انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي ومطار الملك خالد يصدر توضيحاً

مطار الملك خالد
انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي ومطار الملك خالد يصدر توضيحاً (صورة تعبيرية من unsplash)

حدث وأن انحرفت طائرة تابعة لواحدة من خطوط الطيران الاقتصادية في السعودية، عن المدرج الرئيسي عند وصولها مطار الملك خالد الدولي، وبناء على ذلك أصدر المطار بيان يوضح من خلاله تفاصيل الرحلة وملابسات الأمر، بعد التأكد من سلامة الركاب، وجاء في البيان الذي نشره الحساب الرسمي لمطار الملك خالد الدولي على منصة "إكس":

انحراف طائرة

يوضح مطار الملك خالد الدولي أنه في يوم الاحد 19 شوال 1445 هـ، الموافق 28 أبريل 2024م، الساعة 19:34 أثناء هبوط رحلة طيران ناس رقم XY224 القادمة من الدوحة انحرفت الطائرة عن المدرج الرئيسي وتوقفت في الممر الأرضي المجاور مروراً بالمنطقة الترابية العازلة بينهما، وبعد التأكد من سلامة الركاب وسلامة الطائرة أكملت الطائرة مسيرها إلى الموقف المخصص لها وتم نزول الركاب بسلام والاطمئنان على صحتهم من خلال إدارة المطار.
وتوضح إدارة مطار الملك خالد الدولي للجميع بأنه ولله الحمد لا يوجد اي إصابات بين الركاب، وجاري استكمال الإجراءات النظامية اللازمة.

مطار الملك خالد الدولي

مطار الملك خالد الدولي وهو مركز نظام النقل الجوي الوطني في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. قام بتصميمه المكتب الأمريكي للهندسة المعمارية هلموت، أوباتا وكاساباوم، وافتتح في 1983 هو ثاني أكبر مطار في العالم من حيث المساحة بعد مطار الملك فهد الدولي، حيث تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 225 كيلومتر مربع، يحمل المطار اسم الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود وهو رابع ملوك المملكة العربية السعودية.
وتعمل عبر مطار الملك خالد الدولي أكثر من 51 شركة خطوط جوية دولية ومحلية، تبلغ عدد وجهاتها أكثر من 105 وجهة، بمجموع يتجاوز 217 ألف رحلة سنوية، ويخدم أكثر من 28.5 مليون مسافر سنويًا.
في سياق متصل: السعودية تُسجل رقماً قياسياً في الحركة الجوية لعام 2023
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر