الأزياء المكسّرة خيارك الأنسب لإطلالات رمضانية راقية

قفطان بكسرات باللون النحاسي من ماركة مانس
قفطان من مانس Mans-الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

مع حلول شهر رمضان أنت بحاجة إلى تنسيق إطلالات محتشمة تليق بالشهر الفضيل. ومع مجموعات صيف 2024، بات بإمكانك أن تحافظي على خيارات مواكبة لأحدث صيحات الموضة، تتّسم في الوقت نفسه بالأناقة والرصانة بطريقة جذابة ورائعة، تحقق الأزياء المكسرة عودة بارزة للموسم الجديد، لتواجه بأناقتها طقس الصيف الحار، فالتنانير المكسرة لها تاريخ يعود إلى أوائل القرن التاسع عشر، حيث طوعت أقمشة الحرير والشيفون لتشكّل طيّات لإظهار الفرق بين الجزء العلوي والجزء السفلي من الزي، فقديماً كانت المرأة صاحبة الممتلئة تُصنّف كامرأة جذابة.

فستان أصفر ضيق من يوتي رون Yutee Ron- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


الآن، بعد أكثر من قرن، عادت الأزياء المكسرة ولكن ليس كما عرفناها من قبل، حيث استبدل المصممون العالميون الأقمشة الناعمة مثل الحرير، والشيفون بخامات أخرى أكثر كثافة، مثل التنانير المكسرة Pleated Skirts المصممة من خيوط براقة قوية، وقد اخترنا لك منها باقة من منصات عروض صيف 2024 ولكننا ننصح ذوات الأجسام الممتلئة باختيار الخامة الرقيقة وخطوط الكسرات العامودية، والابتعاد عن الخامة السميكة والتكسيرات العريضة، واختيار الخامة المنسدلة، فيكون حجم الزي صغيراً والكسرات متقاربة وعامودية، لتضفي الطول على القامة.

 


ولمحبي الكاب: اعتمدي القصة القصيرة مع السروال الميدي

بالمان Balmain - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
​بالمان Balmain- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

اختاري على طريقة دار بالمان Balmain الكاب الأخضر القصير الواسع ونسقي معه السروال الزهري الباستيل المصنوع من الكريب، والذي يبلغ الكاحل وانتعلي الحذاء العالي البرتقالي واحملي حقيبة بلون الفوشيا المنفذة من الورود من القماش.

فستان الكاب المكسر بأكمام مفتوحة

مانس Mans-  مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
مانس Mans- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

ولهواة اللون الأبيض إليك هذا الفستان الأبيض المفتوح الأكمام والذي يشبه بقصته العباية ويتسم بقصة واسعة ولكنها مستقيمة، ويتسم بتكسيرات عامودية ومنمقة وهو من تصميم دارمانس Mans- وقد حملت معه العارضة الحقيبة البيضاء، وننصحك بانتعال حذاء نيود أو من مادة Pvc الشفافة لإطلالة أنثوية راقية.

العباية المكسرة المطبعة مع قميص طويل من الساتان تحتها

كامي Kami-الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

ونفذت دار كامي Kami العباية من الشيفون المطبع باللونين الزهري والأبيض برسوم باهتة منمقة تغطي كامل الفستان، ونسقي تحتها ثوباً من الساتان الموحد الزهري مع أكمام طويلة من الزهري الباستيل، وضعي وشاحاً على الرأس ويعتبر هذا اللوك مثالياً للمحجبات.


- اختاري فستان الـدانتيل المكسّر والمطرز باليد

موهاباترا Mohapatra- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

ولعشاق اللونين الأبيض والأسود إليك هذا الزي الطويل المزدان بتكسيرات عامودية، ويتألف من قماش الدانتيل المزدان بالتخريمات والتطريز اليدوي العريق وهو من تصميم دار موهاباترا Mohapatra.


التنورة مع الكورسيه ذات الطبعات المكسرة

فستان مكسر من نور فتح الله- الصورة من المصممة

كما اخترنا لك من مجموعة تصاميم المبدعة نور فتح الله هذا الفستان المطبع بالألوان والذي يتسم بقماش لاميه ويتألف من كورسيه مع تنورة واسعة A Line، تزدان بتكسيرات عامودية وتمتاز بقصة ميدي راقية ويمكن الاستفادة من هذا الزي للشهر الكريم وتنسيقه مع كاب فوق الأكتاف لإطلالة أميرية.

اختاري الفستان الأصفر المكسر بطابع كيمونو

مانس Mans-  مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
مانس Mans- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

 

ابتكرت دار مانس Mans أفضل طريقة لتنسيق ملابس مكسرة، وسنحاول توضيحها لك على الشكل التالي: اختارت الدار الفساتين المكسرة ذات الأكمام المنسدلة على شكل فراشة واتسم الزي باللون الأصفر الكناري وتتسم بقصة تنورة منسدلة طويلة، وانتعلت الجزمة اللامعة العالية والبنية. ويفضل أن يكون الزي حتى الكاحل وأن تكون تسريحة الشعر مينيمالية أو على شكل شينيون لكي لا يطغى على الفستان ولكيلا يبدو المظهر مزدحماً بالتفاصيل.

- ولهواة القفطان: إليك الزي المموج بالعسلي والأزرق

مانس Mans-الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


ونفذت الدار لمحبي القفطان زياً واسعاً من قماش اللاميه العسلي المائل إلى البرونزي ويتداخل معه قماش باللون الأزرق الذي يجسد تفتح الزهرة.

تابعي المزيد من أخبار المصممة نور فتح الله واكتشفي قبل أن تبتاعي القفاطين الملونة إقرئي ما كشفته المصممة نور فتح الله