أحلام سيدتي

محل حلويات

رأيت في المنام أني في محل حلويات فأخذت قطعة صغيرة من الحلوى والكيك فأكلت منهما ونظر إليَّ شاب وهو مبتسم، وقال: كيف حالك يا هناء فقلت له أتعرفني؟ قال نعم، ولكن لم أركِ منذ 10 سنوات، وبعد الخروج أتى هذا الشاب بكوب من العصير، وقدمه لي فرفضت أن أشرب هذا العصير، وقلت له: لم أعتد أن آخذ شيئًا من أحد لا أعرفه فأعجب بكلامي، فتقدم لخطبتي، فما التأويل؟

هناء- سوريا

أختي الفاضلة وجودك في محل حلويات يبين أنك تعيشين في سعادة بالغة، وأكل قطعة من الحلوى والكيك يدل على أن الله سيجعل لك في الحياة القادمة أيضًا المتعة واللذة، ووجود هذا الشاب يبين أنك ستتعرفين إلى شاب في مناسبة سعيدة، وسيتقدم لك بالخطبة، وكلمة هناء تبين أن حياتك سيكون فيها الهناء، وكلمة 10 سنوات تبين أن هناك أمرًا من الأمور قد نسيته سيجدد لك، وهذا الأمر سيكون خيرًا لك، وعدم الشراب وما قيل يبين أنك تفعلين أفعالاً طيبة جدًا متفقة مع الشرع والعادات والتقاليد، وهذا هو مضمون الرؤيا. والله أعلم. 

الثياب سترة

رأيت في المنام أنني ألبس ملابس بيضاء وأصلي صلاة العشاء، وبعد ذلك جلست أذكر الله جل وعلا وأصلي على الحبيب عليه الصلاة والسلام، وأدعو لوالدي بالمغفرة والرحمة، فسمعت أمي الدعاء فقالت: يا ابنتي والدك في الجنة بإذن الله بفضل هذا الدعاء، فما التأويل؟

بشرى- مصر

أختي الفاضلة لبس الثياب في المنام يبين على السترة، وعندما يكون أبيض يوضح على نقاء وصفاء القلب، وصلاة العشاء تبين على قضاء أمر من الأمور، والجلوس لذكر الله يدل على أنك من الذاكرين لله جل وعلا، والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم خير، وهذه رسالة من الله أن تتزودي من الصلاة على رسول الله [، يقول تعالى: {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا}، والدعاء للوالد بالمغفرة، وما قالته الأم يبين أن الله قبل دعائك لوالدك. والله أعلم.

 

عرفي

رأيت في المنام أنني أمسك ورقة بيضاء وقلمًا، فجاء ابن عمى وقال لي اكتبي فقلت له: ماذا أكتب؟ قال اكتبي أني زوجك وسأكتب أنا أنك زوجتي، فقلت لا.. لن أتزوج عرفيًا، إن أردت فبالحلال فسمعت ذلك أمي فقبلتني، وقالت لابن عمي اخرج من هنا، ولا ترجع أبدًا فما التفسير؟

تهاني- الأردن

أختي الفاضلة الورقة البيضاء تدل على دخولك في أمر من الأمور، وهذا الأمر في بدايته؛ لأن الورقة لم يكتب فيها شيء، وقول ابن العم لك اكتبي أني زوجك وسأكتب أنا أنك زوجتي يبين أن هناك شابًا يريد أن يوقعك في شيء مخالف، وقولك: لن أتزوج عرفيًا وإن أردت فبالحلال، يوضح أنك لن تقربي الحرام أبدا، وتقبيل الأم، وما قيل يدل أن العلاقة بينك وبين الأم علاقة وثيقة جدًا، وإخراج الأم لابن العم يرمز إلى خروج هم. والله أعلم.

