بعد 26 عاماً على وفاتها.. سباق محموم لاقتناء أزياء الليدي ديانا

July 1986،الأميرة ديانا،Diana, Princess of Wales ،(مصدر الصورة:Tim Graham Photo Library via Getty Images)
July 1986،الأميرة ديانا،Diana, Princess of Wales ،(مصدر الصورة:Tim Graham Photo Library via Getty Images)

في تاريخ 31 أغسطس 1997. طارد الموت الأميرة ديانا التي لقبت بأميرة الشعب وملكة القلوب، فعلقت في الأذهان إلى الأبد صورتها وهي في السادسة والثلاثين من عمرها، وبقيت الأميرة ديانا رمز الأناقة بعد مرور أكثر من 25 عاماً على وفاة الأميرة ديانا في حادث سير في باريس، ولا تزال ملابسها ومقتنياتها تعرض للبيع وتحقق مبيعات هائلة وأرباحاً قياسية. كانت ديانا تحاول لملمة حياتها عندما قتلت في حادث سير مشؤوم، إذ اصطدمت سيارتها بعمود في نفق في باريس، فانطفأت حياتها كشمعة في مهب الريح، كما وصفها المغنّي التون جون في أغنية أداها خلال جنازتها"كاندل ان ذا وين Candle in the Wind، ولكن أسلوب لباسها البسيط شكّل مدرسة لعشاق الموضة الذين تسابقوا لاقتناء تفاصيل صغيرة كانت تمتلكها، حتى ولو تعلّق الموضوع بكنزة تالفة أطلق عليها لاحقاً إسم "الخروف الأسود".

 


تابعي المزيد واكتشفي صور نادرة للأميرة ديانا والملك تشارلز مع الأمير ويليام للبيع في المزاد العلني


كنزة ديانا تطرح للبيع بمبلغ 91.600 دولار!

طرحت دار سوذبيز للبيع في مزاد للمشاهير كنزة الصوف الحمراء الشهيرة المطبّعة بخراف بيضاء يتخللها واحد أسود والتي ارتدتها الأميرة ديانا سبنسر عام 1981 بعد وقت قصير من خطوبتها من الأمير تشارلز. وقدّر سعر الكنزة الصوفية المسماة "الخروف الأسود" بما يتراوح من 52300 الى91600 دولار. وهذه القطعة من تصميم سالي موير وجوانا أوزبورن اللتين كانتا أسستا قبل ثلاث سنوات منذ ذلك علامتهما التجارية "وورم أند ووندرفول" (Warm and Wonderful).

وبعد بضعة أسابيع من نشر صور لديانا مرتديةً هذه الكنزة، تلقّت موير وأوزبورن كتاباً من قصر باكنغهام يُعلِمهما بأنّ أميرة ويلز المستقبلية ألحقت ضرراً بالقطعة، فأنجزت صاحبتا "وورم أند ووندرفول" نسخة جديدة من الكنزة، للأميرة المستقبلية. وفي العام 1983 ارتدت ديانا التي كانت أصبحت أميرة ويلز هذه الكنزة مجدّداً مع جينز أبيض أنيق.وبعد نحو 40 عاماً، تقدم مدير علامة "روينغ بليزرز" (Rowing Blazers) جاك كارلسون بطلب الاستحصال على براءة اختراع للكنزة الشهيرة تتيح له إنتاجها ضمن ماركته.

أما الكنزة الأولى التالفة التي ارتدتها ديانا، فعثرت عليها المصممة جوانا أوزبورن في آذار/مارس 2023 في صندوق بمخزنها.وأوضحت "سوذبيز" أنّ "تدقيقاً معمّقاً في حال الكنزة والأضرار التي لحقت بكمّها ومقارنات مع صور من عام 1981" أتاحت التأكّد من أنّها الكنزة الأصلية "التي ارتدتها الأميرة ديانا قبل أكثر من 40 عاماً".
تابعي المزيد عن كيم كاردشيان تشتري قلادة ارتدتها الأميرة ديانا

- فستان ليدي ديانا بيع بـ 262.000 يورو

فستان الليدي ديانا Lady Diana من تصميم كاثرين والكرCatherine Walker في مزاد Julien's Legend في بفيرلي هيلز كاليفورنيا، (الصورة من VALERIE MACON / AFP) ​

 

مؤخراً اشترت مؤسسة بريطانية الفستان الشهير الذي ارتدته الأميرة ديانا عندما رقصت مع النجم جون ترافولتا في البيت الأبيض بعد عرضه في مزاد علني وبيع الفستان بمبلغ 262.000 يورو وقد اشتهر بفضل رقصة الأميرة على أنغام You Should Be Dancing من فيلم Saturday Night Fever، وكانت الأميرة ارتدته عدة مرات وهو من تصميم فكتور أدلشتاين وسبق وبيع في مزاد بسعر 281.000 يورو في العام 2013. الفستان من الحرير الأزرق ينتمي إلى العصر الإدواردي وهو مزخرف بعقدة أنثوية عند أسفل التنورة المزمومة. لقد أوصت الأميرة على الزي بنفسها وكانت التعديلات تتم في غرفتها في كينسنغتون بالاس. وتزينت بطوق مجوهر وهو في الأصل مشبك عدلت الأميرة في تصميمه لتجعله عقداً وهو هدية من الملكة اليزابيث الثانية.


وفي المقابل، بيعت قطعتان للأميرة ديانا بسعر عال، فقد بيع فستان مخملي أزرق آخر من تصميم كاثرين كوساك يعود للعام 1986 بسعر 60 ألف جنيه أي ضعف سعره المقدر. وبيع فستان أقصر كانت ترتديه الأميرة "في مجالسها الخاصة" بحسب دار المزادات وهو من تصميم كاثرين وولكر بسعر 35 ألف جنيه بينما كان مقدّراً بستة آلاف فقط.

 

 

تابعي المزيد عن عرض أحد فساتين الأميرة ديانا للبيع بالمزاد العلني.. والسعر وهمي