أكثر مجوهرات الأحجار الكريمة انتشارًا في 2023.. لا تترددي في اقتنائها

أكثر مجوهرات الأحجار الكريمة انتشارًا في 2023.. لا تترددي في اقتنائها
أكثر مجوهرات الأحجار الكريمة انتشارًا في 2023.. لا تترددي في اقتنائها
حظيت الأحجار الكريمة منذ فجر التاريخ بمكانة بارزة بين الشعوب؛ ما جعلها من أهم العناصر التي تتضمنها تصميمات المجوهرات والساعات على مر العصور.
وتحرص الدور العالمية على اختيار أفخم وأجود الأحجار الكريمة لترصيع مجوهراتها المختلفة؛ ما جعل هذه الأحجار من الخيارات المُفضلة لدى النساء الباحثات عن الأناقة والرقي في إطلالاتهن المختلفة.
ورصدنا خلال العام 2023 الكثير من المجوهرات المرصوفة بالأحجار الكريمة، التي حققت انتشارًا ورواجًا ملحوظًا؛ ما جعلها تتربع على عرش الموضة طوال العام، مثل الزمرد والياقوت والأكوامارين والألماس والروبي.
فما رأيكِ أن نصطحبكِ في جولة لتتعرفي معنا إلى أكثر مجوهرات الأحجار الكريمة انتشارًا في عام 2023 وتختاري من بينها تصميماتكِ المفضلة؟

خاتم Destinée Solitaire من كارتييه Cartier

خاتم Destinée solitaire من كارتييه Cartier

الزمرد من الأحجار الكريمة التي حظيت بمكانة بارزة منذ قرون بعيدة؛ فقد كان ولا يزال الحجر المُفضل لتيجان العرش الملكية، مما جعل النساء الباحثات عن الفخامة يخترن الزمرد دائمًا ليعبر عن رقيّ إطلالاتهن الفاخرة.
وإذا كنتِ تستعدين لزفافكِ وترغبين في اختيار خاتم سوليتير يتضمن أحد الأحجار الكريمة التي حظيت بانتشار كبير في 2023؛ فلا تترددي في اقتناء خاتم Destinée solitaire من علامة كارتييه، الذي جاء مركزه مُرصعًا بحجر زمرد بوزن يتراوح من 1.00 إلى 1.99 قيراط، ومرصوفًا بألماس قطع بريانت؛ ليمنحكِ إطلالة تخطف القلوب والعيون.

بروش Encres من شوميه Chaumet

بروش Encres من شوميه Chaumet

عادت البروشات الكلاسيكية تتربع على عرش موضة المجوهرات من جديد في عام 2023؛ إذ وجدناها تظهر بقوة في أشهر الدور العالمية، بل لجأت دور الأزياء أيضًا إلى تزيين تصميماتها ببروشات فاخرة لتمنحها المزيد من الجاذبية والفخامة.
ولتكوني مواكبة للموضة وتظهري بإطلالة راقية لا مثيل لها؛ اخترنا لكِ من دار شوميه بروش Encres، الذي صُمم من الذهب الأبيض والوردي والأصفر، بتصميم يجمع بين العديد من رموز البحَّارة مثل مرسى السفينة والأمواج التي تتدفق حوله.
ويتميز البروش بتصميمه المُبتكر حيث يُخفي مشبكًا يُمكن فتحة لاستيعاب سلسلة ذهبية وتحويله إلى قلادة؛ ما يمنحكِ خيارات عديدة لاستخدامه في إطلالاتكِ المختلفة.
جاء بروش Encres مرصوفًا بالكثير من الأحجار الكريمة التي حظيت برواج كبير في عام 2023، مثل الروبي أوالياقوت؛ إذ يُزين البروش 341 ماسة قطع بريانت EF VVS بوزن 2.67 قيراط، مع 38 حجر ياقوت دائريًا بوزن 0.72 قيراط، و29 حجر عقيق سبيسارتيت دائريًا بوزن 0.66 قيراط، وياقوتة على شكل قلب وزنها 0.31 قيراط، إضافة إلى مينا Grand Feu باللون الأزرق يُحاكي موج البحر، ليمنحكِ إطلالة نابضة بالحياة.

عقد Folie des Prés من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

عقد Folie des Prés من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

الياقوت الأزرق من الأحجار الكريمة الرائجة في العام 2023؛ لذلك نجده بارزًا في إبداعات أشهر الدور العالمية.
ومن أكثر تصميمات المجوهرات انتشارًا في 2023؛ عقود وقلادات التشوكر، التي تُطوق الرقبة بفخامة لا مثيل لها لتجذب العيون إليكِ؛ لذلك لفتنا عقد Folie des Prés من دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels.
صُمم العقد من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً المطلي بالروديوم، على شكل باقة ساحرة من الورود المُتفتحة؛ التي تُزينها ماسات بيضاء، إضافة إلى 127 حجرًا من الياقوت الأزرق بوزن 23.64 قيراطًا؛ مما يمنحكِ إطلالة أكثر سحرًا وجاذبية.
ما رأيكِ بمشاهدة أحدث ما قدمته الدور من ساعات بتصاميم غريبة؟

سوار Quatre Classique من بوشرون Boucheron

سوار Quatre Classique من بوشرون Boucheron
الأساور بتصميم Cuff من أبرز التصميمات التي تربعت على عرش موضة المجوهرات في 2023؛ لذلك اخترنا لكِ من علامة بوشرون Boucheron سوار Quatre Classique، الذي يُجسد براعة التصميم والقدرة على إتقان الزخارف والمنحنيات الهندسية المستوحاة من تصميم منبى الكولسيوم الشهير في روما.
صُمم السوار من أربعة خطوط رسومية من الذهب الأصفر والذهب الوردي وطلاء PVD البني والألماس، حيث جاء مرصوفًا بـ134 ماسة مستديرة عيار 7.93 قيراط، علمًا بأن الألماس كان من الأحجار الكريمة الرائجة بشكل كبير في عام 2023، مما يجعل هذا السوار خيارًا مثاليًا لإطلالاتكِ العصرية.

أقراط Ghirlanda Atelier من باسكال بروني Pasquale Bruni

أقراط Ghirlanda Atelier من باسكال بروني Pasquale Bruni
الأقراط الضخمة المرصوفة بالألماس والأحجار الكريمة كانت من أكثر المجوهرات رواجًا في 2023، لذلك اخترنا لكِ من علامة باسكال بروني Pasquale Bruni أقراط Ghirlanda Atelier، التي صُممت وكأنها باقة ورود ساحرة تتدلى من أذنيكِ لتُبرز جمال ملامحكِ الجذابة.
صُممت الأقراط من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، وجاءت مرصوفة بأحجار الألماس الأبيض مع حجري أكوامارين بقطع كمثري فاخر، سيلفت الأنظار إليكِ في سهراتكِ المسائية والمناسبات الاجتماعية التي تتطلب ظهوركِ بإطلالة فخمة وراقية.
ربما يهمكِ أيضاً قراءة المزيد عن المجوهرات التي تناسب فساتين شتاء 2024؟