 

خدعة

رأيت في المنام مجموعة من الرجال يقفون على شاطئ البحر، وكان البحر جميلًا جدًا، وهم يتنازعون، فقلت لهم: لمَ تتنازعون؟ قالوا: رجل ألقى بنفسه في البحر، ونريد أن نخرجه، ولكن لا يعرف منا أحد السباحة، فألقيت بنفسي وأخذت أبحث عنه في قاع البحر، ولكن لم أجد شيئًا، فخرجت إلى الشاطئ فوجدت هذا الرجل يضحك، فقلت له ما الذي يضحكك، فقال لأنني لم ألقِ بنفسي، وأردنا أن نضحك معك، فما التفسير؟

حاتم- الكويت

أخي الفاضل، وجود رجال على البحر يدل على أنك ستشاهد أمرًا جميلًا في الأيام القادمة، والنزاع بين هؤلاء يوضح أن معك مجموعة من الأصدقاء يتنازعون في أمر محير، ولا يستطيعون الوصول إلى حل، لقوله: {إذ يَتَنَازَعُونَ بَيْنَهُمْ أمرهُمْ فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا رَّبُّهُمْ أعلم بِهِمْ}، ونزولك في البحر يبين أنك دائمًا تسرع إلى أمور الخير، والخروج ووجود هذا الرجل وما قيل يبين أنك فعلت خيرًا لأحد ورد إليك بالشر. والله أعلم.

 

الدود والتعب

رأيت في المنام أني أنظر إلى رجل فإذا هو أبي المتوفى منذ عشرين عامًا، لكن يأتي على صورة أسوأ مما كان عليها في الحقيقة، فقلت له ما الذي غير صورتك؟ قال الدود والتعب، فقلت لا سأخرج لك صدقة، فتبسم الأب وتغير لونه للأحسن، فذهب يشرب من الثلاجة فلم يجد بها ماء، وأتيت له بالماء فشرب، فقال والله يا بني لم أشرب منذ 20 عامًا إلا الآن، فما التأويل؟

قاضي- قطر

أخي الفاضل، النظر إلى رجل متوفى رسالة من الله لك بأن تتذكر الموت، وتنظر إلى من قبلك أين هم؛ لأن كل من على الأرض فانٍ لقوله تعالى {كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ}، ووجود الأب على صورة متغيرة للأسوأ يبين أن الأب يعاني من تعب ومن بلاء شديد، وقول الأب: إن الذي غيره الدود يدل على أن أعمال الوالد لم تؤهله إلا لغير ذلك، وقولك سأخرج لك صدقة يدل على أنك فعلت له خيرًا، والله أعلم.

 

زفاف

رأيت في المنام أنني في حفل زفاف لصديق لي اسمه يوسف كمال، وكنت أجلس بجوار رجل أشم منه رائحة جميلة جدًا، فلما التفت إليه وجدته الفنان أحمد السقا فسلمت عليه ودار بيني وبينه حديث، وقلت له: هل معك أحد؟ قال معي أحمد حلمي وعبير صبري، فما التأويل؟

منير- الجزائر

حفل الزفاف يبين على المناسبة السعيدة لك، يوسف يدل على أن الله سيبعد عنك الهم والنكد، وجود أحمد السقا يدل على أنك ستقابل رجلاً مشهورًا جدًا، وبأن حياتك ستكون محمودة وطيبة، وأحمد حلمي يدل على أن الله سيجعل في حياتك المرح والسرور. والله أعلم.

 

مكان مرتفع

رأيت في المنام أنني في مكان مرتفع، فيه بعض الأشجار الجميلة، وكنت في المدينة المنورة أجلس على فراش النبي عليه الصلاة والسلام، وكان الفراش جميلًا جدًا وجديدًا، فقلت في نفسي: كيف يكون جديدًا والنبي عليه الصلاة والسلام مات من آلاف السنين؟ فقلت: هذه بركة من سيدنا رسول الله ، فما التأويل؟

رنا- الأمارات

الجلوس في مكان مرتفع يدل على أن الله سيرفع من شأنك، والأشجار الجميلة تدل على أنك ستشاهدين مناظر خلابة، والمدينة المنورة تدل على أن الله سيضيء قلبك بالإيمان، والجلوس على فراش النبي عليه الصلاة والسلام يرمز إلى أنك ستعيشين سعادة بالغة؛ لأن السرر والفرش من أعظم ما يكون وبالأخص عندما يكون فراش النبي عليه الصلاة والسلام، والله ذكر الفرش في القرآن {مُتَّكِئِينَ عَلَى فُرُشٍ بَطَائِنُهَا مِنْ إِسْتَبْرَقٍ وَجَنَى الْجَنَّتَيْنِ دَانٍ}، وعندما يكون الفراش جميلًا يبين أن الحياة ستكون لك جميلة، وما قلته بعد ذلك بالنسبة لوجود الفراش جديدًا يرمز إلى أنه نوع من أنواع البركة. والله أعلم. 

