إطلالة طفلك تعكس شخصيته

قبعة Beanie من Dior
قبعة Beanie من Dior

اتسمت موضة الأطفال خلال هذا العام بجاذبية التفاصيل، تلك الزخرفات المنمّقة التي تغني أزياء الصغار الذين هم دون الثلاث سنوات؛ فالطفل يحتاج للتعبير عن نفسه بالألوان، وعن ميوله الفنية والرياضية من خلال دمى أو أدوات موسيقية ترافقه في سنه اليافعة، لتغذّي خياله وتهذّب موهبته فتغدو له أسلوب حياة، وهوية تلتصق به منذ الصغر.

 

إعداد :كارلا باسيل 

 

ʼطفلك في رحلة استكشاف دائمة لذاته وللعالم الخارجي. غذي تعطشه للمعرفة والتجربة، مع الحرص على سلامتهʻ

 


حاول المصمّمون والعلامات التجارية العالمية كسر نمط التصاميم الكلاسيكية عبر استعمال أقمشة جديدة مبتكرة، وإغنائها بتفاصيل دقيقة، لإضفاء الخصوصية والتميز على أزياء الأطفال في سنواتهم الأولى Toddler Years. ولا يقتصر التعبير عن الأهواء والميول على الملابس فقط، بل ينسحب على كلّ ما يحيط بهم، والبدء بغرس الهويات التي تصقل النفس والجسد، من فنون الرقص أو الرياضة والموسيقى. أدخلي معنا إلى عالم أزياء الطفل المبهجة، والتي تصاحبها ألعاب تساعد طفلك على التميّز.

 


SOOTHING PASTEL

 

ملابس أطفال
 1 دمية الأرنوب من Dior
2 فستان من Pepa London
3 جيليه من Moncler
4 لعبة بيانو من B. Wood
5 حذاء من Dolce and Gabbana
 


سيطرت ألوان الباستيل على الأزياء الجديدة، من زهري فاتح وأخضر وأزرق وحتى أصفر، فالألوان الهادئة عادت إلى الواجهة لتبعث الراحة والاطمئنان، مثل Baby Blue، Gentle Green، وMuted Pink.


ATHLEISURE


تندرج هذه الصيحة ضمن قالب Effortless Chic فالأزياء التي تعتبر بدلات رياضية منسّقة براحة وأناقة، تجمع بين التميز والبساطة، لتولّد إحساساً بالراحة لطفلك في سنواته الأولى. تتّسم هذه الأزياء بألوان حيوية وأقمشة مطبعة.
يمكنك الاطلاع على خوف الأم الزائد... حب مُدمّر لشخصية الطفل ومستقبله


TEXTURED FABRICS


هي الأزياء المنفذة من قماش أيقوني راقٍ، مثل التويد المستخدم لدى شانيل Chanel، أو الكشمير لدى لورو بيانا Loro Piana، وغيرهما، ولكن يمكنك اختيار ألوان فاتحة رومنسية الطابع لتبتعدي عن القالب الجامد الذي يشبه الكبار. وقد تبدو هذه الأزياء فكرة جذابة للأمهات اللواتي يرغبن لدى التنزه ارتداء زيّ مماثل لأولادهنّ، لخلق مظهر متناغم للعائلة.


A TOUCH OF DRAMA


تفنن المصمّمون هذا العام بصيحة الأكمام المزخرفة بشرائط كبيرة أو بأكمام مزمومة عند الأكتاف أو منفوخة، وسادت أكمام Oversized Puffy Sleeves في أزياء الأطفال خلال المناسبات، ويمكن اعتمادها في النهار أو خلال النزهات في الحديقة على شكل أكمام مزمومة بقصات عالية دائرية، سواء بأكمام قصيرة أو طويلة.


OUTER WEAR WITH FLAIR

 

ملابس أطفال
1 جيليه قابلة للقلب من Ralph Lauren
2 زي من Loro Piana
3 دمية دبدوب من Versace
4 حذاء من Boss
5 كتاب عن كرة القدم من Getting Personal
6 كنزة Sweater من Stella McCartney
 


لا تنسي سيدتي أن الخصوصية تبدأ من التفاصيل الصفيرة، كالشرائط والقبعات وعصابات الرأس، أو يمكن تطريز الأحرف الأولى من اسم طفلك على بعض القطع، ويمكنك اختيار جزمات مطرزة، أو أحذية عالية مزخرفة، لتمنح الخصوصية والتميز، فهذا العام هو عام اعتناق الخصوصية لدى طفلك، فكل طفل لا يشبه إلا نفسه، كما بصمة الإصبع.
ما رأيك بالتعرف على طرق ونصائح هامة لتقوية علاقتك بطفلك منذ صغره


Enriching Skills
ألعاب ونشاطات لتنمية المواهب


«قل لي ماذا تلعب أقول لك من أنت» هي مقولة لا ترتبط فقط بالكبار؛ بل بالصغار أيضاً، فالاستماع إلى الموسيقى، أو اقتناء آلة موسيقية أو أدوات رسم تساعد طفلك على الاسترخاء وتفريغ طاقته ليكون طفلاً سعيداً. إليك سيدتي بعض الأمور التي يجب أن تقتنيها لطفلك. ولكن أوّلاً يجب أن تستمعي إلى حاجاته، ومتيقظة لاهتماماته البسيطة.

  • إذا كان طفلك يفرح لسماع الموسيقى، يمكنك أن تبتاعي له سمّاعة للأذن ليستمع إلى الموسيقى المفضّلة لديه.
  • إذا لاحظت أنّه يحبّ مزج المواد ويهوى الألوان، يمكنك أن تقدمي له علبة من أدوات الرسم. فلا يمكنك أن تتخيّلي مدى سعادة الطفل عندما يلهو بأقلام التلوين، أو بالريشة الكبيرة، فيكتشف مزج الألوان وحرية التعبير من دون الخوف من التأنيب إذا اتسخت ثيابه قليلاً.
  • إذا كان يحب لعبة الكاراتيه، أو كرة القدم، يمكنك إحضار زيّ رياضيّ له، أو شراء طابة ومرمى لتسديد الضربات فيه. لا تتحجّجي بأنه صغير ولا يفهم، فغرس الهوايات يكون في اللاوعي أحياناً.
  • إذا كنت أماً لطفلة تهوى مشاهدة راقصات الباليه، اشتري لها تنورة توتو، أو اصطحبيها لمشاهدة عرض مسرحيّ راقص.


يمكنك متابعة اللقاء على نسخة سيدتي الديجيتال من خلال هذا الرابط إطلالة طفلك تعكس شخصيته