إطلالات مونوكروم لرمضان 2024 على طريقة النجمات والمؤثرات

نسرين طافش -الصورة من حسابها على إنستغرام
نسرين طافش -الصورة من حسابها على إنستغرام

تُعتبر موضة المونوكروم رائجة في الفترة الأخيرة؛ فلقد خالفت كل ما عُرف عنها بأنها قد تكون مملة، لذا تعرفي إلى إطلالات رمضانية بطابع مونوكروم ارتدتها النجمات في عالم الفن ومواقع التواصل. وسنزودك بنصائح لترتدي المونوكروم في رمضان بأسلوب المشاهير. إذا كنتِ تفضلين طابع "المونوكروم" ولا تعرفين كيفية تنسيقه في إطلالتكِ اليومية؛ فعليكِ أن تستوحي من النجمات ومدونات الموضة اللواتي تألقن بإطلالات لونية موحدة خلال الفترة الأخيرة، التي رصدناها لكِ خلال شهر رمضان.

أهمية اللون في اتباع صيحة المونوكروم

يُعتبر اختيار اللون أساسياً لإطلالة مميزة؛ فلا تختاري لوناً غير مناسب لبشرتك، بل اختاري لوناً يتناغم مع لون بشرتك الطبيعي. للبشرة الفاتحة ألوان القرميدي والبرتقالي والفوشيا، ولذوات البشرة الحنطية البرغندي والأخضر الأكوا والخزامي؛ أي درجات الباستيل، وللسمراوات ألوان حيادية وترابية وحمراء، كما فعلت المؤثرة العنود بدر التي نسقت الثوب الرمضاني المحتشم مع حقيبة كلاتش سوداء.
يمكنك، سيدتي، متابعة العنود بدر بإطلالات راقية لرمضان تسحر العيون

اختاري التصميم المناسب حسب شكل القوام

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dalal AlDoub(@dalalid)


عليكِ التدقيق في تفاصيل التصميم الذي يمنح جسمكِ نسباً متوازنة من التنسيق المناسب؛ فمعرفتك الجيدة بجسدك وما يتماشى معه ستساعدك في اختيار الأزياء المناسبة. فلنأخذ على سبيل المثال المؤثرة المحتشمة دلال الدوب التي نسقت الكارديغان الطويل الرمادي مع السروال المستقيم الرمادي، واختارت أكسسوارات هي عبارة عن حقيبة وحذاء Slingback باللون القرميدي، ولا ننسَ الإيشارب الأبيض الذي غطت به رأسها، ويُعتبر هذا التنسيق مثالياً وآمناً لمختلف مقاييس الأجسام.

نوعي في خامات القماش ضمن زي واحد

إذا كنتِ ترغبين في إطلالة لافتة أكثر؛ فعليكِ الاعتماد على أنواع مختلفة من الأقمشة مثل تنسيق الحرير مع الجلد، أو الصوف مع التول، أو الكروشيه مع اللاميه، ولكن باللون الذهبي نفسه، كما فعلت مدونة الموضة يارا النملة التي تألقت بتنورة ميتاليكية منفوخة بقصة ميدي مع بلوزة من الكروشيه باللون نفسه، وانتعلت حذاءً لامعاً، وحملت حقيبة تسوق كبيرة مطبعة من ديور "Dior" بلون حيادي.

متى نختار الألوان الحيادية؟

اعتمدي الدرجات الحيادية الهادئة مثل البيج والأبيض والرمادي والأسود لإطلالات العمل أو للمناسبات الرسمية، وعلى طريقة المؤثرة رؤى الموالي، التي تهوى الألوان الحيادية بدرجات البيج والخردلي والقمحي.

وماذا عن المونوكروم بألوان فاقعة؟

أما بالنسبة إلى إطلالات المونوكروم بألوان فاقعة وحيوية؛ فتتطلب جرأة كبيرة، لكنها توحي بالكثير من العصرية والتميز، نسقيها لإطلالة مسائية أو لإطلالة خلال شهر رمضان بأسلوب النجمة نسرين طافش التي اخترنا لها عباية صفراء بلون الكناري ومطرزة بباييت براق، وهي من تصميم دار فرح ديزاين في مصر.

المونوكروم وتقنية Layering

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mai Selim (@maiselim)

لتحصلي على تنسيق متقن في موضة المونوكروم؛ ننصحك بأن تعتمدي موضة الطبقات المتعددة، مثل أن تختاري مثلاً قميصاً مع بنطلون، ومن فوقهما بليزر أو كارديغان، ومن ثَم معطف طويل، وعلى جميع القطع أن تكون من اللون نفسه أو بأسلوب مي سليم؛ فتختاري السترة والسروال باللون البيج نفسه مع معطف أرجواني مونوكروم.

نوعي في التدريجات اللونية للزي


اختاري أكثر من درجة لونية في اللوك نفسه، لكن هذه الدرجات يجب أن تكون متقاربة فمثلاً امزجي بين أكثر من درجة من اللون الأزرق أو الرمادي أو البنفسجي من دون أن يكون الفرق كبيراً بينها، أو يمكنك، على مثال المؤثرة نتالي فنج، اختيار فستان أسود مع شريطة عنق سوداء فوق قميص أبيض، واحملي حقيبة ميتاليكية مع هذا اللوك المحتشم.
وللمزيد من النصائح حول اختيار ملابس مونوكروم حيادية تابعي: خبيرة الموضة العالمية مايا وليامز تكشف لنا مفهوم الموضة الهادئة لصيف 2024