عرض ملابس الأميرة ديانا بهونغ كونغ قبل بيعها في مزادٍ علني

الملابس التي ارتدتها الأميرة ديانا في معاينة إعلامية قبل المزاد الذي نظمته دار جوليانز للمزادات بهونغ كونغ (outfits once worn by Princess Diana at a media preview in Hong Kong). مصدر الصورة: Peter PARKS / AFP
الملابس التي ارتدتها الأميرة ديانا في معاينة إعلامية قبل المزاد الذي نظمته دار جوليانز للمزادات بهونغ كونغ (outfits once worn by Princess Diana at a media preview in Hong Kong). مصدر الصورة: Peter PARKS / AFP

"أناقة الأميرة ديانا ومجموعة ملكية"، هذا هو اسم المزاد العلني الذي من المقرر إقامته في 27 من يونيه القادم، لبيع مجموعة مختارة من ملابس وأكسسوارات الأميرة ديانا. سيُقام المزاد عبر الإنترنت من دار جوليان للمزادات في هوليوود، التي يُشار إليها غالباً باسم "دار مزادات النجوم".

معرض لممتلكات الأميرة ديانا قبل البيع

قبل إجراء المزاد، تم عرض المجموعة في معرض "K11 Musea"، في هونغ كونغ، الذي بدأ من يوم 18 أبريل، ومن المقرر أن يستمر حتى 29 من إبريل. وبعد ذلك، سيتم عرض المجموعة في متحف "Style Icons" في أيرلندا في الفترة من 11 إلى 27 من يونيه.

يقول مارتن نولان، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة "Julian's Auctions"، إن حدث "K11 Musea" يمثل فرصة عظيمة لرؤية بعض الملابس التي ارتدتها الأميرة خلال ظهورها الدولي الذي حظي بتغطية إعلامية كبيرة.
قد ترغبين في معرفة: سترة الأغنام السوداء للأميرة ديانا تحطم الأرقام القياسيىة في ثمن بيعه

محتويات مزاد ملابس الأميرة ديانا

زارت الأميرة ديانا هونغ كونغ لأول مرة في عام 1989 لمدة 3 أيام. وبالطبع كانت معها مجموعة كبيرة من الملابس والمجوهرات، أبرزها فستان سهرة أبيض، متلألئ بـ20 ألف لؤلؤة!

ارتدت هناك أيضاً طقماً مكوناً من قطعتين عبارة عن تنورة وجاكيت باللونين الأصفر والكحلي، صممته مصممة الأزياء الفرنسية المولد كاثرين ووكر، التي كانت وراء العديد من إطلالات الأميرة المميزة، وارتدته الأميرة ديانا في أثناء زيارة إلى المقر الجديد للصليب الأحمر في وان تشاي. ومن المقدر أن يجلب ما بين 30 و50 ألف دولار أمريكي.

يُعرض أيضاً فستان سهرة أسود من المخمل من ووكر، من المقدر أن يُباع بمبلغ يتراوح بين 100 ألف و200 ألف دولار أمريكي.

فستان حريري زهري وردي من تصميم ووكر -يُقدر بسعر 100 ألف إلى 200 ألف دولار أمريكي- الذي تم تصوير ديانا وهي ترتديه في 22 من أغسطس 1991، في أثناء تركها مستشفى سانت ماري في لندن، وفي عام 1992 في أثناء تركها مدرسة الأمير هاري في نوتينغ هيل.

كما يُعرض فستان "Murray Arbeid" ذو اللون الأزرق الداكن والمزين بنجمة من التول الذي ارتدته الأميرة في العرض الأول لفيلم "Phantom of the Opera" في ويست إند بلندن عام 1986. كما ارتدته أيضاً في فندق كلاريدج بلندن لتناول العشاء مع الملك اليوناني السابق قسطنطين في العام نفسه. ومن المتوقع أن يتراوح سعر الفستان بين 200 ألف و400 ألف دولار أمريكي.

ويُعرض أيضاً فستان سهرة من الحرير والدانتيل من تصميم مصمم الأزياء البريطاني فيكتور إدلستين، وهو أحد المصممين المفضلين لدى ديانا، ومن المتوقع أن يجلب ما بين 200 ألف و400 ألف دولار.

وتشمل الملحقات في المجموعة زوجاً من أحذية "Kurt Geiger" المصنوعة من الساتان باللون الأخضر الزمردي مع أقواس مرصعة بالجواهر تُقدر بـ2000 إلى 4000 دولار أمريكي، وعمامة من الصوف باللونين الأصفر والأسود لصانع القبعات الإنجليزي فيليب سومرفيل تُقدر بـ10 آلاف إلى 20 ألف دولار أمريكي، الذي ارتدته ديانا في ألمانيا عام 1987 ومرة أخرى في يوم الكريسماس من ذلك العام.

في حين أن معظم الملابس المعروضة في المزاد العلني كانت ترتديها الأميرة الراحلة، فإن بعضها كان مملوكاً لأفراد آخرين من العائلة المالكة، بما في ذلك ثوب نوم من القرن التاسع عشر، كان مملوكاً للملكة فيكتوريا، وفستاناً أزرق كان مملوكاً لدوقة وندسور يُقدر سعره بين 800 دولار أمريكي و1200 دولار أمريكي.
إليكِ هذا الخبر: بعد 26 عاماً على وفاتها.. سباق محموم لاقتناء أزياء الليدي ديانا

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».