عقارب وثعابين طائرة

رأيت في المنام عددًا كبيرًا من العقارب والثعابين السوداء تطير في الهواء والناس يسرعون من أجل أن يقتلوها، فجاء زوجي مراد فقال ماذا يفعل المجانين؟ إنهم لا يستطيعون القضاء على الثعابين والعقارب وهي في الهواء، فما التأويل؟

حورية- تونس

العقارب تدل على كلام خبيث قيل عنكم من بعض الحاقدين، والثعابين السوداء تبين أن هذه رسالة من الله أن تحذري من إنسان قريب جدًا متردد على البيت فلتحذري منه، وعندما يطير الثعبان والعقرب يبين أن شيئًا حدث في الماضي وقد ذهب عنك، وقول الزوج ماذا يفعل المجانين؟ إنهم لا يستطيعون القضاء على الثعابين والعقارب وهى في الهواء، يبين أن الزوج له فكر سديد، يعقل الأمور. والله أعلم.

 

بيض مسلوق

رأيت في المنام أنني آكل بيضًا مسلوقًا أنا وأمي وأختي، وكان طعم البيض جميلًا جدًا، وجاء أخي سامح، وأكل نصف بيضة، فما التأويل؟

حياة- المغرب

أكل البيض المسلوق نوع من أنواع الرزق لكم جميعًا، ثانيًا أن من رأت الرؤيا قلبها أبيض صفي ونقي، وسامح رسالة من الله لك بأن تصفحي عن الآخرين لقوله تعالى: {وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلاَّ بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ}، وأكل سامح نصف بيضة يرمز إلى أنه ضعيف جدًا في الطعام لا يأكل إلا القليل. والله أعلم. 

التقوى لله

رأيت في المنام أنني أعمل في مصنع سكر، وأخذت أشرب من الخام الكثير وجاء رجل معي اسمه عبد الصبور، فقال لي: حرام عليك ما تفعله فقلت له يا سيدي يوم في الحرام ويوم في الحلال، والأيام تدور. فقال لي: اتق الله فإن الموت يأتي بغتة، فما التفسير؟

إسلام إبراهيم- مصر

العمل في مصنع السكر يدل على أن الله أنعم عليك بنعم من أفضل وأعظم ما يكون، فعليك أن تشكر الله على هذه النعم، والشراب من الخام يبين أنك ارتكبت أخطاء شنيعة، ولكن في نظرك أنت ضئيلة جدًا، وكلمة عبد الصبور رسالة من الله جل وعلا أنك إن لم تتقِ الله فسيصيبك بلاء شديد، فعليك بالصبر، وما قلته أنت إلى آخر الرؤيا يبين أنك تعمل لله قبل فوات الأوان؛ لأن الموت حق علينا لا محال فالله سبحانه وتعالى يقول: {كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ}. والله أعلم. 

معاملة شرسة

رأيت في المنام أنني أعامل زوجة خالي معاملة الأزواج بطريقة شرسة، وجاء خالي فشاهد الأمر فضربني ضربًا مبرحًا جدًا، فقلت له، والله هي التي دعتني إلى ذلك فقال لها أنت طالق بالثلاثة لا رجعة فيها، فما التأويل؟

ك- مصر

معاملة الأزواج في المنام دائمًا تكون خيرًا كبيرًا جدًا، ويزداد هذا الخير إذا كانت هذه المعاملة مع المحرمين عليك في الزواج مثل الأم والعمة والأخت وما شابه ذلك، والمعاملة بالطريقة الشرسة تدل على أن الله سيمن عليك بالقوة في هذا الأمر، وضرب الخال في المنام يبين أن الضرب دائمًا يكون خيرًا للمضروب وليس للضارب، والخال لن يطلق زوجته أبدًا. والله أعلم