القراءة هي السبيل إلى النجاح في الحياة
القراءة هي السبيل إلى النجاح في الحياة

إن أشرف غايات الحياة أن يرقى الإنسان بروحه ونفسه وعقله عن طريق الأدب والعلم والثقافة والمعرفة، والقراءة هي السبيل إلى النجاح في الحياة، وهي السبيل إلى متعة الحياة وبهجتها، والقراءة المفيدة تحقق ذلك، وتصقل مواهبك وتقدم لك مفاتيح الخير والجمال، كما أنها تعطي الإنسان زاداً فكرياً، وتضيف إلى عمره أعماراً، وإلى حياته حيوات أخرى، سيدتي تقدم لك من موقع Good Reads عدداً من أجمل الروايات القصيرة عن الحياة لكي تستفيدي منها، فكلما ازدادت المعرفة لديك، ستصبحين أكثر قدرة على مواجهة الحياة وما تلاقيه من مصاعب من خلال إستخدام المعرفة المكتسبة.

رواية حكايات من العالم الآخر .. عبدالوهاب السيد

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Shelf Share (@shelfshare.ae)

هذا الكتاب يحتوي على 25 قصة قصيرة من الحياة تتنوع بشكل كبير جداً لترضي جميع الأذواق .. لكن جميعها تعدك بليلة مثيرة ولحظات لن تنسيها أبداً.. ستشعرين وأنت تقرأين هذه القصص بسحر المجهول وروعة التشويق ولذة الغموض ولكن تذكّري أولاً أن تحرري عقلك من كلّ القيود ليصبح صاف كالكريستال، تذكّري أن تقرأي هذا الكتاب ليلاً بعيداً عن صخب الحياة حتى تعيشي مع القصص بكل حواسك. تذكري كل هذا قبل أن نبدأ معاً أولى خطواتنا في هذا العالم.. العالم الآخر.

رواية حياة قصيرة.. رينيه الحايك


أحد الروايات القصيرة المدهشة من الحياة الواقعية بقلم رينيه الحايك، هي شهادة امرأة عن الحرب الأهلية في لبنان، إذ تكتب الراوية في صيغة الحاضر، تمنح القارىء نافذة مفتوحة على الحياة اليومية خلال سنوات الحرب، من أخطار التجوّل في البلاد إلى تأثير الحرب على الحياة الاجتماعية، من العائلة إلى العلاقات بالأصدقاء، أولئك الذين ظلّوا وأولئك الذين غادروا طلباً لحياة جديدة في الخارج.

رواية حكايات عن الواقع... محمد سعد الشويعر

مجموعة قصص واقعية في أزمنة متفاوتة للمؤلف الدكتور الشويعر يذكر ويعيد الذكر بأن المقصود من هذه القصص هو العبرة، وبيان القدوة الحسنة، والمقارنة بين ما كانت عليه حال بلادنا في الماضي وما هي عليه الآن، وكذلك ذكر في أثنائها من النصائح والمواعظ، ويقول المؤلف عن الكتاب أنه مجموعة قصص كانت نشرت في المجلة العربية، الفيصل وبعض الصحف، ومنذ زمن، تحت عنوان حكايات من الواقع، وهي قصص وحكايات واقعية تنبؤ عن الحالات الاجتماعية، كنافذة تاريخية على حقبة من الحلقات المفقودة من تاريخ بلادنا، يدرك منها القارئ وضعاً سائداً، وكيف يتعامل أهله مع واقعهم، ومع هذا لم يتخلوا عن دينهم وشيمهم ومكارمهم.
ونحو المزيد من الروايات يمكنك التعرف على: أفضل عشر روايات عالمية تم ترجمتها للعربية

رواية الرقص مع الحياة.. مهدي الموسوي


يقول الكاتب: "طلبت من الله كل شيء لأستمتع بالحياة.. فأهداني الله الحياة لأستمتع بكل شيء"، هذا كتاب البحث عن أسرار الحياة الطيبة والأسباب الخفية للبهجة والمفاتيح الصغيرة للسعادة. فتعالوا لنحتفل بالحياة ونغوص في بحورها ونكشف عن كنوزها وأسرارها ونفوز بدررها المخفية، لنجعل قلوبنا ثروتنا الحقيقية، ونرمي أحزاننا في جيوبنا المثقوبة ونجعل أيامنا تضجّ بالحياة.

رواية على قيد الحياة.. أحمد زكي


هي رواية رعب من العيار الثقيل حافلة بالشخصيات القوية والمتغيرة من الحياة، رواية تأخذك إلى آفاق بعيدة وساحرة، فتارةً أنت في الريف المصري الجميل بكل أسراره وأساطيره. وتارة تقفز بك إلى المانيا وسط الساحرات بكل حروبهن الشرسة والانتقامات العنيفة. وتارةً أنت في زمن الملك الكامل ملك مصر ثم تقفزين إلى زمن نبي الله سليمان وزمن نبي الله يحيى عليهما السلام. رواية قوية تدير العقل من فرط قوتها وسرعة الأحداث.
قد ترغبين في التعرف على: أفضل روايات أجاثا كريستي