عبايات وقفاطين عالمية طبعت أسبوع باريس للموضة الراقية 2024

قفطان من ماركة Maison Renata - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
قفطان من ماركة Maison Renata - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

اجتاحت التصميمات الشرقية منصات عروض أسبوع باريس للأزياء الراقية وكان للقفاطين حضور مميز ضمن مجموعات دور الأزياء العالمية، حتى أن بعض الأسماء قدمت أكثر من قفطان مما يصب في صالح المرأة العربية التي بات من السهل أن تجد ما يناسبها على منصات العروض العالمية.
لقد نسّق بعض المصممين القفطان المطرز مع الحزام كما هي الحال مع المصممة سارة شرايبي التي عرضت في أسبوع الهوت كوتور الأخير، والبعض الآخر نفذ العباية فوق الثوب او التنورة المنسقة مع البلوزة، فيما اختار البعض الأخر العباية المخملية أو الحريرية المطرزة بالكامل وجعلها على شكل كاب يترافق مع الفستان الطويل، كما رأينا لدى المصمم جورج شقرا.
ألقي نظرة على مختاراتنا من أجمل موديلات العبايات والقفاطين التي أعجبتنا خلال أسبوع الهوت كوتور لتكوني السباقة في التعرف إلى آخر صيحات ربيع وصيف 2024.

عبايات واسعة من ميزون غولي

عباية من ماركة Maison Golli - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


شكّلت العبايات الواسعة واحدة من أبرز الصيحات التي ظهرت على منصات عروض أسبوع باريس للهوت كوتور، من جهتنا أحببنا العباية البنية المزدانة بتطريز ناعم من نفس لونها من مجموعة ماركة ميزون جولي Maison Golli، وأعجبنا تنسيقها مع فستان ساتان طويل من نفس لونها، جربي تنسيق هذا اللوك الفخم بصندال فضي ليتناغم مع تطريز العباية، واحملي حقيبة كلاتش سوداء.
قد ترغبين أيضاً في الإطلاع على أبرز صيحات الألوان في أسبوع باريس للموضة 2024

عبايات بيضاء مزينة بطبعات فضية

عباية من توقيع Georges Chakra - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كان من الطبيعي أن نرى إطلالات بستايل شرقي ضمن عروض المصممين العرب، وقد نجح المصمم اللبناني جورج شقرا Georges Chakra في تقديم تصميمات رائعة تميزت بالطابع الملكي مثل العباية الطويلة المزينة بالفضي التي زينت فستان ديكولتيه ميدي مصمم من نفس الألوان، ومنسق مع حذاء مدبب أحمر وقلادة عريضة مرصعة، أكملي هذه الطلة الفريدة بكلاتش فضي صغير.

العبايات المطبّعة بالرسوم زينت المنصات

عباية من ماركة Maison Sara Chraibi - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


بخلاف التطريز فائق الدقة الذي تتميز به أزياء الكوتور، فضلت بعض الماركات تزيين عبايات ربيع وصيف 2024 بالطبعات، كما في الموديل المصمم بألوان مستوحاة من الطبيعة والمميز بالياقة الدائرية والأكمام الواسعة من توقيع ماركة ميزون سارة شرايبي Maison Sara Chraibi، جربي تنسيقه مع فستان برغندي طويل واختاري الحذاء من نفس اللون، وتممي اللوك بحقيبة كلاتش فضي أو أبيض كريمي.

العبايات المخمل نجمة الموسم

عباية من ماركة Nurshah - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لا بد أنكِ قد لاحظتي مثلنا هيمنة المخمل على منصات العروض في مختلف المواسم، فلا منافس له في 2024، حتى أنه طال العبايات التي رأيناها على منصات عروض أسبوع الهوت كوتور، وقد لفتتنا العباية البيج المطبعة والمزينة بتفاصيل خضراء من المخمل من مجموعة ماركة Nurshah، نسقيها مع فستان أبيض سادة، وانتعلي حذاء مدبب أبيض، واختاري الحقيبة باللون الأخضر.

القفاطين الموصولة بغطاء رأس

عباية من ماركة Stéphane Rolland - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


برزت هذا العام موضة القفاطين الموصولة بغطاء رأس حيث اكتظت بها منصات عروض أسبوع باريس للموضة، خطفت أنظارنا إطلالة عارضة دار ستيفان رولان Stéphane Rolland بالقفطان البني المصمم على طراز الكاب، والمزدان بتطريز أمامي بطول التصميم، نسقيه مع حذاء مدبب وحقيبة كلاتش باللون الذهبي لتزيدي إطلالتك فخامة.

قفاطين سوداء بتطريزات ملونة

قفطان من ماركة Maison Renata - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


يبقى الأسود هو ملك الألوان، لذا حرصت ماركة Maison Renata على إدراج قفطان أسود ضمن مجموعتها للهوت كوتور حيث تألقت إحدى العارضات بتصميم محدد الخصر مصمم بياقة V Neck ومزدان بأنماط الورود الملونة والتطريز الذهبي، لا تترددي في تنسيقه مع حذاء أسود موحد، واختاري الحقيبة باللون الأحمر أو الذهبي.


قد يهمك أيضاً الاطلاع على قفاطين من ماركات عالمية لإطلالة شتاء 2024 بحسب الجسم