كيف تختار العروس مجوهراتها بحسب تصميم فستان الزفاف؟ إليك أفكاراً مميزة

مجوهرات فاخرة من أشهر الدور العالمية لعروس 2024
أفكار عصرية لتنسيق مجوهرات العروس بحسب تصميم فستان الزفاف

تعتبر مجوهرات الزفاف جزءًا لا يتجزأ من إطلالة العروس، حيث تضفي لمسة من السحر والأناقة على يومها الخاص، ومع تنوع الأذواق والأساليب، يصبح اختيار المجوهرات المناسبة تحدياً ممتعاً.
في السطور التالية؛ نُطلعكِ على كيفية اختيار مجوهرات العروس حسب إطلالتك وتصميم فستان زفافكِ، من خلال مجموعة من النصائح التي تُساعدك في الحصول على لوك استثنائي يبهر جميع الحضور، مع المزيد من الأفكار حول إطلالتكِ في ليلة العمر.

البحث عن قطع مجوهرات تعكس شخصيتك

أقراط Piaget Rose من بياجيه Piaget


تختلف شخصية كل فتاة عن الأخرى، ومثل الفستان، يجب أن تختاري مجوهرات تعكس شخصيتك، فعلى سبيل المثال، إذا كنتِ تتمتعين بشخصية هادئة وناعمة، وعادةً ما تختارين إطلالات بسيطة ورقيقة تعبر عنكِ، سيكون فستان زفافكِ بنفس الأسلوب، وكذلك، يجب أن تكون المجوهرات مماثلة لشخصيتك، مع إضافة بعض اللمسات الجريئة التي تلفت الأنظار، ولكن دون الخروج عن إطار ذوقكِ.
للعروس الرومانسية الناعمة، يمكن أن تعتمدي طقم مجوهرات مرصع باللؤلؤ الأبيض الذي يتسم بالبساطة والكلاسيكية، فهو الأجمل على الإطلاق، كما أنه يتمتع بطابع راقي لا تنتهي موضته بمرور السنين، وبالإضافة لذلك، تتناسب المجوهرات المطعمة باللؤلؤ مع مختلف فساتين الزفاف، وبالتالي ستبدو إطلالتك موفقة.

تعرفي على القطع التي يجب التخلي عنها

قلادة Bee My Love من شوميه Chaumet


تتصور كثير من الفتيات أن إطلالة العروس يجب أن تشمل جميع قطع المجوهرات، مثل القلادة، الأقراط، السوار، والخاتم، وهذا أمر خاطئ، حيث يعتمد اختيار القطع على فستان الزفاف، فإذا كان فستان الزفاف برقبة عالية ومُطرزة، عليكِ التخلي عن القلادة، وإذا كان بأكمام طويلة تنتهي بتطريزات براقة، فلا حاجة لارتداء السوار، وهكذا يجب أن يتم تنسيق مجوهرات العروس.
أيضاً ينصح بتجنب القلادات في حالة كان النصف العلوي من فستان الزفاف الخاص بكِ مزيناً بشكل غني، أو اختيار قلادة ناعمة وبسيطة تناسبه، حتى وإن كان التصميم بحمالات أو كاشف لمنطقة أعلى الصدر.
إذا كان الأمر صعباً، فيمكنك استشارة أحد المتخصصين في تنسيق الإطلالات، لمساعدتكِ في ايجاد تصاميم المجوهرات الأنسب لفستانكِ.

تجنب المبالغة في اختيار المجوهرات

أقراط Serpent Bohème من بوشرون Boucheron


إنه يوم زفافك الاستثنائي، ولكن هذا لا يعني أن المبالغة في اختيار المجوهرات هو السبيل للحصول على لوك جذاب ولافت للأنظار، بل تذكري دوماً أن البساطة هي سر الأناقة دوماً، وأن المجوهرات تكمل فستان زفافك ولا تنافسه، وخاصةً إذا كان ثوبك مزيناً بشكل كبير بالتطريزات والتفاصيل الفاخرة، فإن المجوهرات البسيطة ستمنحك إطلالة أكثر جاذبية وأنوثة.
نسقي قطع مجوهرات رقيقة وناعمة، وفي نفس الوقت بلمسات أخاذة مثل بريق الألماس أو الكريستال، لتكمل إطلالتك الساحرة في هذا اليوم.
ربما ترغبين أيضاً بالاطلاع على مجوهرات مُرصعة باللؤلؤ للعروس الرومانسية وموديلات تُزيدك رقياً

تنسيق المجوهرات المناسبة مع فستان الزفاف

قلادة Chopard For Ever من شوبارد Chopard


يجب عليكِ شراء فستان الزفاف أولاً قبل المجوهرات، ومن ثم يمكنك اختيار المجوهرات التي تتناغم معه حسب لون الفستان وتصميمه، حيث تأتي فساتين الزفاف بدرجات مختلفة من اللون الأبيض، من العاجي إلى الأبيض الثلجي، وتختلف ألوان الذهب التي تتناسب مع لون الفستان، لذا؛ يٌنصح أولاً بشراء فستان الزفاف ثم البدء في البحث عن المجوهرات التي ستضيف جاذبية خاصة إليه.
فعلى سبيل المثال، إذا كان فستان الزفاف مرصعًا بالتطريزات الفضية، فينصح باختيار مجوهرات ذهب أبيض مرصعة بالألماس، وفي حالة اختيار فستان زفاف يميل لدرجات الأوف وايت والكريمي، ومرصع بتطريزات ذهبية، فالأفضل هو المجوهرات المصنوعة من الذهب الأصفر أو الوردي.

اختاري الخواتم الناعمة والمتناغمة مع خاتم الزفاف

خاتم V Ring من تيفاني أند كو Tiffany & Co


تحرص العروس على ارتداء خاتم الخطوبة أو خاتم الزفاف في يومها الكبير، ولذلك ينصح باختيار الخواتم الناعمة التي تتناغم مع هذا الخاتم الأساسي في إصبع يدك اليسرى، من حيث لون المعدن وتصميم الخاتم، ويفضل أن يبقى خاتم الزفاف في اليد بمفرده، ويمكنك اختيار خاتم في اليد اليمنى إذا أحببت، بحيث يتناغم مع قطع المجوهرات الأخرى، ويناسب شخصيتكِ وتصميم الفستان في نفس الوقت.
وفي هذا السياق؛ هل تفكرين في تجديد خاتم زواجكِ؟ شاهدي أحدث ما قدمته الدور في 2024