نسقي الفستان الأسود على طريقة الملكات والأميرات

الملكة ماكسيما Queen Maxima (مصدر الصورة: OLIVIER DOULIERY / AFP)
الملكة ماكسيما Queen Maxima (مصدر الصورة: OLIVIER DOULIERY / AFP)

تُعتبر إطلالة الفستان الأسود من الإطلالات الكلاسيكية في عالم الموضة؛ إذ منذ نشأته في عشرينيات القرن الماضي على يد المصممة كوكو شانيل "Coco Chanel" لا يزال يحتل الصدارة عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الأنيقة التي لا يحدها زمن.
حيث تمكن الفستان الأسود من تكريس نفسه سيداً متوجاً على عرش الإطلالات الأنيقة؛ ما يجعله الخيار المثالي سواء للمناسبات الحزينة كالجنازات أو للمناسبات الرسمية المهمة. ولهذا السبب ورغم تنوع إطلالات الملكات والأميرات واحتوائها على أكثر من لون وأكثر من تصميم لا يمكن أن يغيب الفستان الأسود عن إطلالاتهن بحيث يظهر من وقت لآخر حسب المناسبة.
فكيف تنسقين الفستان الأسود على طريقة الملكات والأميرات؟

الأميرة ديانا بفستان ملكي ساحر

Embed from Getty Images


كلنا نتذكر أشهر فستان أسود ملكي، وهو الفستان الذي ارتدته الأميرة الراحلة ديانا في الليلة نفسها التي اعترف فيها زوجها بخيانته لها مع كاميلا في مقابلة تلفزيونية. ولا يمكن الحديث عن الفساتين السوداء التي ارتدتها الملكات والأميرات من دون إدراج هذا الفستان ضمن القائمة.
الفستان صممته كريستينا ستامبوليان "Christina Stambolian"، عانقت قصته الجسم، وكشف عن الكتفين، كما أتى قصيراً فوق الركبتين مع تنورة مزمومة من الشيفون؛ وقد تمكنت الأميرة ديانا بفضله من أن تتصدر صورتها صفحات المجلات والصحف، وطغت على خبر خيانة زوجها لها؛ فكان أفضل مثال على الرسائل التي يمكن أن تتضمنها الإطلالات الناجحة.
ولا يزال مؤرخو الموضة يصفون إطلالة الأميرة ديانا بالفستان الأسود بأنها أكثر إطلالة جريئة ذات رسالة صارخة.
تابعي أيضاً: عرض ملابس الأميرة ديانا بهونغ كونغ قبل بيعها في مزادٍ علني

الملكة ليتيزيا وأناقة القصة المستقيمة

Embed from Getty Images


حضرت الملكة ليتيزيا معرضاً فنياً للرسام الإسباني واكين سورولا "Joaquin Sorolla" في الدنمارك، عندما كانت تقوم بزيارة رسمية إلى البلاد برفقة زوجها الملك فيليبي عام 2023. ومن أجل هذه المناسبة ارتدت فستاناً أسود اللون بقصة مستقيمة مُزين بكامله بالترتر من روتايت "Rotate".

الفستان أتى مع قصة ياقة على شكل الحرف V وظهر مكشوفاً؛ ولإكمال إطلالتها حملت الملكة الأنيقة حقيبة من لامبرستون "Lamberston" من الساتان الأسود؛ ليتكامل بريق قماشها مع بريق الترتر، وانتعلت حذاءً مفتوحاً من الخلف من مانولو بلانيك "Manolo Blahnik".
واعتمدت مكياجاً دخانياً راقياً في ما تركت خصلات شعرها تنسدل متموجة فوق كتفيها. وأَطَّرت وجهها بأقراط مرصعة بالألماس من ماركة جويا دي بازار "Joyas de Pasar".

الملكة ماكسيما والملكة ماري وإطلالة أنيقة بالأسود

Embed from Getty Images


التقت الملكة ماري والملكة ماكسيما في هولندا عام 2022 لحضور حفل عشاء أُقيم للاحتفال بعلاقات العمل الهولندية الدنماركية في مدينة هايغ. واختارت الملكتان لحضور تلك المناسبة إطلالتين أنيقتين باللون الأسود. ورغم تشابه الإطلالتين؛ فإن كل ملكة تمكنت من إضفاء لمستها الخاصة على الإطلالة لتتميز عن الأخرى.
الملكة ماكسيما ملكة هولندا ارتدت فستاناً أنيقاً من كارولينا هيريرا "Carolina Herrera" عانق جسمها بكل أناقة، وأظهر رشاقتها. الفستان تميز بياقة البحارة، وأتى مع حزام من الجلد الأسود المجدول التف كالحبل حول خصر الملكة الأنيقة.
ونسقت إطلالتها مع حقيبة من الساتان من جيانفيتو روسي "Gianvito Rossi"، وحذاء من الساتان الأسود أيضاً. كما ارتدت عقداً بديعاً من اللؤلؤ مع قفل من الألماس.
تابعي أيضاً: استوحي إطلالاتك الربيعية من أناقة الملكة ماكسيما وبناتها

 

Embed from Getty Images


أما الملكة ماري التي كانت لا تزال حينها أميرة الدنمارك؛ فقد ارتدت فستاناً متوسط الطول من تيمبرلي "Temperley". تميز الفستان بتنورته الواسعة وبأن منطقة الكتفين مغطاة بقماش شفاف مطرز. ولإكمال أناقتها حملت حقيبة من سيرجيو روسي "Sergio Rossi"، وانتعلت حذاءً من الساتان الأصفر مرصعاً بالكريستال.

