباستيل.
3 ـ دعي الطبيعة توجّه خيارك... بالتالي، دعي الألوان الطبيعيّة تلهمك. هذا لا يعني أنّه خلال الربيع، عليك الالتزام بألوان الباستيل أو البنيّ، والبرتقاليّ في الخريف. احرصي على أن تكون الألوان التي تختارينها تكمّل الزهور وأوراق الأشجار الطبيعيّة والمتوفرة خلال هذه الفترة من السنة. احذري استعمال الألوان التي تميّز الأعياد خارج نطاقها! فإن كنت تقيمين زفافك خلال فترة العيد الوطني، فلا بأس بتزيين الحفلة بالأحمر والأخضر. ولكن ابتعدي عن هذه الألوان في الربيع أو الصيف. أمّا ألوان الباستيل، فالتزمي بها عندما يكون الطقس دافئاً، وإلا ستبدو جدّ باردة.
4 ـ ولكن، في ما يتعلق بكعكة الزفاف، ننصحك باعتماد ألوان حيادية وإبقاء الزينة بسيطة للحصول على ذكرى كلاسيكيّة تدوم مع مرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك، انظروا في إمكانية إضافة ورود إلى الكعكة لعكس اللون المختار.

 

أضف تعليقا

X