10 صيحات إكسسوارات خطفت أنظارنا في عروض أسبوع باريس للموضة الراقية2024

غطاء رأس من توقيع Zuhair Murad - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
غطاء رأس من توقيع Zuhair Murad - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لم نستطع أن نتخطى بعد فخامة عروض الأزياء الراقية خاصة الأكسسوارات التي نجحت في إكمال جمال الفساتين، فكل قطعة كانت بمثابة لوحة فنية شكلت الأكسسوارات عنصراً أساسياً بها سواء الورود التي زينت رؤوس عارضات جيامباتيستا فالي أو الأقراط الطويلة التي يتدلى منها الريش لدى إيمان عيسى، تفاصيل كثيرة جعلتنا متحمسات لقدوم فصلي الربيع والصيف للتأنق بكل هذه القطع الفاخرة.
كوني أول من يشاهد أبرز صيحات أكسسوارات ربيع وصيف 2024 التي جمعناها لكِ من مدرجات عروض أسبوع باريس للأزياء الراقية، واستعدي من الآن لمناسبات الموسم المقبل.

1- قلادات تشوكر من كريستيان ديور

احتل اللؤلؤ الصدارة على منصات عروض أسبوع الموضة الباريسي، وزين أغلب الأكسسوارات التي ظهرت في أغلب المجموعات، وكانت الحصة الأكبر لدى دار كريستيان ديور Christian Dior، والتي ارتدت إحدى عارضاتها قلادة تشوكر Choker Necklace مرصعة بعرق اللؤلؤ نسقت مع إطلالة مخمل وشريط أسود من الخامة نفسها يزين الشعر، صيحة ستغرم بها الشابات وستكمل إطلالاتهن في مختلف المناسبات.
قد ترغبين أيضاً في مشاهدة أجمل فساتين زفاف لفتتنا في عروض أسبوع الموضة في باريس 2024

قلادة من Christian Dior - الصورة من: Launchmetrics/Spotlight ©

2- الأحزمة الساتان من إيلي صعب


قدم إيلي صعب Elie Saab عرضاً مبهراً طغت عليه القصات الملكية والألوان الباستيلية الراقية، وبخلاف التطريز المتقن زين المصمم اللبناني 64 إطلالة هي التي ظهرت على مدرج العرض بأكسسوارات منحتها فخامة تستحقها كل امرأة أنيقة، من جهتنا أحببنا الأحزمة الساتان الرفيعة المعقودة من الأمام على شكل فيونكة والمصممة من لون الفستان نفسه؛ حتى لا تقسم طول القامة.

حزام من توقيع Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

3- القفازات المطرزة من جورج حبيقة


لسنا في حاجة إلى الإشارة إلى الإبداع الذي رأيناه في عرض المصمم جورج حبيقة Georges Hobeika، والذي احتفى من خلاله بالمرأة العربية حيث تألقت العارضات بإطلالات ذكرتنا بأناقة الخمسينيات والستينيات، والقفازات الشفافة المزدانة من تطريز الفستان نفسه كانت نجمة مجموعة ربيع وصيف 2024، وبعضها امتد ليغطي كامل الذراع، أكسسوار فاخر يمكن أن تستغني به عن ارتداء المجوهرات.

قفازات من Georges Hobeika - الصورة من: Launchmetrics/Spotlight ©

4- الورود تزين رؤوس عارضات جيامباتيستا فالي


تميز عرض ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli بالرومانسية، وشغلت الورود قسماً كبيراً منه، ولم تكتف الدار باستخدامه في تزيين الفساتين المنفوخة والـHigh Low التي تشتهر بها، بل زينت بها أيضاً رؤوس العارضات، وثبتت الورود الكبيرة من الخلف من خلال أشرطة سوداء معقودة على رأس العارضة من الأمام، وفي وجهة نظرنا يمكن لهذا الأكسسوار أن يكون مكملاً مثالياً لإطلالة العروس في يوم خطوبتها.

أكسسوار الشعر من Giambattista Valli - الصورة من: Launchmetrics/Spotlight ©

5- الأقراط الطويلة من إيمان عيسى


بعدما كانت نجمة عروض 2023، ها هي الأقراط الطويلة التي تصل إلى الكتفين تثبت حضورها من جديد على منصات عروض أسبوع باريس للأزياء الجاهزة، وتقدمها المصممة إيمان عيسى Imane Ayissi مزينة بالريش الأسود، والذي يعتبر من أبرز اتجاهات ربيع وصيف 2024، فقد كان القاسم المشترك بين أغلب المجموعات التي رأيناها حتى الآن.

أقراط من ماركة Imane Ayissi - الصورة من: Launchmetrics/Spotlight ©

6- القبعات البيريه من جوليان فورني


أعادت الدور المتخصصة في صناعة الخياطة الراقية بعض صيحات الزمن الجميل إلى الواجهة من جديد، ومن بينها القبعات البيريه المزودة بشبك Beret Hat with Net يغطي جزءاً من الوجه، كما في إطلالة عارضة ماركة جوليان فورني Julien Fournie، أكسسوار فريد ذكرنا بإطلالات النجمات في أفلام الأبيض والأسود، وسيعزز أناقتك في سهرات الربيع القادم.

قبعة من ماركة Julien Fournie - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

7- الكلاتش المرصع من ميس سوهي


لم تغب حقائب الكلاتش عن عروض الأزياء الراقية، وزين بعضها بتطريز زادها فخامة وتفرد، وقد أعجبنا الكلاتش المغطى بحبات اللؤلؤ الذي حملته عارضة ماركة ميس سوهي Miss Sohee، والذي تميز بقفل معدني مرصع أيضاً باللؤلؤ، ونرشحه لعروس 2024، وننصحك بتنسيقه مع الفساتين ترابية اللون.

كلاتش من ماركة Miss Sohee - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

8- الأحذية الساتان من فالنتينو


يعتبر الساتان من أبرز اتجاهات موضة ربيع وصيف 2024، ولم يقتصر هذا العام على الفساتين فقط بل طال الأكسسوارات لا سيما الأحذية على اختلاف موديلاتها، وقد رصدنا لدى دار فالنتينو Valentino حذاء زهرياً فوشيا مصمماً بمقدمة مدببة Pointed Shoes وكعب طويل رفيع، وقد تناغم كثيراً مع البنطال المطرز بالفضي.

حذاء من ماركة Valentino - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

9- أغطية الرأس من زهير مراد


كانت أغطية الرأس نجمة عروض أسبوع باريس للموضة 2024، وفي بعض الأحيان كانت موصولة بالفساتين أو الكابات، كما في غطاء الرأس المرصع الذي زين رأس عارضة المبدع اللبناني زهير مراد Zuhair Murad، الصيحة التي تبنتها النجمات مؤخراً على السجاد الأحمر لأشهر المهرجانات كفيلة بأن تجعلك على الموضة في سهراتك القادمة.

غطاء رأس من توقيع Zuhair Murad - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

10- الأساور العريضة من أرماني بريفيه


كالعادة لم تخلُ مجموعة دار أرماني بريفيه Armani Prive من الأساور العريضة المرصعة بأحجار أو خرز ملون، تجرئي ونسقيها على غرار عارضات الدار الإيطالية العريقة مع بدلات مطرزة أو اختاري البساطة ونسقيها مع الفساتين أو البدلات السادة.
لا يفوتك أيضاً الاطلاع على أبرز إطلالات المشاهير في أسبوع باريس للموضة لربيع وصيف 2024

أساور من ماركة Armani Prive - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©