ألوان الغروب تتألق في أسبوع لندن للموضة مع أتيليه زهرة

تصميم من أتيليه زهرة في أسبوع لندن للموضة -الصورة من الدار
تصميم من أتيليه زهرة في أسبوع لندن للموضة -الصورة من الدار

ضمن فعالیات أسبوع لندن للموضة الجاهزة لخريف وشتاء 2024 - 2025، أضاءت دار أتیلیه زھرة المنصة بأول ظھور لمجموعتھا الساحرة لخریف وشتاء 2024 بعنوان "درجات ألوان الغروب" بحضور نجوم المحتوى ووسائل التواصل الاجتماعي والترفیه للاستمتاع بإزاحة الستار عن المجموعة التي اتسمت بألوان حيوية زاهية، بدقة متناھیة تتمحور حول محاكاة الضوء والظل؛ ما یستحضر الجمال الھادئ الذي یمیِّز مشھد الغروب.

تصميم من أتيليه زهرة في أسبوع لندن للموضة -الصورة من الدار

الجمع بين بین التراث والحداثة ببراعة فنية

بعد تأسیسه في العام 2015، شكَّل أتیلیه زھرة عنواناً للرفاھیة في عالم الموضة في الشرق الأوسط بجذوره الراسخة في مدینة دبي النابضة بالحیاة. واستقت مصممة الأزیاء العمانیة الشھیرة، ریان السلیماني؛ مصدر إلھامھا من التقالید والأصالة العمانیة جامعةً بین التراث والحداثة ببراعة فنية، حیث نجحت في عرضها ضمن أسبوع لندن للموضة في تجسيد عراقة التراث العماني الغني وریادیة الفن المعاصر الذي يضع التصاميم في خانة صناعة الأزیاء الراقیة والفخمة، وقد لقيت المجموعة استحسان خبراء عالم الموضة.

تصميم من أتيليه زهرة في أسبوع لندن للموضة -الصورة من الدار


المجموعة مستوحاة من ألوان غروب الشمس الخلابة، واستعانت أزیاء المجموعة بتدرجات الألوان الناعمة للأبیض والرمادي، وصولاً إلى الألوان العمیقة والأكثر دراماتیكیة مثل البني والأزرق الغامق والأخضر الزمردي والأسود، ویحكي كل لون قصة انتقال وتحوُّل ضمن لعبة الضوء والظلال.
لِمَ لا تتابعين المزيد معنا عن أسبوع لندن للموضة يحتفل بأربعين عاماً على انطلاقه وسط بحر من الألوان؟

تصميم من أتيليه زهرة في أسبوع لندن للموضة -الصورة من الدار

أسلوب السهل الممتنع في صناعة الكوتور

وقد صُنعت ھذه المجموعة بعنایة فائقة لأدق التفاصیل، من استعمال أنسجة فاخرة مثل التول الفرنسي وأقمشة المخمل والشیفون والساتان المطعَّمة بالحریر. كما تم إدخال التطریزات الحریریة الرقیقة والزخارف المصنوعة بدقة من الخرز لتوليد مزیدٍ من السحر والرقي، بینما یضفي خرز البلَّور الأكریلیكي بریقاً ناعماً یستحضر الضوء المتلألئ في الأمسیات. وإضافة إلى الجاذبیة، تقترن بعض الفساتین في ھذه المجموعة بوشاح رأس مصمم بإتقان؛ ما یضیف لمسة من سحر العالم القدیم ویضفي مزیداً من الأناقة بأسلوب السھل الممتنع.

تصميم من أتيليه زهرة في أسبوع لندن للموضة -الصورة من الدار


كما أغنت المجموعة تصاميم راقية من العبايات الأثیریة إلى فساتین الكوكتیل الأنیقة، وانتهاءً بموديلات فساتين الزفاف المزودة بكاب مرصع مع غطاء الرأس، لتقدم مقاربة متنوعة لأزیاء تتماشى مع جمیع المناسبات من السجادة الحمراء أو الأمسيات الحارة الرسمية. وتضمن أتيلیه زھرة مجموعة للمرأة الواثقة بنفسها لتشع بوصفها نجمة في المناسبات التي ستلبيها. إنھا احتفالیة بالجمال العابر للأزمنة وتجسيد للرفاھیة التي تدعو النساء إلى إبراز مكامن القوة والجمال فيهن، وجعلھن يسطعن. وھكذا، تواصل السلیماني بثَّ الحیاة في مجموعة من الإبداعات الرائعة، انطلاقاً من إیمان راسخ بأنه يحق "لكل امرأة أن تحظى بفرصة واحدة على الأقل كي تتألَّق".

فستان مع كاب عرائسي من أتيليه زهرة في أسبوع لندن للموضة -الصورة من الدار


وللمزيد من أخبار أسابيع الموضة وتاريخها إليكِ: تاريخ وحقائق مذهلة تعرفوا إليها عن أسبوع لندن