الأميرة بياتريس والفستان البدلة

Embed from Getty Images


من أجل دعم شقيقتها التي أطلقت جمعية خيرية؛ ارتدت الأميرة بياتريس إطلالة اللون الأسود بكل أناقة؛ إذ ارتدت فستاناً مع بليزر من سيلف بورتريه "Self Portrait". تميز الفستان المصنوع من الكريب والشيفون؛ بياقة عريضة من الساتان، وحزام حدد نحول الخصر، وتنورة مزينة بأنماط قوطية.
نسقت الأميرة بياتريس الفستان مع حذاء بمقدمة من جلد الأفعى بيضاء اللون من نيكولاس كيركوود "Nicholas Kirkwood"، وحقيبة من الجلد الأسود بسيطة التصميم.
لم تكن هذه هي المرة الأولى التي ترتدي فيها الأميرة هذا الفستان؛ إذ ارتدته من قبل في جنازة جدتها الملكة إليزابيث الثانية.

الأميرة فيكتوريا وأناقة الأسود مع الريش

Embed from Getty Images


عندما حضرت الأميرة فيكتوريا، ولية عهد السويد، حفل رويال فاريتي في قاعة ألبرت هول العام الماضي، برفقة الأمير وليام والأميرة كيت؛ اختارت الأميرة الشابة إطلالة مميزة ولافتة، حيث ارتدت فستاناً طويلاً بخامة تشبه خامة الريش من توتيم "Toteme"، ونسقت معه شالاً من الخامة نفسها غطى كتفيها وحماها من الجو البارد.

ولإكمال إطلالتها؛ ارتدت مجوهرات ذهبية تألقت مع الفستان الأسود؛ واستعانت بحذاء ذي كعب عريض أسود اللون؛ لتضفي اللمسة الأخيرة على إطلالتها.

الأميرة يوجيني وتصميم حسي مع أزرار ذهبية

Embed from Getty Images


من أجل الاحتفال بإطلاق جمعيتها الخيرية؛ اختارت الأميرة يوجيني إظهار جانب الغواية من شخصيتها، وارتدت فستاناً أسود اللون شديد الجاذبية.
الفستان المصنوع من الساتان، حمل توقيع بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس "Peter Pilotto & Christopher de Vos"، وأتى مع شق كبير يصل أعلى الساق. وتناثر فوق الشق صف من الأزرار الذهبية المرصعة بالكريستال، فيما انسدلت الأكمام الطويلة منتفخة كالبالون؛ لتضفي على الإطلالة نفحة من الرومانسية الناعمة. ولإكمال إطلالتها انتعلت صندلاً ذهبي اللون من جيمي شو "Jimmy Choo".

زارا تيندال والقصة المستقيمة مع تفاصيل من اللؤلؤ

Embed from Getty Images


اختارت زارا تيندال إطلالة شديدة التميز من أجل حضور افتتاح قسم خاص بأزياء المصممة ربيكا فالانس "Rebecca Vallance" في متجر هارودز. وكان من الطبيعي أن تختار إطلالتها من توقيع المصممة نفسها فارتدت فستاناً أسود اللون بأكمام منفوخة وبقصة مستقيمة مع فتحات تكشف عن الخصر، فيما رُصع خصره وياقته بحبوب اللؤلؤ المرصوفة.
ولإكمال إطلالتها انتعلت حذاءً من الجلد المقلوب الأسود من كريستيان لوبوتان "Christian Louboutin"، وارتدت أقراطاً مرصعة باللؤلؤ تكاملت مع أحجار اللؤلؤ التي زينت فستانها.

ميغان ماركل أناقة القصة غير المتماثلة

Embed from Getty Images


عندما كانت ميغان ماركل دوقة ساسكس لا تزال عضواً فاعلاً في الأسرة المالكة البريطانية، حضرت عام 2018 حفل استقبال لصالح تمكين النساء في بريطانيا. ولأجل هذه المناسبة ارتدت فستاناً أنيقاً أسود اللون بقصة غير متماثلة منح إطلالتها نفحة من التميز.
الفستان، الذي ارتدته ميغان حمل توقيع علامة بلاك هيلو "Halo Black"، عانق جسمها بكل أناقة، وأتى مع قصة ياقة غير متماثلة، وحزام عريض أَطَّر الخصر. ولإكمال إطلالتها؛ حملت حقيبة سوداء اللون من غوتشي "Gucci"، وانتعلت حذاءً من أكوازورا "Aquazzura" أسود اللون أيضاً.
اقرئي أيضاً: مشاهير يدعمون ميغان ماركل في التسويق لعلامتها التجارية الجديدة