مجموعة ربيع وصيف 2024 النسائية TOD’S FABBRICA من وحي خزانة الرجل

من مجموعة ربيع وصيف 2024
من مجموعة ربيع وصيف 2024

لعرض مجموعة ربيع وصيف 2024 النسائية، اختارت تودز Tod’s المكان الذي يعبّر أكثر عن الحرفيّة الإيطالية، وهو مختبر سكالا أنسالدو Laboratori Scala Ansaldo حيث يقوم المصمّون من النحاتين والنجارين بابتكار سينوغرافيا غير عادية لمسرح "تياترو ألا سكالا" Teatro alla Scala، بالإضافة إلى قيام حرفييّ تودز Tod’s بابتكار تصاميم لمجموعات ذات جودة عالية. حيث سيتم تقديم المجموعة ضمن مشهد عرض مميز من إنتاج دون كارلوس Don Carlos، وذلك لأول مرة على مسرح تياترو ألا سكالا Teatro alla Scala خلال شهر ديسمبر، حيث تحتفل تودز Tod’s بالتميّز الحرفيّ والعالي الجودة لشعار "صنع في إيطاليا"، الشيء الذي يشكل على الدوام قيمة أساسيّة للدار.

جودة الصناعة الإيطالية

من مجموعة ربيع وصيف 2024


سار والتر تشيابوني Walter Chiapponi المدير الإبداعي لدى تودز Tod’s، على نفس النهج بابتكار مجموعة فريدة تمثل نقطة بارزة تؤكد على أهمية التصميم وجودة الصناعة اليدوية الإيطالية. ولم يكن تصميم الملابس وعملية تنفيذها المتقنة إلا تأكيداً على الجودة التي لا يعلى عليها سواء في القصات أو المواد المستخدمة والقطع والمقاسات. وقد تم استلهام هذه المجموعة الفريدة من خزانة الملابس الرجالية المختصرة خلال فترة التسعينيات، والتي اتسمت بالبساطة، فقد تم إعادة إبرازها هذه المرة بلمسة أنثوية، وتم التعامل مع كل قطعة ملابس مصمّمة بالشكل التقليدي لابرازها بنعومة صارخة وانسيابية مثلى. وظهرت البدلات مع السراويل الواسعة ذات الطيات والسترات بدون ياقة، غير مبطنة، وكانت فضفاضة للغاية ومصنوعة من أقمشة خفيفة؛ كما تم اضفاء لمسة أنثوية على الصداري السارتوريالية sartorial waistcoat، فجاءت مرهفة ولطيفة على البشرة الملامسة لها، أما المعطف الواقي من المطر trench coat والذي كان عنصرًا أساسيًا في خزانة ملابس تودز Tod’s، فقد تمّ تقديمه بأقمشة شفافة وجلد فاتح اللون للغاية.

 

من مجموعة ربيع وصيف 2024


وأتت البلوزة المصنوعة من القطن الخفيف وجلد النابا الناعم، باردة وحيوية بامتياز؛ كما ظهر التيشيرت البوبلين بأكمام بقصة الكيمونو، مع حزام كبير داعم ومكمل للعديد من الإطلالات الجذابة؛ وبدت التنورة المرقعة مثيرة بثنياتها الساحرة، وكذلك جاءت ملابس الكروشيه المحبوكة بألوان متباينة وزاهية تؤكد براعة الصناعة اليدوية.
ما رأيك الاطلاع على صيحات الموضة الأبرز في 2024 يكشفها لنا أسبوع باريس

 

 

من مجموعة ربيع وصيف 2024


وقد ذكرتنا الألوان الطبيعية الأحادية كالبني الفاتح، اللون الجملي، والألوان الحارة بتلك الموجودة في المصنوعات الجلدية التي أعطت تودز Tod's مكانتها المميزة للغاية، وقد بزرت هذه الألوان في تناقض آسر مع لمسات من اللون الأخضر الليموني. وما ميز الأقمشة أنها كانت على الدوام خفيفة وشديدة النعومة، وتنوعت بين الفيسكوز والكتان والصوف البارد الشفاف، وجلد النابا الفائق النعومة.

 

حقائب أكملت كل إطلالة

من مجموعة ربيع وصيف 2024


وأتى دور الحقائب التي أكملت ببساطتها الراقية كل إطلالة، وهي تتخذ مكانتها كقطع أساسية بارزة في شكلها والجلد المصنوعة منه، وتتميز حقيبة Di Bag الأيقونية بأناقة بساطتها، في حين أتت حقائب T Timeless مصنوعة من الجلد المنقوش. وصنعت حقيبة T-Box ذات التصميم الهندسي الجديد من تودز Tod، من الجلد المصقول مع قفل معدني على شكل حرف T. أما حقيبة التسوق الجديدة فهي من القماش والجلد، بتصميم يتماهى تماماً مع شكل جسم من ترتديها.
مهارة صناعة الأحذية الإيطالية كانت على الدوام في صميم أبحاث تودز Tod التي تعمل على تنمية التقاليد والتركيز على التطور لتناسب الأجيال الجديدة. في هذا الموسم، وقد كان حذاء الموكاسين moccasin الرجالي التقليدي نقطة الانطلاق لاستكشاف عالم أنثوي. ليكون حذاء Gommino الأيقوني هو بطل الرواية، في النسخة الجلدية الفاخرة ذات النعل المميز Bubble. وقد أكملت المجموعة أحذية الباليه والصنادل الجديدة المنسوجة، بكعب صغير بسيط، وبألوان ناعمة. وقد عزز استخدام الجلود الفاخرة والنادرة رسالة التميّز والجودة لمفهوم "صنع في إيطاليا".

من مجموعة ربيع وصيف 2024
من مجموعة ربيع وصيف 2024