»سيدتي» مع نجوم «ستار أكاديمي5و6« في مهرجان شبيب للثقافة والفنون

وجّهت جمعية «شبيب للثقافة والفنون» دعوة إلى نجوم «ستار أكاديمي 5 و6»، للمشاركة في فعاليات مهرجان شبيب في الأردن الذي أُقيم على المدرّج الروماني في وسط عمّان. وتلبية لهذه الدعوة، حضر عدد كبير من النجوم إلى عمّان، للمشاركة في هذا المهرجان السنوي. من الموسم الخامس، شارك كل من التونسية إيمان العميري والمغربية أسماء بسيط وضياء الطيبي والسوري عدنان القاري والفلسطيني زاهر صالح. كما شارك من الموسم السادس كل من اللبناني ناظم عز الدين والمغربية خولة بن عمران والتونسية إيناس الأسود والتونسي زاهر زرقاطي والفلسطينية ديالا عودة والأردني ناصر أبو لافي والمصري محمد سراج والسعودي نجم «ستار أكاديمي6» لهذا العام عبد العزيز عبد الرحمن الذي كان مفاجأة الليلة الختامية. كما شاركت نجمة «ستار أكاديمي 4» شيماء الهلالي والفنانة اللبنانية سابين عطالله في الليلة الختامية للمهرجان. «سيدتي» حضرت المهرجان وتابعت كواليسه.

الإستقبال

كل الترتيبات كانت قائمة في جمعية «شبيب» التي تترأّسها الشريفة بدور بنت عبدالإله رئيسة اللجنة التنفيذية العليا للمهرجان، حيث قامت بتأمين سيارات خاصة ورجال أمن لاستقبال النجوم من مطار الملكة علياء في عمّان، وتوصيلهم إلى فندق «رديسون ساس» على مدى 3 أيام. الحفل الأول شارك فيه 10 نجوم من «ستار أكاديمي»، إلا أن نجمين تغيّبا عن المشاركة هما اللبناني ميشال قزي والمصرية شاهيناز اللذان كان من المقرّر أن يشاركا في المهرجان، لكن ظروفاً خاصة حالت دون مشاركتهما. في اليوم الثاني وبعد استراحتهم في الفندق والتعرّف على الشريفة، بدأت بروفات النجوم. ومن بعدها، حان موعد المؤتمر الصحافي الذي عقد قبل يوم من الحفل، حيث توجّه جميع النجوم إلى قاعة المؤتمر الذي ترأّسه الزميل زكريا فحّام، بصفته المسؤول عن الليلتين المخصّصتين لنجوم «ستار أكاديمي» ومدير عام شركة «زاك ميديا» التي رعت حضور نجوم «ستار أكاديمي».

 

نجوم «ستار أكاديمي» حقّقوا حلمهم على المدرّج الروماني

جمهور عريض كان ينتظر داخل وخارج باحة المدرّج الروماني، لحظة إعلان بدء الحفل وصعود نجوم «ستار أكاديمي» إلى المسرح العريق. أجواء من البهجة والفرح سادت المدرّج، ما إن صعد الزميل زكريا فحام ليبدأ بتقديم الحفل طالباً من التونسية إيمان العميري الحضور إلى المسرح لتفتتح هذه الليلة بصوتها الرومانسي. وقد افتتحت الحفل بأغنية «قول تاني كده» للفنانة نانسي عجرم حيث بدأ الجمهور يتمايل معها، إلا أن إيمان بدت متحمّسة جداً، بعد أن فوجئت بعدد الحضور الذي صفّق لها. صوت الجمهور تفوّق على صوتها، مما جعلها تلتزم الصمت لدقائق معدودة، وتنظر إلى الجمهور وتسمعه وهو يردّد معها الأغنية. كما تفاعل الجمهور معها على أغنية «يوم لك ويوم عليك» للراحلة ذكرى. ثم تابعت بأغنية «يا شوقي لك أنا» للفنانة  إليسا.

بعدها صعد زاهر زرقاطي إلى المسرح، وهو يحمل غيتاره الذي لا يفارقه. بدأ وصلته بأغنية good bye التي تمايل الجمهور على أنغامها، لينهي وصلته بأغنية ثنائية مع زميله ناصر أبو لافي على ألحان hotel of California التي ألهبت المسرح ومشاعر الجمهور الذي استمرّ بالتصفيق الحار تشجيعاً لهما.

