لقطة نادرة لصاعقة تلامس برج الساعة في الحرم المكي

برج الساعة
برج الساعة - الصورة من واس

أظهرت لقطة نادرة، صاعقة تلامس برج الساعة في الحرم المكي، مساء الثلاثاء، الموافق 22 أغسطس 2023، في تمام الساعة الـ08:00.
وكانت قد هطلت اليوم الثلاثاء، أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على أنحاء متفرقة من أحياء مكة المكرمة، إذ دعا المركز الوطني للأرصاد السعودي مساء، إلى أخذ الحيطة والحذر، بسبب تأثر العاصمة المقدسة والمناطق المجاورة لها بهطول أمطار مابين متوسطة إلى غزيرة من السحب الركامية الرعدية مصحوبة برياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار.

مقاطع متداولة

وتداولت حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات عن الأمطار على المسجد الحرام، منها حساب قناة "الإخبارية" السعودية، على منصة إكس، حيث أظهر مقطع فيديو هطول الأمطار الغزيرة على الكعبة التي استمرت فترة طويلة، فيما أبان فيديو آخر صاعقة تلامس برج الساعة.
تابعي المزيد: الأرصاد السعودية تكشف عن المدن التي سجلت أعلى درجات الحرارة في البلاد

رياح قوية

ووجد المواطنون والمعتمرون أنفسهم وسط ظروف جوية قاسية، وهم يحاولون البحث عن مأوى من الرياح القوية، في حين أظهرت اللقطات جهود بعض الأشخاص في مساعدتهم وتوجيههم إلى أماكن آمنة.

الالتزام بالتعليمات

وفي تصريحات لمسؤولين من الدفاع المدني السعودي، أشاروا فيه إلى أن العاصفة ألحقت أضراراً مادية في بعض المناطق، لكن الأخبار الجيدة هي عدم تسجيل أي إصابات خطيرة أو وفيات نتيجة لهذه الظروف.
وجدد المسؤولون التأكيد على أهمية الالتزام بالتعليمات والإرشادات الأمنية في مثل هذه الظروف، محذرين المواطنين والمعتمرين من الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى.

توقعات الأرصاد

وكان المركز الوطني للأرصاد السعودي توقع في تقرير، "استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر