صيحات أكسسوارات لفتتنا في عروض أسبوع باريس للموضة 2024

من عرض Chloe - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
من عرض Chloe - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لا يمكن تصور عروض أسبوع باريس للأزياء الجاهزة من دون الأكسسوارات التي تزيد الإطلالات فخامة، وقد برعت كبريات الدور العالمية في تصميم باقة واسعة من الحقائب والأحذية، بالإضافة إلى حقائب البيريه؛ التي أثبتت حضوراً لا يمكن تجاهله خلال أسابيع الموضة هذا العام، كما برزت الأكسسوارات المستوحاة من الطبيعة، فقدمت موديلات بأشكال الفاكهة والحشرات.
قدم أسبوع باريس قطعاً مبتكرة وأخرى كلاسيكية؛ تناسب المرأة صاحبة الذوق الهادئ والرصين، وهي تلخص أبرز صيحات خريف وشتاء 2024 - 2025، شاهدي الصور التي جمعناها من منصات العروض، وتعرفي إلى جديد الدور العالمية.

قلادات على شكل عناقيد العنب من بالمان

قلادة من ماركة Balmain - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


استوحى المدير الإبداعي لدار بالمان Balmain، أوليفييه روستينغ، مجموعة خريف 2024 من حديقة الفاكهة الخاصة بمؤسس الدار بيير بالمان، فطغت أشكال عناقيد العنب على الأزياء والأكسسوارات وطبعت على الفساتين، وصُممت منها قلادات كبيرة نحساية اللون؛ زيّنت إطلالات العارضات. قطع Statements كفيلة برفع مستوى إطلالتك، احرصي على تنسيقها مع أزياء سادة خالية من التطريز والطبعات؛ حتى لا تفسدي إطلالتك بالمبالغة.
قد ترغبين أيضاً في التعرف إلى 4 مصممين تألقوا في اليوم الثامن من أسبوع باريس للموضة

القبعات البيريه تزيّن رؤوس عارضات ديور

قبعة من ماركة Christian Dior - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


هناك عدد من الأكسسوارات التي ظهرت على مدارج عروض أسبوع الموضة في باريس؛ ستحبها كل امرأة أنيقة، وتتصدر القبعات البيريه اللائحة، حيث رصدناها في أكثر من عرض، وأحببناها بتوقيع دار كريستيان ديور Christian Dior، حيث زيّنت رأس إحدى العارضات قبعة جلد سوداء مزدانة بستراس ذهبي، أكسسوار مثالي يمكنك أن تستعيني به؛ لتزيين إطلالة نهارية مؤلفة من كنزة بياقة عالية وبنطلون جينز ومعطف طويل باللون الأسود.

البوت بالكعب الملتوي من درايز فان نوتن

بوت من ماركة Dries Van Noten - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


حققت الأحذية المصممة بكعوب ملتوية انتشاراً واسعاً في 2023، وها هي تثبت حضورها من جديد على منصات عروض خريف وشتاء 2024 – 2025، لفتنا البوت الطويل البني الداكن المصمم بمقدمة مربعة من مجموعة ماركة درايز فان نوتن Dries Van Noten، نسقيه على غرار العارضة مع التنانير الدنيم القصيرة والميدي الرائجة، لا سيما الموديلات المشقوقة من الأمام، وارتدي كنزة صوف محبوكة قصيرة، على أن تكون الحقيبة من نفس لون الحذاء.

الأحزمة الرفيعة تزيّن فساتين إيلي صعب

حزام من عرض Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تتميز الأكسسوارات التي يقدمها إيلي صعب Elie Saab في مجموعاته، سواء لأزياء الكوتور أو الأزياء الجاهزة، بطابع خاص؛ تعرفه كل عاشقات تصاميمه، وتعتبر الأحزمة الرفيعة جزءاً أساسياً منها، وعادة ما يصممها من نفس لون الفستان أو البدلة؛ ليبرز جماليات تطريز الفستان وفخامة خامته، اتبعي هذا الستايل، ليس فقط للحصول على لوكات ناعمة وأنيقة، بل لأنه يعتبر من أبرز الحيل التي ننصح بها دائماً للحصول على قامة ممشوقة، فاختيار حزام بلون مختلف عن لون الملابس قد يقسم طول القامة، ويجعلها تبدو أقصر مما هي عليه.

حقائب على شكل الحشرات من جيامباتيستا فالي

حقيبة من ماركة Giambattista Valli - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كانت الطبيعة مصدر إلهام لأكثر من دار هذا الموسم، فقدمت ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli حقائب سهرة أنيقة مصممة بأشكال الحشرات ومميزة بألوانها المعدنية واليد القصيرة التي تمكنك من حملها بكف اليد، نسقيها مع الفساتين السوداء، كما يمكنك أن تزيني بها جمبسوت برغندي، واختاري الحذاء من نفس لون الأزياء.

الشراشيب تزيّن أكسسوارات إيزابيل ماران

حقيبة من ماركة Isabel Marant - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


سادت موضة الشراشيب على مدارج عروض الأزياء الجاهزة هذا العام، وزينت أكسسوارات ماركة إيزابيل ماران Isabel Marant، سواء الحقائب أو أحذية البوت، أعجبتنا الحقائب المصممة بأحجام عملية كبيرة والمميزة بخاماتها الشتوية المفرغة وألوانها الترابية الدافئة المستوحاة من الطبيعة، تبني هذه الصيحة إذا كنتِ تفضلين الستايل البوهيمي، ونسقيها مع الفساتين الطويلة المطبعة وأحذية البوت الطويلة، وتممي أناقتك بالسترات الصوف المحبوكة المصممة من دون أكمام.

الأكسسوارات كانت الأجمل في عرض كلوي

قلادة من ماركة Chloe - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


اكتظت منصة عرض دار كلوي Chloe بإطلالات رائعة حققت لنا كل ما نتمناه في مجال الأزياء، وجاءت الأكسسوارات لتكملها بالطريقة المثالية، من جهتنا، أحببنا السلاسل المتشابكة الذهبية التي تتدلى منها قطع أشبه بالنقود المعدنية المزخرفة والسادة، كما لفتتنا في هذه المجموعة النظارات الشمسية المصممة بإطارات هندسية الشكل؛ تناسب الوجه البيضاوي.
قد ترغبين أيضاً في الاطلاع على حيل ذكية لتبدي أطول من وحي روّاد أسبوع باريس للموضة