التونسية أنس جابر تتأهل إلى ربع نهائي دورة مدريد رسمياً

 أنس جابر تتأهل إلى ربع نهائي دورة مدريد رسمياً
التونسية أنس جابر - الصورة من حساب أنس جابر على إنستغرام

تأهلت لاعبة التنس التونسية أنس جابر الى الدور ربع النهائي للمرة الثانية في هذا الموسم من بطولة مدريد المفتوحة للماسترز ذات الـ 1000 نقطة، اثر فوزها اليوم الاثنين على اللاعبة الليتوانية جيلينا اوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا، بمجموعتين دون رد (تفاصيلها 6-صفر و6-4).

أنس جابر تتأهل الى ربع النهائي للمرة الثانية

وكانت جابر المصنفة التاسعة عالميا، قد تفوقت أول أمس السبت على الكندية ليلا فيرنانديز المصنفة 35 عالميا، بمجموعتين لواحدة، (تفاصيلها 7-5 و2-6 و6-4).

المواجهة القادمة

وستواجه أنس جابر المتوّجة بلقب بطولة مدريد قبل حوالي عامين، في المباراة القادمة الفائزة من مواجهة الأمريكية كوكو غوف ومواطنتها ماديسون كايز.

عن أنس جابر

أُنْس جابر، هي لاعبة تنس تونسية دولية محترفة، من مواليد 28 أغسطس 1994، ويلقبها أنصارها باسم وزيرة السعادة.

وتحتل جابر حاليا المرتبة الثانية عالميًا في تصنيف رابطة محترفات التنس الصادر في 27 يونيو 2022، وتعد اللاعبة التونسية رقم 1 وأفضل لاعبة تنس أفريقية وعربية ترتيباً في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة المضرب ورابطة محترفات التنس. وفازت أنس جابر بثلاثة ألقاب فردية في جولات رابطة محترفات التنس بالإضافة إلى 11 لقبًا فرديًا ولقب زوجي واحد على مستوى الاتحاد الدولي لكرة المضرب.

ويدرب أنس جابر حالياً التونسي عصام جلالي، وهي متزوجة من لاعب المبارزة بالسيف التونسي كريم كمون الذي يشغل خطة معدها البدني منذ 2017.

بطولة مدريد للتنس

بطولة مدريد المفتوحة للماسترز هي بطولة كرة مضرب سنوية تقام في العاصمة الأسبانية مدريد للاعبي كرة المضرب المحترفين.

وتعد هذه البطولة هي الثامنة في دورات الأساتذة أو بطولات الماسترز، وتلعب المباريات في ملعب مدريد أرينا المغلق والذي يسع لحوالي الـ 15.000 متفرج، وهو من فئة الملاعب الصلبة، وأما عن قيمة الجوائز المالية فتبلغ 2,450,000 دولار.

و قد تم تحويل البطولة إلى مدريد سنة 2002 بعد أن كانت في مدينة شتوتغارت الألمانية، وبطولة شتوتغارت كانت إحدى بطولات الأساتذة منذ سنة 1996، وكانت في سنة 1995 في مدينة أيسن الألمانية، وقبل ذلك في ستوكهولم السويدية منذ 1990 إلى 1994.

وفي ذات السياق: التونسية أنس جابر تتأهل إلى نهائي ويمبلدون للتنس

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر