أبرز صيحات الألوان في أسبوع باريس للموضة 2024

فستان من توقيع Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
فستان من توقيع Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

شكلت لوحة الألوان التي استخدمتها دور الأزياء الركيزة الأساسية لمجموعات الهوت كوتور، وكانت هي مصدر التنوع الرئيسي في عروض لم تقدم جديداً من حيث القصات، المجموعات المخصصة لربيع وصيف 2024 طغت عليها ألوان دافئة لطالما ارتبطت بإطلالات الشتاء مثل البرغندي والبني، وكان هناك حضور مميز للون العام، واحتل الأبيض بنقاوته الصدارة.
اكتشفي معنا أبرز صيحات الألوان التي قدمتها كبريات دور الأزياء العالمية والعربية على منصات عروض أسبوع باريس للموضة، لعلك تجدين بينها لونك المفضل.

لون العام الأبرز في أسبوع باريس


كان من الطبيعي أن نرى اللون السيمون على منصات عروض ربيع وصيف 2024 بعدما أعلنت شركة بانتون أنه لون العام، وقدمته ماركة ألكسيس مابيل Alexis Mabille بنغمة باستيلية هادئة ستتناغم مع مختلف ألوان البشرة، حيث ظهرت إحدى العارضات مرتدية فستان ساتان طويل مصمم بياقة عالية وأكمام طويلة من الدانتيل الفاخر، وكان خصره بقصة الكورسيه التي حظيت بحضور لافت على منصات أسبوع باريس هذا العام.
قد ترغبين أيضاً في الاطلاع على 10صيحات إكسسوارات من عروض أسبوع باريس 2024

فستان من ماركة Alexis Mabille - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

اللون البرغندي يكتسح المنصات


كان اللون البرغندي الأنيق القاسم المشترك بين أغلب العروض التي تابعناها خلال الأيام الماضية، حتى أنه حضر بأكثر من موديل على المنصات، من جهتنا أحببنا الفستان الميدي المصمم على طراز المعطف والمميز بأكتافه العريضة، التي ينبثق منها كاب من نفس طول الفستان، والمزدان بالريش حول الحافة والذي يتدلى من البطانة من توقيع دار كريستيان ديور Christian Dior، وأعجبنا تنسيقه مع الحذاء المدبب المصمم من نفس لونه والقلادة التشوكر المرصعة باللؤلؤ.

فستان من Christian Dior - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

هدوء الليلك يأسر القلوب


بمتابعة عروض أسبوع الموضة الباريسي، لاحظنا من أول يوم العودة القوية للألوان الباستيل الحالمة، لا سيما اللون الليلك الهادئ، والذي أسر القلوب في أكثر من مجموعة، وقد أعجبنا الفستان الناعم الطويل، المصمم بتنورة منخفضة الخصر منسدلة على الجسم، من مجموعة جورج شقرا Georges Chakra، الفستان المصمم بكتف واحد One Shoulder Dress ازدان بالتطريز في جهة واحدة منه، وهو من الموديلات المناسبة للعروس في يوم خطوبتها.

فستان من توقيع Georges Chakra - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

البني الداكن ينافس بقوة


على الرغم من أننا نرصد صيحات مخصصة لموسم الربيع، ولكننا لم نستطع تجاهل الحضور اللافت للون البني الداكن، والألوان الترابية بشكل عام، قدمت ماركة ستيفان رولان Stéphane Rolland فستاناً بنياً طويلاً مستقيم القصة، مصمماً بكم واحد طويل منفوخ ومزدان بسلاسل فضية تزين الرأس،  وهو تجسيد رائع لفن الكوتور الذي نعشقه، والذي يجمع بين البساطة والتفرد الناتج عن الاستخدام الصحيح والرشيد للتفاصيل التي تزين الفستان.

فستان من ماركة Stéphane Rolland - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

الألوان المعدنية خطفت الأنظار


استحوذت الألوان المعدنية على اهتمام كبريات دور الأزياء هذا العام، وقدم المصمم اللبناني طوني ورد Tony Ward واحداً من أجمل التصاميم، حيث تألقت إحدى العارضات بفستان طويل مكون من قطعتين جمع بين اللونين الفضي والذهبي، تميز بأكمامه الطويلة وأكتافه العريضة والتطريز المتقن الذي يزين التوب القصير.

فستان من توقيع Tony Ward - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

الأبيض حضر بنقاوته


لو اخترنا اللون صاحب الحضور الأبرز في أسبوع باريس للأزياء الراقية سيكون الأبيض، حتى بنغماته الكريمية، وقد أولى له زهير مراد Zuhair Murad اهتماماً كبيراً، ووظفه في خدمة تصاميمه الفاخرة، سيعجبك الفستان الطويل المصمم بياقة عالية ومزين بشق جانبي طويل وتطريز ذهبي على الكتفين، وجانب واحد من الخصر، ونجح المصمم اللبناني في تنسيقه مع الصندال الذهبي المزود برباط يلف الكاحل.

 

 

 

فستان باللون الأبيض
   فستان من توقيع Zuhair Murad - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

 

الأحمر الراقي نجم العروض


لم تخلُ مجموعة من التي رأيناها على مدار أسبوع من اللون الأحمر، والذي أتي بنغمات راقية هذا العام تميل للون الياقوت، وقد لفتنا الفستان الأحمر الساتان الطويل الذي أطلت به عارضة المصمم اللبناني إيلي صعب Elie Saab، وتميز بالقبة الديكولتيه الـWrap وتنورته مستقيمة القصة والكاب الطويل الذي يصل إلى الأرض المنبثق عن أحد الكتفين، تصميم ملكي تستحقه امرأة لا تزال تفضل اللوكات الراقية في زمن رجحت فيه كفة المبالغة في القصات والتطريز.
قد ترغبين أيضاً في الاطلاع على ختام أسبوع باريس للموضة الراقية يكرّس العصر الذهبي للكوتور

فستان من توقيع Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©