 

هتافات الجمهور لديالا

من جهتها، أطربت الفلسطينية ديالا عودة الجمهور بصوتها، كما تميّزت بإطلالتها الجميلة وهي تضع على أكتافها الكوفيتين الفلسطينية والأردنية. ما إن بدأت ديالا بتأدية أغنية «يا غايب» للفنان فضل شاكر، حتى علت أصوات الجماهير والهتافات «ديالا .. ديالا». وازداد الحماس أكثر فأكثر عندما أدّت أغنية «عز البيارق ع الجبل وتزيني يا بلادنا»، فاستحقّت عليها تصفيقاً حاراً. وبناء على طلب الجمهور، غنّت عودة «وين عا رام الله» التي أصبحت مشهورة ويردّدها الجميع. الكوفيات الفلسطينية والأردنية ارتفعت عالياً، والكلمات صداها ارتفع في سماء عمّان والجمهور يردّد معها «وين عا رام الله». ثم قالت ديالا: «أنا سعيدة جداً بهذه الفرصة، وأعتبر أن الحلم تحقّق لمجرد تواصلي مع الجمهور الأردني والعربي على مسرح المدرّج الروماني الذي وقف عليه كبار وعظماء الفنانين، فهذه خطوة جيدة لن أنساها».

 

«ديو» أسماء وعدنان

اللبناني ناظم عز الدين صاحب الصوت الجبلي غنّى «هلا يما» و«يا صغيرة»، كما لم ينس أن يحيّي الجمهور على طريقته الخاصة، فأطربهم بموال «حيوا نشامى العرب حيوا رجال الزين..» وبهذه الكلمات أشعل المسرح من جديد.

إيناس من تونس كانت لها مشاركة كزملائها وهي محبوبة من الجمهور الأردني، وقدّمت أغنيتين هما «يانا يانا» للفنانة صباح وأغنية «بتمون» للفنانة إليسا. كما ختمت مع «جاري يا حمودة» من التراث التونسي.

الثنائي عدنان القاري وأسماء بسيط اللذان أُعجبا ببعضهما منذ أول لحظة داخل الأكاديمية، كان مسرح المدرّج الروماني شاهداً على هذا الإعجاب، حيث ترجماه بـ «ديو» يحمل عنوان «أنا وياك» الذي تمايل معه الجمهور بكل رومانسية. بسيط أعربت عن سعادتها لوقوفها على المدرّج الروماني لأول مرّة، وتابعت أنها بصدد تحضير أغنية لجمهورها الذي انتظرها بعمل خاص، على أمل أن توفّق في مسيرتها المستقبلية.

 كما علّق عدنان قائلاً: «الكثيرون يتمنّون الوقوف على مثل هذا المسرح والتواصل مع الجمهور الأردني».

 

الأردني ناصر أبو لافي على مسرح بلده

أدّى ناصر أبو لافي وفرقته على مسرح المدرّج الروماني «الراب». تفاعل الجمهور مع ناصر وفريقه بكل حماس. وكان الجمهور الأردني قد انتظر إبن بلده ناصر ليراه بعد الأكاديمية على هذا المسرح الكبير. ناصر عبّر لـ «سيدتي» عن سعادته وشكر الله أنه حصد قاعدة جماهيرية كبيرة بتواضعه وفنه وحضوره.

كذلك شارك محمد سراج في هذا المهرجان الكبير بالرغم من تعسّر رحلته لأكثر من 3 مرّات بسبب تأشيرة الدخول، ولكن الحظ كان حليفه ليقف على المدرّج الروماني. حرّك سراج الجمهور على أغنيته الشهيرة «بوم بوم تاك تاك» التي اشتهر بها داخل الأكاديمية، ثم أدّى أغنيتين من الأغاني التي كان يؤدّيها في برايمات «ستار أكاديمي».

 

شهادات التقدير

ختام السهرة كان مسكاً مع خولة التي أدّت أغنية «صدفة» للفنانة يارا، ثم أغنية «أوعدك» للفنانة القديرة سعاد محمد. إنتهت خولة والتصفيق لم ينته، ثم هتفوا لها لتعود ثانية إلى المسرح، ولكن خولة عادت

لا لتكمل الغناء، إنما لتستلم شهادة تقدير ودرعاً تذكارية لها ولزملائها من الشريفة بدور رئيسة المهرجان، تقديراً لجهودهم وتلبيتهم الدعوة. كما كرّم الزميل زكريا كإعلامي لبناني، وسلّمت له شهادة تقدير للمساهمة في تنظيم هذا المهرجان.

زاهر صالح، شيماء الهلالي، عبدالعزيز عبد الرحمن وسابين عطالله اختتموا مهرجان شبيب بإطلالتهم المميّزة على المدرّج الروماني.

لمعرفة ماذا قال نجوم "ستار أكاديمي" في المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش المهرجان اقرأوا العدد رقم 1482 من مجلة "سيدتي".